أقوال وحكم رائعة.. 100 حكمة عالمية وعصرية

أقوال وحكم رائعة.. 100 حكمة عالمية وعصرية
أقوال وحكم رائعة.. 100 حكمة عالمية وعصرية

من خلال التعرف على أقوال وحكم رائعة، يمكننا أن نشير إلى أهمية الحكم في حياتنا، حيث تعتبر من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها التعرف على الكثير من الأمور الهامة، التي يمكن من خلالها جعل حياتنا أفضل حيث إن الحكم تعتبر من أبرز الوسائل التي تقدم الكثير من الخبرات الحياتية بشكل مباشر، لذلك سوف نتعرف على أفضل الحكم الرائعة في الحياة.

أقوال وحكم رائعة

أقوال وحكم رائعة.. 100 حكمة عالمية وعصرية

يمكننا أن نتناول العديد من الحكم المميزة في الحياة، ذلك من خلال النقاط التالية:

  • أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام: من أجمل الحكم التي تدل على معاني المحاولة والتفاؤل، حيث إن السعي للخروج من الظروف السيئة أفضل من لعنها.
  • كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه: حكمة ذات طابع سودوي، حيث يمكن أن يكون فهم الإنسان وسيلة للتعرف على الكثير من الامور الصعبة.
  • إن بيتاً يخلو من كتاب هو بيت بلا روح: من الحكم التي تدعو إلى الثقافة، فإنها الروح الحقيقية للإنسان.

حكمة عالمية وعصرية

تعتبر تلك الحكم وسيلة من أجل فهم الواقع الذي نعيش به، يمكن التعرف عليه بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • نحن لا نحصل على السلام بالحرب، وإنما بالتفاهم: من أجمل الحكم التي تدعو إلى الاعتماد على التفاهم والعقل من أجل الوصول إلى الأهداف المطلوبة بسهولة.
  • من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه: من أهم الحكم التي تدعو إلى الاتصاف بالعقلانية في العديد من المواقف المختلفة.
  • ينام عميقاً من لا يملك ما يخاف من فقدانه: من أجمل الحكم التي تدل على ان راحة البال الحقيقية في الالتزام بالسير بالشكل المناسب في الحياة دون الجور على أحد.

حكم لها معنى مؤثر

يمكننا التعرف على العديد من المعاني المميزة، من خلال العديد من الحكم التي يمكن عرضها من خلال النقاط التالية:

  • لا يوجد شخص فاشل ولكن يوجد شخص بدأ من القاع وبقي فيه: من أجمل الحكم التي تشير إلى معنى الفشل، حيث إن الفضل هو عدم رغبة الشخص في تصحيح الوضع الخاص به.
  • الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن يعلم أن الحياة ليست باللهو الدائم عندما يكبر: من الحكم التي يمكن من خلالها التعرف على المعنى الحقيقي للحياة، حيث إن صعوبتها تزاداد مع تطور العمر.

حكمة قوية

يوجد العديد من الحكم التي تقدم المعاني القوية، يمكن تناول البعض منها من خلال النقاط التالية:

  • غالبا ما يضيع المال بحثاً عن المال: من الحكم التي تدل على إن جمع المال في الكثير من الأحيان لا يمكن أن يصل بالإنسان إلى النتيجة المطلوبة.
  • النجاح سلم لا تستطيع تسلقه، ويداك في جيبك: من أجمل الحكم التي يمكن من خلالها التعرف على أن النجاح لا يمكن الوصول إليه بسهولة، ولكن يحتاج إلى شخص مستعد للعمل بشكل جاد من أجل الوصول إلى المطلوب.

 في حالة إذا كنت تبحث عن وسيلة مثالية تتمكن من خلالها التعرف على الكثير من معاني الحياة، يمكنك الاعتماد على الحكم، تلك الحكم التي تعتبر وسيلة يمكن من خلالها الحصول على الخيرات العملية التي مر بها الكثير من العقلاء من أجل الوصول إلى الحياة المثالية.

الأسئلة الشائعة

ما هي أجمل حكمة في العالم؟

من الأفضل على الإنسان أن يتعرف على أين يريد الذهاب، حيث إن الطرق جميعها تفي بالغرض.

من اجمل الحكم في الاسلام؟

ترك الخطية خير من إصلاح التوبة.

من أجمل الحكم عن الحياة؟

الفشل لا يعني أن نشعر بالحزن، ولكن الخزن الحقيقي هو التوقف عن المحاولة.