أفضل رياضة لتخفيف الوزن.. ما هي الرياضة التي تنقص الوزن بسرعة؟

أفضل رياضة لتخفيف الوزن.. ما هي الرياضة التي تنقص الوزن بسرعة؟
رياضة لتخفيف الوزن

أفضل رياضة لتخفيف الوزن تعرض لنا منافسة بين الكثير من الرياضات من مختلف الفئات والتي تحتاج كلًا منها للكثير من الطاقة والتي يمكنها أن تخدم رحلة إنقاص الوزن بشكل كبير، حيث إن من عوامل فقدان الوزن المساعدة ممارسة أي مجهود أو نشاط بدني أيًا كان نوعه، وفي التالي سنتعرف معًا إلى بعض الرياضات التي يمكننا أن نمارسها ونتجه لها.

أفضل رياضة لتخفيف الوزن

هناك الكثير من الرياضات التي يمكنها أن تساعد في تخفيض الوزن بسبب أنها تجعل الجسم يبذل الكثير من المجهود والنشاط البدني وهو ما يعني استهلاك الكثير من السعرات الحرارية بما يخدم خطة فقدان الوزن، وفي التالي سنوضح بعض الرياضات التي تساعد في ذلك:

  • رفع الأثقال من الرياضات التي تساعد بشكل كبير في استهلاك الكثير من السعرات الحرارية والطاقة.
  • أيضًا كمال الأجسام أو تمارين المقاومة بشكل أكثر تفصيلًا وهي أيضًا تحفز الجسم لبذل الكثير من المجهود مما ينعكس على استهلاك الطاقة.
  • كذلك من الرياضات المتاحة هي المصارعة الرومانية والجودو وغيرها من الرياضات العنيفة القتالية التي تستهلك الكثير من طاقة الجسم.
  • لا ننسى السباحة أيضًا والتي هي من أشهر الرياضات التي يُنصح بها عادة لمن يرغبون في فقدان الوزن.
  • بالإضافة إلى التمارين الهوائية والقلبية ومنها الركض والمشي السريع وغيرها من الرياضات التي تحفز زيادة معدل ضربات القلب والنبض.

في السابق ذكرنا بعضًا من أهم الرياضات التي يمكن الاستفادة منها في خسارة الوزن ولكن من المهم ومن الجدير العلم به في ذلك الشأن أن التمارين الرياضية وحدها ليست كافية للتخفيض من وزن الجسم مهما كانت شدتها وقوتها، وذلك لأن الأساس في الأمر هو اتباع نظام غذائي صحي لفقدان الوزن والدهون وتأني الرياضة هنا كعامل مساعد.

تمارين لإنقاص لوزن 10 كيلو في الأسبوع

رياضة لتخفيف الوزن

من الأمور التي من الشائع الاهتمام بها بشكل كبير أيضَا هي اتباع وممارسة رياضة من الرياضات التي تهدف إلى إنقاص الوزن بشكل كبير في أسبوع أو عدة أيام، وهناك الكثير من تلك التمارين التي تساعد بشكل كبير على حرق الكثير من السعرات الحرارية ولكن هل تصل إلى عشرة كيلو بالأسبوع؟ بالطبع ذلك من الناحية العملية لا يمكن تحقيقه.

عمليًا لا يفقد الجسم عشرة كيلوغرام من الوزن أو من الدهون في أسبوع فهو أمر بعيد تمام البعد، ولكن من الراجح قوله هنا أن هناك تمارين رياضية تستهدف عمليًا حرق الدهون أكثر من غيرها، والمقصود هنا التمارين القلبية أو الهوائية المتمثلة في الركض والقفز وغيرها.

رياضة للتنحيف في يوم واحد

لا يوجد ما يُعرف بالتنحيف في يوم واحد فعملية فقدان الدهون هي عملية تراكمية تتم يوم بيومه، ودور الرياضة هنا أيًا كان نوعها أنها تحفز من حرق الدهون ومن كميات الدهون التي تم يتم استهلاكها على مدار اليوم.

تمارين لإنقاص الوزن في المنزل

هناك العديد من التمارين التي يمكن أن يتبعها الأشخاص ويمارسونها بالمنزل للمساعدة في التنحيف وفقدان الدهون، ولعل منها ما يلي:

  • القرفصاء أو Squat بوزن الجسم أو باستخدام وزن خارجي.
  • الضغط أو Push up وأيضًا بوزن الجسم أو بوزن خارجي.
  • القفز سواء العادي أو باستخدام حل القفز.
  • يمكن كذلك ممارسة العقلة أو Pull up.

أفضل رياضة لتخفيف الوزن كان ذلك عنوان مقالنا الذي فيه تعرفنا على بعض الرياضات التي يمكن ممارستها للمساعدة في رحلة التنحيف وخسارة الوزن، ومن المهم استشارة الطبيب قبل ممارسة أي تمارين إن كنت تعاني من أي إصابات سابقة أو حالية أو كنت تعاني من أي أمراض عضوية.

الأسئلة الشائعة

ما هي أكثر رياضة تنحف؟

السباحة من أكثر الرياضات التي تنحف.

ما هي أكثر رياضة تحرق الدهون؟

تمرين البلانك من أكثر الرياضات التي تحرق الدهون.

كم ساعة رياضة في اليوم لإنقاص الوزن؟

ثلاثين دقيقة رياضة في اليوم هو أقل حد لإنقاص الوزن.