أشهر الأساطير اليونانية.. أبرز الشخصيات الأسطورية فى الميثولوجيا اليونانية

أشهر الأساطير اليونانية.. أبرز الشخصيات الأسطورية فى الميثولوجيا اليونانية
أشهر الأساطير اليونانية

من المعروف أن اليونان اشتهرت كثيرًا بالتراث الأثري والثقافي الكبير، حيث أن هذا جعل هناك الكثير من الشخصيات الأسطورية مثل في الميثولوجيا اليونانية، حيث أن هناك مجموعة من الشخصيات التي تم تجسيدها فيما بعد في الكثير من الأعمال الدرامية، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على بعض الأساطير اليونانية.

أشهر الأساطير اليونانية

أشهر الأساطير اليونانية

تضم اليونان تراث أثري وثقافي كبير وتضم الكثير من حكايات الأبطال الخارقين والآلهة القديمة وقصص الحب، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على أشهر الأساطير اليونانية:

1- أسطورة بيغاسوس وبيليروفون

تعتبر من الأساطير اليونانية هذه الأسطورة حيث يعتبر بيغاسوس حصان مجنح ينمو من دم جورجونه ميدوسا التي كان لديها شعرًا من الأفاعي عند قطع البطل برساوس رأسها، حيث تحكي هذه الأسطورة أن في وقت حاول بيليروفون أن يطير مع بيغاسوس للجنه ولكن الحصان قد رماه من ظهره لأنـه أعتقد أن بيليروفون لا يستحق أن يذهب للآلهة بالجنة، ثم قام الإله زيوس وكافأ بيغاسوس لكي يعيش مدى الحياة في اصطبله.

2- أسطورة فرسوس أندروميدا

أندروميدا هي المرأة المسلسة المقيدة بالسلاسل رجف البحر لكي تحميها من أن يأكلها وحي البحر، وعندما رآها فرساوس وهو يبحر قريب منها على الفور وقع بحبها وقتل الوحش وقام بتحرير أندروميدا ثم تزوجوا.

أبرز الشخصيات الأسطورية فى الميثولوجيا اليونانية

هناك الكثير من الشخصيات الأسطورية في الميثولوجيا اليونانية والتي منها ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه الفقرة:

1– اسطورة صراع الجبابرة

تعتبر اسطورة صراع الجبابرة فيمن أشهر الأساطير اليونانية على الإطلاق، حيث أن العالم في الثقافة الإغريقية كان في حالة من الفوضى وكان هناك الكثير من الفساد والظلام، حيث تم ولادة الأرض والجبال والشمس والقمر والنجوم والسماء.

حيث تزوج أورانوس من الأرض وأنجبا الجبابرة ولكن خاف أورانوس على عرشة من أولاده، ولهذا قام بوضعهم تحت أعماق الأرض من أن أخذ العرش، ولكن بعد ذلك حصل ما كان يخاف من حدوثه حيث استطاع أحد أبنائه وهو كرونوس وهو كان أقوي الجبابرة أن يسيطر على الدنيا بالكامل.

حدث مع كرونوس نفس الأمر وهذا بعد أن تزوج وأنجب أبناء ولكنه قام بأكلهم لكي لا يحدث مثلما حدث لأبيه، ولكن في الابن السادس كذبت عليه زوجته ولم تجعله يأكله وقامت حوريات الأرض بالاعتناء بالمولود وبعدما كبر قام بالدخول إلى بطن أبيه وأخرج أخوته وحررهم.

2- أسطورة هرقل

من المعروف أن هرقل كان أقوي بطل في يوناني وكان هو الأكثر شهرة في التاريخ، ولد من امرأة فانية من الأرض، ولكن والدة كان كبير الآلهة زيوس لهذا هرقل يعتبر نصف إنسان ونصف آلهة لهذا كان يتمتع بقوة كبيرة.

نشأ هرقل تحت رعاية والده اهتم كثيرًا بتربيته ولكنه لم يكن يعلم بما لديه من قوة، كما أن هيرا زوجة والده كانة تريد أن تنهي حياته للتخلص منه بعد أن علمت أنه الابن غير الشرعي لزوجها.

حيث بدأ هرقل في الظهور منذ قتاله واستعادة النظام في طبيبة، وبعد أن قام بالقتال في هذه الحرب أصبح بطلًا شاب وتزوج من ابنة ملك تدعى ميغار، ولديه ثلاث أبناء أقوياء منها ولكن هيرا لم تكن قادرة على تحمل الموقف وقامت بإرسال جنود من أجل قتل هرقل والولادة وزوجته.

حزن هرقل بشكل مبالغ فيه وطرد من أراضي أثينا بعد أن قام بقتل العديد من الأشخاص التي اعتقد علاقتهم بمقتل عائلته، ولكي يقوم بالتكفير عما فعل اتبع أوامر ابن عمه الملك يوريستيوس وقام باثنتي عشر عمل أسطوري والذي منهم قت الأسد النيمي والوحش هيدرا.

بهذا نكون تعرفنا على أبرز الشخصيات الأسطورية في الميثولوجيا اليونانية، حيث أنه كان يوجد العديد من الشخصيات المشهورة والتي منها ما تعرفنا عليه من خلال هذه الفقرة للتعرف على اساطير اليونان بشكل أوضح.

الأسئلة الشائعة

من ملوك أساطير اليونان؟

من ملوك أساطير اليونان يعد هرقل أحد أبطال الأساطير الأغريقية.

ما هي اسطورة هرقل؟

اسطورة هرقل هي من أساطير الإغريق وهو بطل هو ابن زيوس والبشرية الصينى يشتهر بقوته الخارقة وله العديد من المغامرات.

من هو الوحش الاعور في الأساطير اليونانية؟

الوحش الاعور في الأساطير اليونانية مينوتور.