أجمل تهاني شهر رجب.. عبارات مميزة للتهنئة

أجمل تهاني شهر رجب.. عبارات مميزة للتهنئة
أجمل تهاني شهر رجب

شهر رجب من الأشهر التي تبشر بقدوم شهر رمضان المبارك، و أجمل تهاني شهر رجب تعد من الأمور التي يحب أن يقدمها المسلمين لبعضهم البعض، ويمكن كتابة الكثير من أشكال التهاني، وتكون التهنئة بالسنة الهجرية أو بالأعوام والشهور مختلف فيها بين المنع والندب، ومن رجحه هو الحافظ، وخلال السطور التالية من المقال يمكن كتابة أجمل العبارات للتهنئة بشهر رجب.

عبارات تهنئة شهر رجب للأصدقاء

لا يوجد أحد من المسلمين لا يستمتع بسماع العبارات عن شهر رجب، فهم يحبون تبادل التهنئة في هذا الشهر المبارك، ومن أجمل تهاني شهر رجب:

  • مبارك علينا شهر رجب، وأتمنى لكم صالح الأعمال في هذا الشهر المبارك.
  • أتمنى أن يحقق الله جل وعلا جميع أمنياتكم الذي دعوت بها.
  • كل عام وإخواني وأصدقائي بخير لقدوم شهر رجب المبارك.

تهنئة شهر رجب

أجمل تهاني شهر رجب

التهنئة من الأمور التي تساعد على زيادة المحبة بين الناس، وتجعلهم مقربين من بعضهن البعض، ولذلك يبحث الكثير منهم عن عبارات مميزة للتهنئة بشهر رجب، وتكون ممثلة في النقاط التالية:

  • ها قد جاء شهر رجب الذي يخبرنا أن رمضان قادم، وأتمنى من الله جل وعلا أن يصلح حالنا أن يرزقنا صالح الأعمال في هذه الأيام المباركة.
  • كل عام وأنتم بخير أهل علينا رجب وشعبان ورمضان ونحن في أحسن حال.
  • اللهم كما بلغتنا شهر رجب، بلغنا شهر شعبان ورمضان ونحن في احسن حلب

أفضل الدعاء للتهنئة بقدوم شهر رجب

بمجرد مجيء شهر رجب المبارك الذي يبشر بقدوم شهر رمضان المبارك، فيقومون بإكثار العبادات وفعل الخيرات، ويكثر الكثير من الناس الصيام، ويحب المسلمين الدعاء للآخر كما هو واضح في النقاط التالية:

  • اللهم كما بلغتنا شهر رجب بلغنا شهر رمضان المبارك.
  • اللهم بارك لنا في شهر رجب وشعبان، وارزقنا العمل الصالح فيهم.
  • مبارك على جميع المسلمين شهر رجب.
  • أتمنى من الله جل وعلا ان يبشركم بشهري شعبان ورمضان وأنتم في صحة وسعادة.

ما ورد عن شهر رجب

من الأشهر الحرم ويحبذ فيه إكثار الطاعات وبالأخص الصيام، وهو من الأشهر التي خصها الله جل وعلا بالذكر ونهى عن الظلم، تشريفًا لما جاء في قول الله جل وعلا { إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم فلا تظلموا فيهن أنفسكم }[سورة: التوبة][الآية:36].

جاء أمر من الرسول صلى الله عليه وسلم بالصوم فيه، ولكن لا يوجد تخصيص بصيام يوم منه معين، أو قيام بعض لياليه أو تخصيص ليلة السابع والعشرين منه باحتفال يسمى الاحتفال بمناسبة الإسراء والمعراج، وجميعها من الأمور المحدثة، ولم تأتي عن النبي صلى الله عليه وسلم أو أحد من أصحابه.

خلال السطور السابقة تم التعرف على أجمل تهاني شهر رجب، وهي من العبارات والكلمات الجميلة التي يمكن كتابتها لكل من الأهل والأصدقاء والأحباب في هذه المناسبة، ويمكن الاستعانة بها عند مجيء شهر رجب.

الأسئلة الشائعة

اجمل ما قيل عن شهر رجب؟

اجمل ما قيل عن شهر رجب { إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم }[سورة: التوبة][الآية: 36].

من البدع التي تحدث فى شهر رجب؟

من البدع التي تحدث فى شهر رجب تخصيص رجب بصلاة الرَّغائب أو الاحتفال بليلة (27) منه يزعمون أنها ليلة الإسراء والمعراج.

ماذا قال رسولنا الكريم عن شهر رجب؟

قال رسولنا الكريم عن شهر رجب "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتمر أربع عمرات إحداهنّ في رجب".