أفضل أنواع الموكيت.. كيف اعرف الموكيت الأصلي؟

أفضل أنواع الموكيت.. كيف اعرف الموكيت الأصلي؟
أفضل أنواع الموكيت

ترغب العديد من ربات البيوت في تغيير الأرضيات الخاصة للبيت والبحث عن الأشياء الجديدة أو بسبب قدوم مناسبة وتحتاج إلى تغيير في شكل البيت والموكيت هو يعتبر الخيار الأنسب والأفضل لكن يتساءل العديد من الأمهات عن أفضل الأنواع الخاصة للموكيت وكيف يتم معرفة أنه موكيت أصلي.

أفضل أنواع الموكيت

أفضل أنواع الموكيت

سنتحدث عن أفضل الأنواع التي تخص الموكيت والتي يمكنها أن تعيش لفترة طويلة من الوقت ومن هذه الأنواع ما يلي:

  • الموكيت ذو الوبر الحلقي: وهذا الموكيت يعتبر ذو وبر عالي وكثيف وهو يصلح أن يتم استخدامه لغرفة الأطفال والمعيشة لأنها هي التي تعتبر أكثر حركة عن الغرف الأخرى وهذا النوع يعتبر من الأنواع الأكثر تحمل.
  • الموكيت ذو الوبر المقطوع: إن هذا النوع يعتبر من الأنواع الشائعة في الموكيت وهو يتغير لونه مثل قماش القطيفة عندما يتم السير عليه في اتجاه معاكس، ولكنه لا يمكنه تحمل الاستخدام اليومي أو الغرف التي يكون موجود بها حركة كثيرة لأنه سرعان ما يفقد اللون الأصلي الخاص به.
  • الموكيت ذو الوبر المبروم: هذا النوع يعتبر من أفضل أنواع الموكيت التي تصلح أن تكون موجودة في غرف الصالون أو الاستقبال أو السفرة وهذا لأنه يتميز بشكله الراقي والقدرة على التحمل ويملك العديد من النقوش الجميلة.
  • الموكيت ذو الوبر الخشن: هو يعتبر من الأنواع الجيدة ولكن هو في بعض الأحيان من الصعب تنظيفه ويحتاج إلى العديد من الأدوات الخاصة لهذا يتم استعماله في بعض الأماكن القليلة الحركة ومن هذا غرف المكتب أو الغرفة الثانوية.

كيف اعرف الموكيت الأصلي

يتم معرفة الموكيت الأصلي من خلال النسيج الخاص به إذا كان يوجد به العقدة النهائية للخيط وليس هذا الموكيت مصنوع بالألة فهو في هذه الحالة يكون سجاد أصلى على الفور وإذا لم يتم فيه توافر هذا فيه عليك أن تعلم أن هذا الموكيت ليس أصلى ولن يعيش معك لفترة طويلة من الوقت.

كيفية اختيار الموكيت السادة

سنتحدث عن كيف يتم اختيار الموكيت السادة وهو من خلال التعرف على بعض الأشياء منها:

  • يجب أن يتم الاختيار الألوان الحيادية ومن هذه الألوان هو البيج والرمادي وهذا ليتم فيه التوازن بين جميع أنواع الأثاث التي يتم استخدامها في الغرفة وأيضا الطراز الخاص بالمنزل.
  • يجب أن يتم اختيار الألوان الحيادية لأنها تعطي أناقة ورقي وأيضا تضفي على المنزل وسع كبير لم يكون موجود فيه وهذا على الرغم من أنها في الحقيقة صغيرة.
  • مع اختيار الموكيت السادة لك كامل الحرية في اختيار نوع الوبر الذي يتم استخدامه سواء كان الموكيت كثيف أو مبروم وهذا لأن الألوان الحيادية هي التي تعيش لفترات طويلة من الوقت ولا تتأثر بالاستخدام مثل أنواع الموكيت المشجر.

كيفية اختيار الموكيت المشجر

سنتحدث عن كيفية اختيار الموكيت المشجر وهذا من خلال العديد من الأفكار وهذا ما سنعرفه من خلال ما يلي:

  • إن الموكيت المشجر يتوافر فيه العديد من الزهور أو النقوش الهندسية وأحيانا أكون متوفرة بأشكال ثلاثية الأبعاد 3D وهو أيضا يكون مناسب لغرفة المعيشة والغرف المختصة للأطفال وأيضا غرف الاستقبال أو مدخل المنزل.
  • عند القيام باختيار الموكيت المشجر يجب أن تراعي أن يكون النوع الخاص بالموكيت من الأنواع ذو الوبر الكثيف وهذا حتى يتم الحفاظ عليه وعلى شكل النقوشات التي تكون موجودة فيه لأطول فترة ممكنة من استخدامه وأما إذا تم اختيار الموكيت ذو الوبر القليل فإنه في هذه الحالة لن يحافظ على لونه لفترة طويلة من الوقت.

كيف يتم اختيار أفضل أنواع الموكيت

توجد العديد من العوامل التي تساعد على اختيار نوع الموكيت المناسب للبيت وهذا من خلال العديد من العوامل:

  • الملمس: ويتم تحديد هذا من خلال نسيج الألياف مع بعضها بالنمط المرغوب فيه وهذا ما يشكل ملمس الموكيت ومتانته.
  • وزن الكومة: وهذا يعبر عن كمية الألياف التي يتم استخدامها في صنع الخيوط والوبر الخاص بالموكيت وكلما زاد من وزن الكومة كلما ازدادت الكثافة فيه.
  • الكثافة: إن هذه الميزة تشير إلى تماسك الوبر مع بعضه من خلال النسيج وهو تماسك الخيوط والألياف مع بعضها البعض.
  • الكومة: وهي تعني الوبر الخاص بالموكيت وهو الذي يشكل ارتفاع الموكيت والبطانة الخاصة به وأيضا يشير إليها باسم الوجه.
  • المواد المصنوعة منها الألياف: يعني المادة التي يتم من خلالها صنع الموكيت وهذا يكون بواسطة أن يتم تشكيل الكثير من الخيوط الكثيفة والمتينة التي تثبت على البطانة لتشكل الموكيت.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا في العديد من الأمور التي تخص الموكيت وما هي أفضل الأنواع الموجودة في الموكيت وكيف هو يعتبر من الأشياء الأساسية التي يجب أن تتوافر في البيت وهو ما يعطي للبيت مظهر جميل ومناسب.

الأسئلة الشائعة

كيف اختار الموكيت المناسب؟

اختار الموكيت المناسب من خلال اختيار الألوان التي تعكس من شخصيتك وذوقك الشخصي وتكون مفضلة بالنسبة إليك.

ما هي عيوب الموكيت؟

من عيوب الموكيت هو صعوبة تنظيفه في حالة وجود بقع وأيضا قصر عمرها، وأن البيئة تؤثر عليها في بعض الأحيان.

كيف يمكن غسل الموكيت؟

يتم غسل الموكيت من خلال الماء وهو يعتبر أسهل وأرخص طريقة.