أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم word كاملة

أذكار الصباح والمساء مكتوبة من حصن المسلم Word كاملة
أذكار الصباح من حصن المسلم

لأنه ليس هناك ما هو أقيم وأعظم مما قد ينطقه اللسان من ذكر الله فهناك الملايين من الناس الذين يعتمدون على ذكر الله في طلب منه طلب أو للتعبير عن شعور صعب أو التعبير عن شعور بالامتنان لأن ذكر الله هو حقًا ما تطمئن به القلوب ولأن ذكر الله هو من طرق العبادات فهو خير في الدنيا وفي الآخرة، وهذا ما كان يكفي لدفع العديدين للبحث عن الأذكار بشكل عام وخصوصًا أذكار الصباح والمساء، لذا نحاول أن نستعرض أذكار الصباح والمساء اليوم كما وردت في حصن المسلم.

أذكار الصباح من حصن المسلم

أذكار الصباح من حصن المسلم

نستعرض جزء من أذكار الصباح كما وردت في حصن المسلم، ونستعرض أذكار الصباح والمساء كاملة في الفقرة الثالثة، فكما ورد وعن حصن المسلم أو المصدر إذا أصبح عليه أفضل الصلاة والسلام كان يقل:

  • قراءة آية الكرسي.
  • قراءة سورة الإخلاص ثلاثة مرات.
  • قراءة سورة الفلق ثلاثة مرات.
  • قراءة سورة الناس ثلاثة مرات.
  • ثم يقول عليه أفضل الصلاة والسلام الدعاء الآتي: أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وما بعده… إلى آخره.

أذكار المساء من حصن المسلم

لأن حصن المسلم من الكتب التي ثبت صدقها، نستعرض جزء ليس كامل من أذكار المساء في هذه الفقرة وفي الفقرة التالية أذكار الصباح والمساء كاملة كما في حصن المسلم، كان عليه الصلاة والسلام إذا أمسى قال:

  • أمسينا وأمسى الملك لله، والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها… إلى آخره.
  • اللهم بك أمسينا، وبك أصبحنا، وبك نحيا، وبك نموت وإليك المصير.
  • (اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملة عرشك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك). أربعة مرات، إلى آخره.

من هو صاحب كتاب حصن المسلم

من أشهر الناس في الإسلام وأصحاب الأدوار الكبيرة حيث أنه غير أفاد العديد من المسلمين رحمه الله الشيخ الرائع والعظيم سعيد علي بن وهف القحطاني، وهو الذي توفى تاركًا تراث فقد كان له نحو 130 كتاب ومؤلفه أما تدينه فحدث ولا حرج فهو رحمه الله كان يتقرب لله بكل الأشكال ويكفي كتابه واهتمامه بالدعوى.

في النهاية يجب العلم أن الدعاء والذكر مهما بلغت قيمتهما ليسوا إلا وسائل من وسائل التقرب والعبادة لله، لكن وجب التذكرة وتذكرة النفس أن الأساس هو الصلاة فهي عماد الدين، لعل الله يرزقنا الهداية الثبات والقوة على الانتصار والتقرب له عز وجل.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

كم عدد أذكار الصباح والمساء؟

حسب ما ورد عن بعض المصادر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يسبح ثلاثة عشر مرة، وألف مرة استغفار، وألف لا إله إلا الله.

ما هي أفضل أذكار الصباح والمساء؟

من أذكار الصباح: اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملت عرشك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك.. إلى آخره.

ما هي أذكار الصباح والمساء مكتوبة؟

اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير وإذا أمسى فليقل: اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك أمسينا.. إلى آخره.