أجمل كلام عن عيد الميلاد +35 من اجمل عبارات عيد الميلاد؟

أجمل كلام عن عيد الميلاد +35 من اجمل عبارات عيد الميلاد؟
أجمل كلام عن عيد الميلاد

أجمل كلام عن عيد الميلاد هو ما يمكن مشاركته الأقارب، الأصدقاء والأحباب كذلك من أجل أن نبعث في قلوبهم شعور الحب والسعادة في تلك الأيام التي تعتبر هي الأهم بالنسبة لهم، ومن هذا المنطلق سوف نعمل على مشاركة باقة من اجمل عبارات عيد الميلاد.

أجمل كلام عن عيد الميلاد

أجمل كلام عن عيد الميلاد

هناك الكثير من العبارات المميزة التي يمكن أن نشاركها من نحب بمناسبة أعياد الميلاد، وهي ما سنعمل على طرح مجموعة منها عبر النقاط الآتية:

  • في هذا اليوم المميز والأنيق الذي فيه وُلدت وجئت لتلك الدنيا لتنيرها بجمال وجودك وروعة ابتسامتك، أهنئ نفسي من قبلك بعيد ميلادك الأغلى على قلبي حيث فيه قُدر له أن يرى السعادة.
  • كل عام وأنت بخير وفي أطيب الأحوال وأحسن المراتب والمكانات، دمت طيب القلب، مبتسم الثغر وخفيف الروح ولطيف الوجود.
  • عامٌ جديد يأتي على قلبك عساه بالخير يكون حاملًا، عامٌ جديد يهلّ على روحك بالسكينة والمغفرة، عامٌ رحل بكل الأسى والأحزان أدعو الله ألا يكتب لها في حياتك عودة.
  • تمضي الأيام والسنون ومكانتك في قلبي تزيد وتصبح أعزّ، واليوم تكبر عامًا جديدًا هو لي عيدًا، عساك دومًا طيبًا وقلبك مطمئن مثل حال قلبي في ظل وجودك.

 تهنئة عيد ميلاد شخص تحبه

لا نزال نستعرض باقة من العبارات التي بها يمكننا أن نهنئ من نحبهم في أعياد ميلادهم والتي قد تكون واحدة من المجموعة الآتية:

  • كل عام وأنت أطيب الناس وأجملهم، كل عام وأنت هنا بقرب قلبي وداخله، كل عام وعيني لا ترى أجمل منك إنسانًا وروحي لا تسكن إلا حينما تكون روحك رفيقة لها.
  • يمر بك العمر وأنت سبب نزع كل مرّ من حياتي، أشكر الله العظيم أن خلقك لتأتي بمثابة الضمادة على قلبي الجريح، والبلسم الذي به كتب له الشفاء، دمت هنا بجاني ومعي.. دمت بخير يا أطيب من في العمر.
  • إليك يا كل حالي يا من به أصير أنا أفضل، أخبرك في يوم مولدك أنه العيد لروحي اللحظة التي قدر الله أن يرجّ صوتك أرجاء العالم ليأذن بأن يكون لقلبي رفيقًا.. كل عام وأنت بخير يا رفيق العمر وراحته.

 عبارات عيد ميلاد حبيبي قصيرة

في حال كان صاحب مناسبة عيد الميلاد هو الحبيب والزوج حينها لا بد من انتقاء أجمل وأخص العبارات، وذلك على النحو التالي:

  • إلى حبيب الروح وسكينتها، إلى رفيق القلب ومأمنه، عامك طيب وروحك هادئة وقلبك مجبور، أتمنى لك من أعماقي دوام السعادة وكل ما هو طيب يليق بنفسك النقية التي لم أقابل من قبل في نقائها.
  • كل عام وأنت حبيب العمر الذي بوجوده يتحول الداء إلى دواء، الحزن إلى أفراح ومسرات، التعب إلى راحة، الضجر إلى هدوء وسكينة.. كل عام وأنت بخير يا رفيق الروح.
  • إليك اكتب يا كل حالي وأخبرك أن تلك المرأة لم تكن أبدًا لتجد الراحة والطمأنينة ولا حتى الحب إلا معك، ممتنة على وجودك اللطيف، أثرك الطيب وهدوء روحك الذي ينعكس على قلبي بأمانٍ وسكينة أحبك من هنا إلى آخر العمر.. كل عام وأنت الحبيب الأول والأخير.

 تهنئة عيد ميلاد شخص تحبه شعر

في صدد محاولة الوصول إلى الطريقة الأجمل لتهنئة محبينا بأعياد ميلادهم سوف يكون من اللطيف أن تكون على زمرة من أبيات الشعر المؤثر، وذلك مع قصيدة “عيد ميلادها” للشاعر نزال قباني:

بطاقة من يدها ترتعد

تفدى اليد

تقول : عيدي الأحد

ما عمرها؟

لو قلت .. غنى في جبيني العدد

إحدى ثوانيه إذا

أعطت، عصورا تلد

وبرهة من عمرها

يكمن فيها .. أبد

ترى إذا جاء غد

وانشال تول أسود

واندفعت حوامل الزهر..

وطاب المشهد

ورد..وحلوى ..وأنا

يأكلني التردد

بأي شيء أفد

إذا يهل الأحد

بخاتم ..بباقة؟

هيهات. لا أقلد

أليس من يدلني؟

كيف .. وماذا أقتني؟

ليومها الملحن

أحزمة من سوسن؟

أنجمة مقيمة في موطني؟

أهدي لها

الله .. ما أقلها؟ ..

من ينتقي؟

لي من كروم المشرق

من قمر محترق

حقا غريب العبق

آنية مسحورة خالقها لم يخلق..

 إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي فيه عرفنا كيف من الممكن أن نشارك الأحباء باقة مميزة من أجمل العبارات التي حتمًا سيكون لها جميل الأثر على قلوب الآخرين عندما يرون أن هناك من يتذكرهم في أعياد ميلادهم.

الأسئلة الشائعة

ماذا اكتب لصديقتي في يوم عيد ميلادها

من الممكن تهنئة الصديقة بعيد ميلادها بالعبارة الآتية "رفيقة دربي وشريكة أحلامي والشاهدة على أوقات الحزن والتعب، كل عام وحياتك تملؤها البركة والسعادة، غفر الله لكِ ما مضى ورزقكِ التوفيق فيما هو آتٍ".

ماذا أكتب لأخي في عيد ميلاده؟

في حال الرغبة في تهنئة الأخ يمكن مشاركته العبارة التالية "أخي الحبيب، بطلي المغوار وسندي في تلك الدنيا عامك طيب يا أغلى الناس على قلبي".

كيف ادعو لنفسي في عيد ميلادي؟

يمكن الدعاء للنفس في عيد الميلاد بمثل الدعاء الآتي "اللهم لك الحمد على فرصة جديدة وهبتني إياها دون حول مني ولا قوة، فاللهم أعني على أن أكون عبدًا ترضاه وارزقني في الباقي في عمري توبة وهداية لا أشقى بعدهما أبدًا".