أفكار ونصائح لديكورات غرف الجلوس.. 10 أفكار لتصميم ديكور

أفكار ونصائح لديكورات غرف الجلوس.. 10 أفكار لتصميم ديكور
أهم النصائح لـ ديكور صالات الجلوس

البحث عن أفكار ونصائح لديكور غرف الجلوس من أكثر الموضوعات بحثًا، ويوجد الكثير من أشكال وأنواع كثيرة من ديكور صالات الجلوس المربعة، ولا بد من الاهتمام بهذه لغرفة لأنها الأكثر استخدامًا في المنزل، والتأكيد على اختيار الألوان التي تتناسب مع حجم الغرفة، وكذلك الأثاث يجب أن يكون مريح وسهل الاستخدام، ولذلك خلال السطور التالية نطرح مجموعة من النصائح لغرفة الجلوس.

أهم النصائح لـ ديكور صالات الجلوس

أهم النصائح لـ ديكور صالات الجلوس

صالة أو غرفة الجلوس تحتاج إلى بعض النصائح التي تساعد في جعل الغرفة أكثر راحة، ويمكن الجلوس بها وقت طويل، والنصائح تكون واضحة في السطور التالية:

1 – الاهتمام  بإضاءة الصالة

من أهم نصائح ديكور صالات الجلوس اختيار الإضاءة المناسبة، ولها الدور الكبير في جعل المكان أكثر جمالًا، ويتم استخدامها حسب الحالة المزاجية أو المناسبات، وأحيانًا لا بد من اختيار الإضاءات القوية حتى تعطي المنظر الرائع.

من يريد الاسترخاء فإن الإضاءات الهادئة أو الخفيفة ستساعدك على الإحساس بالدفء، ويمكن استخدام أباجور له قاعدة على الأرض، وإذا كان السقف غير عالي يمكن استخدام كورنيش يحمل إضاءة غير مباشرة.

2 – الألوان المناسبة لـ صالات الجلوس

من أهم نصائح لديكورات غرف الجلوس، حيث يوجد طريقة لدمج الألوان المختلفة، وتعد الألوان صفة أساسية في الديكور، ومن الأمور المهمة اختيار الذي يتناسب مع الغرفة ومساحتها.

لا بد من اختيار الألوان

لوان الحيادية، وهي الألوان المشهورة في صالات الجلوس، مثل الأبيض والبيج ودرجاته، وذلك إذا كان الأثاث ألوانها زاهية، أما إن كانت الصالة تحتوي على ألوان هادئة، فيمكن أن يكون جدار واحد على الأقل مختلف، من خلال طلائها بأحد ألوان الموضة.

3- الأثاث المناسب لصالة الجلوس

أفكار ونصائح لديكورات غرف الجلوس تعد من الأمور المهمة التي يجب أن يعرفها كل شخص مقبل على تجهيز منزل جديد، والصالات المربعة يمكن اختيار العديد من أنواع الأثاث، ومنها الأريكة التي تكون على شكل حرف الـ L مع مقعدين أو أكثر، أو أريكة مستقيمة.

يوجد بها ثلاث مقاعد وأخرى مقعدين، ومن المهم اختيار الأرائك والمقاعد المريحة ويكون القماش قطن أو إحدى الأقمشة المناسبة للجلوس وقت طويل.

أفكار ونصائح لديكورات غرفة الجلوس الصغيرة

يمكن الاستعانة ببعض النصائح والأفكار التي تساعد في جعل الغرفة أكثر راحة، وبالأخص غرف الجلوس الصغيرة، ويمكن الاطلاع على الأفكار والنصائح التالية:

  • استخدام الألوان الفاتحة وتجنب الالوان الداكنة، واستخدام الألوان الفاتحة مثل الأبيض والباستيل، وذلك لجعلها أكبر حجمًا.
  • في غرف الجلوس الصغيرة لا بد من استخدام الأثاث الذي يتميز بالوظائف المتعددة، مثل الأرائك التي تتحول إلى سرير أو طاولات قابلة للطي.
  • يمكن استخدام الرفوف العائمة لعرض الديكورات أو تخزين الكتب، وذلك يوفر المساحة الأرضية.
  • المرايا الكبيرة التي تعكس الضوء وتساعد على توسيع المساحة، وذلك يجعل الغرفة أكبر حجمًا.
  • استخدام الصناديق تحت السرير أو الأرفف العمودية للتخزين، من أجل الحفاظ على النظام وتوفير المساحة.
  • الديكورات البسيطة وتجنب الديكورات الكثيرة، واختيار قطع ديكور بسيطة وأنيقة من أجل تجنب الازدحام.
  • الأقمشة الخفيفة مثل اختيار الستائر والمفروشات من أقمشة خفيفة وشفافة، والتي تساعد من دخول الهواء والضوء في الغرفة.
  • النباتات الداخلية الصغيرة، لإعطاء جو هادئ وطبيعي ومنعش دون حدوث خلل في المساحة.
  • أرضيات البلاط أو الخشب ذات الألوان الفاتحة واللامعة، حتى تعكس الضوء وتعطي مساحة أكبر.

أفكار تصميم ديكور غرف الجلوس

من المهم اختيار الاحتياجات لغرف الجلوس، والتركيز على الأريكة المريحة المكسوة بالأقمشة القطنية، ويوجد الكثير من الأفكار لتصميم ديكورات غرف الجلوس الصغيرة وتكون كالآتي:

  • الأثاث ذو الأرجل النحيفة، مثل الكراسي والطاولات، من أجل النظر تحتها وجعل الغرفة تكون أكبر.
  • التركيز على اختيار قطع الأثاث المميز، فيمكن اختيار طاولة قهوة فنية او الكرسي بتصميم مميز، وذلك من أجل إضافة شخصية إلى الغرفة دون الإكثار في العناصر.
  • من أكثر النصائح المهمة استخدام الأضواء المخفية، مثل الأضواء الخافتة تحت الأثاث أو خلف الرفوف، لإنارة الغرفة بشكل يجعلها أكثر اتساع.
  • الأقمشة ذات الطبعات البسيطة والصغيرة والألوان الهادئة للمفروشات، من أجل تقليل الإزعاج البصري، وبذلك تكون الغرفة أكثر هدوئًا وراحة.
  • اللوحات الفنية الصغيرة أو المرايا الزخرافية لتزيين الجدران، ويمكن استخدام اللمسة الجمالية دون استغلال مساحة كبيرة.
  • التنسيق بين الألوان والنمط، والحفاظ على تنسيق بين الألوان في الديكور، حتى تتجنب الإحساس بأخذ المساحات الكبير، وحتى تحقيق التوازن البصري المريح.

غرفة الجلوس من أهم الغرف في الشقة، ولذلك لا بد من تسليط الضوء عليها والاهتمام بها، ولقد ذكرنا خلال السطور السابقة من المقال مجموعة من النصائح المهمة، ويمكن الاستعانة بأحد مهندسي الديكور، من أجل اختيار الألوان التي تتناسب مع مساحة وأثاث الغرفة.

الأسئلة الشائعة

ماذا يوجد في غرفة الجلوس؟

يوجد في غرفة الجلوس الأثاث: يشمل ذلك الأرائك والكراسي والطاولات الجانبية والمساند والوحدات التخزينية مثل الرفوف والخزائن.

كيف ازين غرفة الجلوس؟

ازين غرفة الجلوس من خلال استخدام الطاولات من العناصر الهامة في غرفة الجلوس، وذلك لتعدد استخدامها سواء للديكور أو لتقديم الحلويات والمشروبات وما إلى ذلك.

كيف اعمل غرفة معيشة؟

اعمل غرفة المعيشة من خلال تحديد الوظيفة والاستخدام بدقة، اختيار توزيع الأثاث والديكورات بتناسق وتوازن.