أفضل خبز للرجيم.. ما هي افضل انواع الخبز للرجيم؟

أفضل خبز للرجيم.. ما هي افضل انواع الخبز للرجيم؟
افضل انواع الخبز للرجيم

ما هي افضل انواع الخبز للرجيم؟ من التساؤلات التي يطرحها كل من يتبع حمية غذائية، لأن الخبز يكون مصدر الخطر عند الكثير من خبراء التغذية، وينصحون بتناول الكميات القليلة منه حتى لا يؤدي إلى السمنة، ولكن  السمنة تعتمد على الكمية ولابد من الانتباه إلى الكميات التي تتناولها، وخلال السطور التالية سنتعرف على نوع الخبز المفضل للرجيم.

ما هي أفضل أنواع الخبز الصحي

افضل انواع الخبز للرجيم

خلال السطور التالية نقدم مجموعة من أفصل أنواع الخبز الصحي، وتعد السعرات الحرارية الموجودة فيه مناسبة مع الرجيم وتكون كالتالي:

1 – خبز الشوفان

يعد الشوفان من أكثر المصادر الصحية للكربوهيدرات الجيدة، وكما أنه بطيء في الهضم، ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة، ويحتوي الشوفان على البيتاغلوكان (Beta glucan)، ويكون مهم لخفض الكوليسترول بالدم.

يقلل من مشاكل الجهاز الهضمي والسكر وكمية البروتينات  التي توجد فيه تكون أعلى من القمح، وهو من أنواع الخبز المهمة إذا كنت تحاول أن تبني العضلات، والشريحة الواحدة من خبز الشوفان تحتوي على 120 سعر حراري، و 22 جرام من الكربوهيدرات.

2 – خبز الحبوب الكاملة

عند الحديث عن أفضل خبز للرجيم يكون خبز الحبوب الكاملة هو أول الاختيارات، وتعد أغذية الحبوب الكاملة مثل الحنطة والشعير الغنية بالألياف والعناصر الغذائية والمركبات النباتية الصحية الموجودة بشكلها الطبيعي في الحبوب، وتحتوي الشريحة الواحدة على 60 سعرة حرارية و12 جرام من الكربوهيدرات.

3 – الخبز الأسمر

من أنواع الخبز المتعارف عليها في نظام الرجيم،  وذلك بسبب قلة السعرات الحرارية الموجودة فيه، وهو الخبز الي يحتوي على حبوب القمح الكاملة بنسبة 100% وهو مصدر جيد للألياف، والماغنسيوم والمنجنيز، والحديد، ويكون من أفضل أنواع الخبز للرجيم، وتحتوي الشريحة الواحدة من الخبز الأسمر على 100 سعرة حرارية و19 جرام من الكربوهيدرات.

نصائح مهمة عند اختيار الخبز

عند اختبار الخبز للرجيم لا بد من اتباع مجموعة من النصائح الهامة، والتي تكون ممثلة خلال النقاط التالية:

  • اختر المنتجات التي تحتوي على الحبوب الكاملة بنسبة 100%، مع القليل من الإضافات الأخرى.
  • التأكد أن الحصة الواحدة من الخبز يوجد بها على الأكثر 5 جرام من الألياف، و6 جرام من البروتين.
  • عليك من التعرف على مكونات الخبز وأنه خال من المحليات الصناعية المضافة.

حلول بديلة لتناول الخبز وقت الرجيم

يمكن إدخال الخبز في الرجيم، ولمن متن خلال استخدام بعض الحيل، والتي تكون ممثلة في النقاط التالية:

  • اختيار منتجات القمح العضوي.
  • الحرص على تناول الخبز الطازج من المخبز، وعليك بتجنب الخبز الذي يحتوي على الأملاح والمواد الحافظة الموجودة على الرفوف البلاستيكية.
  • تناول الخبز الذي يحتوي على الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وذلك للحصول على الطاقة.

خلال السطور السابقة تم التعرف على أفضل خبز للرجيم، ويعد من الأمور التي تشغل بال الكثير من الذين يتبعون نظام صحي، ولا بد من فهم سبب الحرص من الخبز، حيث تعتمد فكرة الرجيم حول اختيار الأطعمة المناسبة، وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل أنواع الخبز للدايت؟

أفضل أنواع الخبز للدايت هو خبز القمح من النشويات، وجميع  أنواع الخبز الأخرى، لأن نواة حبة القمح التي يتم تصنيع  الخبز منها تعد من النشويات.

ما هو الخبز الذي يكون بدون سعرات؟

الخبز الذي يكون بدون سعرات هو خبز الجاودار وهو واحد من أصح أنواع الخبز، والتي يمكن تناولها بشكل يومي دون الخوف، أو الحاجة إلى القلق حول السعرات الحرارية.

ما هو أقل أنواع الخبز في السعرات الحرارية؟

أقل أنواع الخبز في السعرات الحرارية هو خبز الكتان ويكون 320 سعرات حرارية.