أدوات السباكة باللغة الإنجليزية

أدوات السباكة باللغة الإنجليزية
أدوات السباكة

تعد السباكة من المهن المهمة في كل وقت وكل مكان، وتحتاج إلى التعرف على أدوات السباكة، حيث أن تستخدمها في حالات الطوارئ إن كنت لا تحظى بوجود سباك وقت حدوث المشكلة، ولذلك لا بد من الاطلاع على استخداماتها، ولذلك خلال السطور التالية نتعرف على التفاصيل المهمة عن هذه المهنة والأدوات اللازمة بها.

أدوات السباكة باللغة الإنجليزية

السباكة هي الفن والعلم في وقت واحد، فهي تحتاج إلى التعرف على القواعد الأساسية في التركيب والصيانة والإصلاح، وكيف يكون التعامل مع الأدوات والمعدات و الإكسسوارات المختلفة، ومنها الآتي:

1 – مواسير المياه

أدوات السباكة

These pipes are responsible for transporting water from its source to the required locations in the home or building. The pipes vary according to the material they are made from, as well as the pressure and temperature they can withstand. Some of the known types include:

هي المواسير المسؤولة عن نقل المياه من مكانها إلى الأماكن المطلوبة في المنزل أو المبنى، وتختلف المواسير على حسب المادة المصنوعة منها، وكل من الضغط والحرارة التي تتحملها، ومن الأنواع المعروفة:

  • النحاس: من المواسير المميز باللون الأحمر، ومن مميزاتها أنها مقاومة للصدأ والتآكل والتسرب، وتستخدم في كل من المياه الساخنة والباردة، والغاز والتدفئة، ولا بد من وجود سباك ذو خبرة ومهارة عند تركيبها.
  • البلاستيك: من المواسير الخفيفة وسهلة التركيب والقطع، واستخداماتها في مواسير المياه الباردة والري والصرف الصحي، وأنواعها تكون ، CPVC، PEX، PE، PP.
  • الحديد: هو من المعادن السوداء، وتتميز بالقوة و الصلابة ومقاومة الضغط، ويستخدم في مواسير المياه الساخنة والباردة، والحديد في حاجة إلى المعدات الخاصة بالقطع والربط والفك.

2 – صمامات المياه

Among plumbing tools, they work to control the flow of water through pipes, allowing for the opening, closing, or adjustment of the amount of water passing through the pipes. Some well-known types include:

من أدوات السباكة، وتعمل على التحكم في تدفق الماء خلال المواسير، حيث تسمح بفتح وغلق أو تعديل كمية المياه التي تمر في المواسير، ومن الأنواع المعروفة عنها:

  • الصمام الكروي: هو الصمام الذي يستخدم الكرة المثقوبة من أجل السماح بمنع أو دخول المياه، ويمكن استخدامه في أنظمة المياه ذات التدفق المستقر والضغط المنخفض، ويعد من الأنواع السهلة في التشغيل، والمقاومة للتآكل.
  • صمام الفراشة: من الأدوات التي يستخدمها القرص الدائرية، ويُستخدم في الأنظمة ذات التدفق العالي، والضغط المتوسط، وهو مميز ببساطة التصميم، وخفة الوزن وسهولة التركيب.
  • صمام بوابة: يستخدم البوابة المسطحة حتى يسمح بمرور الماء، ويمكن أن نجده في أنظمة المياه ذات التدفق المنخفض الضغط العالي، وهو مميز بقوة التحمل وإحكام الغلق، وهو يستخدم لفترة طويلة.
  • صمام الإبرة: يسمى بهذا الاسم لأنه يستخدم الإبرة المدببة للسماح أو منع مرور الماء، ويُستخدم في أنظمة الماء ذات التدفق الصغير والضغط العالي، وهو مميز بدقة التحكم والحساسية وتنوع الاستخدام.

3 – مفاتيح الربط

It is considered one of the most famous tools in the plumbing field, serving as the foundation for other tools. There are various types of wrenches for many purposes, which is why plumbers carry more than one wrench. The uses of wrenches include the following:

تعد من الأدوات الأكثر شهرة في مجال السباكة، وهو الأساس للأدوات الأخرى، ويوجد أكثر من مفتاح ربط للعديد من الأغراض، ولذلك يوجد مع السباك أكثر من مفتاح ربط، وتتمثل استخدامات مفتاح الربط في الأمور التالية:

  • مفاتيح ربط المواسير: يستخدم في شد وفك الصواميل والتجهيزات على المواسير، وعلى الأغلب يتم استخدام اثنين من هذا النوع سويًا، واحد من أجل تثبيت الأنبوب في مكانه، والآخر لتدوير الصمولة أو تركيبها في الاتجاه الملائم لها، والسباك صاحب الخبرة والمحترف يعمل بمجموعة منهم.
  • مفاتيح الأحواض: تكون الأدوات السباكة التي على شكل حرف T، وتستخدم مع الحنفيات بالأخص، حيث تسمح القطعة التي تشبه المشبك في هذه المفاتيح الوصول إلى الأماكن الضيقة، وفك أو شد الصواميل التي تحافظ على عمل الحنفيات.
  • مفتاح الربط القابل للتعديل: يساعد السباك في شد وفك الصواميل السداسية، والتركيبات الموجودة على المواسير، وتكون بأحجام مختلفة، ويحمل السباكين 6 و10 إنش للعمل فيها.

4- الكماشة

It is the hand tool used for gripping, twisting, cutting, bending, loosening, or tightening metal parts, which include pipes, valves, screws, and nuts. The pliers consist of a metal head, accompanied by jaws and a handle made of plastic or rubber.

هي الأداة اليدوية التي تستخدم في الإمساك أو لف أو قطع أو ثني أو فك أو ربط الأجزاء المعدنية، وتلك الأجزاء هي المواسير والصمامات والبراغي والصواميل، والكماشة تتكون من رأس معدني، ويكون مصحوب بفكين ومقبض من البلاستيك أو المطاط.

It can be used by a professional plumber to loosen and tighten small nuts, and it cannot be controlled by a wrench. It is suitable for the size of the plumber’s hand when working in tight spaces, as they will not be able to use a wrench.

يمكن أن يستخدمها السباك المحترف في فك وشد الصواميل الصغيرة، ولا يمكن أن يسيطر عليها مفتاح الربط، وتكون ملائمة لحجم يد السباك عند الضغط في المساحات الضيقة، لأنه لن يتمكن من مفتاح الربط.

تعرفنا خلال السطور السابقة على أهم المعلومات عن أدوات السباكة باللغة الإنجليزية، وتعد من الأدوات التي يجب أن نعرف كيف نتعامل معها، وذكرنا استخدام كل أداة بالتفصيل، وتعد من المهارات المهمة التي يجب أن يكن من أهل المنزل على دراية بها.

الأسئلة الشائعة

ما هي الأدوات التي يستخدمها السباك؟

الأدوات التي يستخدمها السباك هي مفتاح إنجليزي، ويُستخدَم في مسك وشدّ المواسير. مفتاح فرنساوي، ويُستخدَم في شدّ وفكّ قلوب الحنفيات.

ما هي اساسيات السباكة؟

السباك في هذه المرحلة بشق مسارات مواسير التغذية من مأخذ المياه الرئيسي في الشقة، ثم يقوم بتوصيل مواسير التغذية ، وتركيب المحابس.

ما هي الأدوات الخمس الأكثر شيوعًا في السباكة؟

الأدوات الخمس الأكثر شيوعًا في السباكة هي الغطاسات والمناشير والقواطع والكماشة والمثاقب والمفاتيح.