أحمد خالد مصطفى (روائي مصري) أبرز المعلومات والسيرة الذاتية له

أحمد خالد مصطفى (روائي مصري) أبرز المعلومات والسيرة الذاتية له
أحمد خالد مصطفى

عالمنا دون شك أكثر تعقيدًا مما يبدو لنا نحن الأشخاص الطبيعيون، لكن الأمر وما فيه أننا لسنا “طبيعيون” كما يعتزم الجميع إنما نحن “نائمون” عما يحدث من خبايا في الأقبية المُظلمة، لذا قام “أحمد خالد مصطفى” بأخذ عهد على نفسه وجعلها مُكرسةَ لجعلنا نستفيق نحن من السُبات؛ لنتعرف أكثر عليه عبر مقالنا التالي ولكن احذر فعالمه مليء بالأمور “السرية”.

سيرة أحمد خالد مصطفى

أحمد خالد مصطفى

قد تظن أن سيرته غير طبيعية نظرًا لأن أعماله قد أثارت جدلًا واسعًا، يؤسفني قول إنك مخطئ صديقي القارئ، إليك نبذة عنه:

  • وُلد الكاتب في المدينة المنورة عام 1984 تحديدًا يوم 22 من يناير/كانون الثاني
  • درس أحمد خالد مصطفى في كلية الصيدلة جامعة القاهرة وبعد تخرجه اتجه للكتابة.
  • كانت أول قصة ألّفها في مسيرته الأدبية “مطعم اللحوم البشرية” تلاها أشهر رواية له “أنتيخرستوس” ثم “أرض السافلين”.

أهم روايات أحمد خالد مصطفى

إن الكاتب أحمد خالد مصطفى اشتهر بأسلوب يخلط فيه الخيال بالواقع مما يعطي طابعًا للقارئ أن هناك أمر مريب، وفيما يلي نعرض أهم رواياته:

  • أنتيخرستوس: صدرت عام 2015 والتي تحدثت عن رحلة “بوبي فرانك” الذي أراد أن يبين للعالم الحقيقة التي دفع بسببها الثمن غاليًا.
  • أرض السافلين: صدرت في يناير سنة 2017 وتناولت الطبقات السبعة للجحيم التي ذكرت أحداثًا تاريخية مخلوطة بمزيج عبقري من الخيال الذي يجعلك تعيش أجوائها.
  • القادمون: وهي أجدد رواياته التي صدرت التي تتحدث عن تنظيم سرّي يطمع بالسيطرة على العالم وكيف أنك تستطيع بنفسك مقاومتهم والذي سيعلمك منهم أكثر.

ترجمات الكاتب أحمد خالد مصطفى

لم يكتفي الدكتور أحمد خالد مصطفى بالكتابة، تطرق حتى إلى الترجمة، وفيما يلي نقدم بعض ترجماته:

  • لقد ترجم الكاتب أحمد خالد مصطفى واحدًا من أبشع الكتب على مر التاريخ الذي بسببه قُتل أكثر من ربع مليون امرأة بتهمة السحر في العصور الوسطى وهو كتاب “مطرقة الساحرات”.
  • قام احمد خالد مصطفى بترجمة هذا الكتاب لمؤلفه الألماني “هينريتش كريمر” حيث تحدث عن كيف تستطيع أن تكشف الساحرات وطريقة قتلهن أو تعذيبهن.
  • بذريعة هذا الكتاب المرعب أثبت لنا الدكتور أحمد خالد مصطفى عن أنه مهما كانت قصص الرعب والشياطين والاشباح مرعبة لن تكون أكثر رعبًا من أفعال الإنسان إذا تشيطن.

إشاعات على الكاتب أحمد خالد مصطفى

نظرًا لكون الكاتب أحمد خالد مصطفى كاتبًا مثيرًا للجدل لاحقه الكثير من الشائعات بين أوساط القُراء، إليكم بعض الإشاعات عنه:

  • قيل عنه أنه مُستهدف من قبل “حكومة العالم السرية” وأن رواية أنتيخرستوس كانت صرخة منه يطلب فيها النجدة من جميع من قرأها.
  • بعد رواية “أنتيخرستوس 2” تعرض لهجوم واسع ونعته الكثير على أنه ملحد ونادى الكثير بمقاطعة أعماله.
  • من المفارقات المضحكة التي حدثت له أنه ورغم أعماله التي هاجم بها “الماسونية” بشكل جريء قيل عنه أنه منهم وهجومه عليهم كان لأنهم رفضوا ترقيته.

وفي نهاية المقال أحببت أن اذكركم أن الرعب الحقيقي يتواجد حيث تفتح باب منزلك لتخرج وتواجه هذا العالم القاسي، فلا مكان للجبناء في عالمنا هذا إذ أن عليك دومًا الاستمرار رغم كل الصعوبات والظروف التي تحيط بك.

الأسئلة الشائعة

هل الكاتب أحمد خالد مصطفى ماسوني؟

لقد اقتحم الكاتب احمد خالد مصطفى عالم الماسونية بجرأة غير مسبوقة لكن هذا وحده لا يثبت ما إذا كان ماسونيًا أو لا.

هل معلومات أنتيخرستوس صحيحة؟

انتيخرسوتس هي رواية خيالية مبنية على وقائع حقيقية وأخرى مشتقة من الاسرائيليات والقصص المتوارثة عند الفرس والعرب.

هل يجوز قراءة رواية

إن علم الغيبيات والخبايا الموجودة في العالم أمر لايعلمه إلا الله فلا بأس بقرائتها لداعي الترفيه لكن لا تنساق وراء المعلومات المذكورة لأن به الكثير من الاسرائيليات