أشهر مقولات آينشتاين.. ماذا قال البرت اينشتاين عن الحب؟

أشهر مقولات آينشتاين.. ماذا قال البرت اينشتاين عن الحب؟
أشهر مقولات آينشتاين

نعرفكم من خلال المقال التالي على أشهر مقولات آينشتاين التي قيلت على مدار مسيرة حياته، والتي تثير اهتمام العديد من الأشخاص باعتباره أشهر علماء الفيزياء والذي عرف عنه كتابة العديد من المقولات في مختلف أمور الحياة التي يمكنك الاقتباس منها في حياتك، ومن خلال ما يلي نعرفكم على أهم مقولاته في الحب.

أشهر مقولات آينشتاين

أشهر مقولات آينشتاين

يعد آينشتاين من أشهر علماء  الفيزياء المؤثرين بشكل كبير في القرن العشرين، والذي كتب العديد من المقولات الشهيرة في الحياة التي يمكن الاستعانة بها في مختلف أمور الحياة، ومن أشهر مقولاته في الحياة عن العلم:

  • إذا لم تلائم الحقائق النظرية، فلتُغيّر الحقائق.
  • العلم دون دين أعرج، والدين دون علم أعمى.
  • أهم شيء هو ألا تتوقف عن السؤال.
  • أصعب ما يُمكن للعقل أن يفهمه هو ضريبة الدخل.
  • لا تقلق من العوائق التي تُواجهك في الرياضيات، فأنا أُؤكّد لك أن عوائقي أكبر بكثير. الثقافة هي ما يبقى بعد أن تنسى كل ما تعلمته في المدرسة.

ماذا قال البرت اينشتاين عن الحب

على الرغم من شهرة آينشتاين في العلم والفيزياء إلا أنه كتب العديد من الاقتباسات المميزة في الحب التي يمكنك أخذ العبر منها لما له من الخبرة الواسعة والعبقرية في الحياة، ومن أجمل مقولات الحب لآينشتاين:

  • إنَّ الحب هو المعلّم الأفضل، بل إنّه يفوق الواجبات في سرعة وسهولة وأدوات التعليم.
  • إنّ الوقوع في الحب لا يدرج ضمن قائمة أفعال الناس الأكثر غباءً على الإطلاق.
  • يجلب الحب الكثير من السعادة وبما يفوق كمية الحزن التي يجلبها الألم.

نشأة آينشتاين

هو ألبرت آينشتاين أشهر علماء الفيزياء، وهو ألماني الجنسية له تأثير كبير في القرن العشرين، ولد في عام 1879م في مدينة أولم الواقعة في ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية، وكان من يهود الطبقة المتوسطة وكان والداه علمانيين، وكان أخ لأخت واحدة أصغر منه بعامين تسمى ماريا، بعد ولادته بفترة  قصيرة انتقل وهو وأسرته  للاستقرار في مدينة ميونخ، ومن بعدها إلى إيطاليا، ويرجع ذلك إلى مشاكل تعرض لها والده في العمل.

عُرف آينشتاين بذكائه ومهارته العالية في الفيزياء والرياضيات بشكل متفوق بشكل أكبر من باقي المجالات الدراسية الأخرى، كما أنه خرج من المدرسة في سن 16 نظرًا لموقفه من استبداد المعلمين.

أبرز معلومات عن آينشتاين

ساهم آينشتاين في اكتشاف  العديد من النظريات التي ساهمت في تطوير العلم وتقدمه مثل: نظرية التأثير الكهروضوئي، النسبية الخاصة، الحركة البراونية، وتكافؤ الكتلة والطاقة، بالإضافة إلى حصوله على الدكتوراه من جامعة ميونخ في عام 1905م، وحصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1921م نظرًا لاكتشافه قانون التأثير الكهروضوئي.

إلى هنا نختم مقال اليوم من بعد التعرف على في العلم والحب والتي أفادت أجيال متتالية نظرًا لعلمه الواسع الذي يؤخذ به لما له من الخبرات الكبيرة في الحياة والعلم.

الأسئلة الشائعة

ماذا قال البرت اينشتاين عن الحب؟

قال البرت اينشتاين عن الحب: " لا يمكن لوم الجاذبية على إيقاعها إيّاك بالحب".

اروع ما قال اينشتاين؟

من اروع ما قال اينشتاين: "لا تكافح من أجل النجاح بل من أجل القيمة".

ماذا قال البرت اينشتاين عن المرأة؟

قال البرت اينشتاين عن المرأة: عن حاجته من المرأة حول المهام اليومية من ترتيب الملابس وتجهيز وجبات الطعام يوميًا.