أجمل العبارات والرسائل الصباحية 2025مع الصور

أجمل العبارات والرسائل الصباحية 2025مع الصور
العبارات والرسائل الصباحية

أجمل العبارات والرسائل الصباحية هي ما يمكن مشاركتها الأهل، الأصدقاء والأحباء في تلك الساعات الأولى من النهار حتى تبعث في قلوبهم أطيب المشاعر، وتجعلهم في حالة من الإيجابية والسعادة ليتمكنوا من المُضي قدمًا في طريقهم وهم بقلب هادئ وساكن، وهذا بعينه ما سنعرضه مع طرح باقة من أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها ومشاركتها أيضًا.

أجمل العبارات والرسائل الصباحية

العبارات والرسائل الصباحية

يمكننا أن نتناول سلسلة من العبارات الجميلة ذات الأثر الطيب على قلب من يقرأها أو يسمعها؛ وهي ما تدور حول مشاعر الإيجابية والتفاؤل في وقت الصباح وذلك على النحو الآتي:

  • في تلك الساعات الأولى من الصباح، مع رؤية شروق الشمس التي تتسلل من قلب الليل لتزيح القمر وتشرق بنور ربها، لا يسع هذا القلب إلا أن يزداد إيمانًا بقدرة مولاه وعظمته.
  • إن الصباح يأتي ليخبرنا أن الله قدير لا يُعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يأتي ليوقظنا من كل غفلة وانجراف وراء الأهواء ووساوس الشيطان تجعلنا نظنّ أن البلاء لا فرج من بعده؛ فمن قدر على رفع السماء بغير عمد وأذن للشمس أن تُشرق يقدر على نزع الحزن نزعًا وتبديل العسر يسرًا.
  • أخبركم في هذا الصباح أن العيش دون أمل مثل البقاء في الصحراء الجرداء دون زاد أو ماء، فمهما صار ومهما قابلتم من صعوبات إياكم وأن تسمحوا لنور الأمل أن يتسلل من أرواحكم فدونه ليس لتلك الحياة معنى يا أحباب.

عبارات صباحية إيجابية

العبارات والرسائل الصباحية

إن الباحث عن الأمل، التفاؤل والإيجابية لا يمكنه بأي شكلٍ من الأشكال أن يفوّت وقت الصباح لأن فيه تُخلق تلك المشاعر بقدرة الله، وهذا ما نعبّر عنه بزمرة الكلمات الآتية:

  • يأتي الصباح ويأتي معه الأمل في الله، فها هو الليل قد انقضى الذي على الرغم من ليله خلق الله فيه القمر ليؤنس القلوب التي في الوحشة تعيش وفي الظلمة تتألم، والآن هلّ الصباح وأشرقت الشمس مثلما ستشرق قلوبنا أيضًا.
  • مع كل صباح تهلّ على قلوبنا تفاصيل تجعلها مرغمة على الابتسام رغم كل تعب، نشعر وكأن نور الشمس جعل الله فيه بلسمًا لجروحٍ ظننا يومًا أنها لن تندمل.
  • مع شروق الشمس نوقن أن كل مرّ حتمًا سيمر، أن الليل لا بد أن يعقبه نهار، وأن الوحشة ستتبدل بأنسٍ وهدوء.

دعاء صباح جميل

العبارات والرسائل الصباحية

لا يسعنا أن نمر مرور الكرام أثناء الحديث عن وقت الصباح دون أن نسرد باقة طيبة من أجمل الأدعية التي يمكن ترديدها أو اللهج بها للغير، وهي ما سنعمل على الإشارة إليها عبر النقاط الآتية:

  • اللهم لك الحمد حمدًا طيبًا مباركًا فيه على جزيل نعمك وأفضالك، لك الحمد على نعمة الصباح وشروق الشمس، لك الحمد أنك القوي القدير الذي تقدر على خلق الشمس من جوف الليل نسألك أن تخلق اليسر من قلب العُسر يا رحمن.
  • يا ذا الجلال والإكرام يا عظيم الفضل والإحسان نسألك في هذا الصباح الباهي أن ترزق قلوبنا جبرًا عظيمًا، نصرًا عزيزًا، رزقًا طيبًا وأن توفقنا فيه إلى طريق البر والتقوى وتُغلق في وجوهنا كل طريق عنه لا ترضى.
  • اللهم إن نرجوك بكرمك الواسع ورحمتك أن تعفو عنا عفوًا بك يليق، أن ترزقنا من خزائنك التي لا تنفذ رزقًا طيبًا حلالًا، أن تشفي مرضانا وأن تجبر كسر قلوبنا.
  • يا أرحم الراحمين يا فعال لما تريد يا من بيده ملكوت السموات والأرض نسألك قوةً تعيننا به على مواجهة الصعاب، نسألك عفوًا ومغفرة تحول بيننا والعذاب، نسألك رحمة واسعة ترزقنا به نظرة إلى وجهك الكريم وأن تظلنا في ظلك يا رحمن.

شعر عن الصباح بالفصحى

الكثير من الشعراء برعوا وبشدة في استغلال وقت الصباح ليكون مادة خام تُقام عليها ثمار ما تخّطه أناملهم، ومن هذا المنطلق سوف نشير إلى قصيدة “سأمدح هذا الصباح” للشاعر المميز بالتأكيد محمود درويش، وذلك على النحو الآتي:

سَأمْدَحُ هذَا الصَّباحَ الجَديد، سَأَنْسَى اللَّيَالَي، كُلَّ اللِّيَالي

وَأَمشِي إلَى وَرْدَةِ الجَار، أَخْطفُ مِنْهَا طَريقَتَهَا فِي الفَرَحْ

سَأقْطِفُ فَاكهَة الضَّوْء مِنْ شَجرٍ واقفٍ للْجَميعْ

سَأَمْلكُ وَقْتاً لأسْمَعَ لحن الزّفاف على ريشِ هذَا الحمامْ

سلامٌ على كُلِّ شَيْءٍ… شوارعُ كالنَّاس واقفةٌ بَيْن يوْمَيْن

لا تملك الأرْض غَيْرُ الطُّيوْر التي حَلَّقتْ فَوْقَ سَطْح الغناء،

ولا يَمْلك الطَّيْرَ غَيْرُ الفَضَاءِ المُعَلَّقِ فوق أَعَالي الشَّجَرْ

سلامٌ عَلَى نَوْمِ مَنْ يَمْلكُون من الوَقْتِ وَقتاَ لِكَيْ يَقْرأْوا.. وسلام على المُتْعبَينْ

إن وقت الصباح هو بالمعجزة الحقيقية التي يخلقها الله ولا يراها ولا يعيها إلا من وُهب نعمة التأمل في أنعم الله، وهو الوقت الذي يكون مثاليًا بدرجة كبيرة من أجل بث روح الأمل، التفاؤل، السكينة والإيجابية في الأنفس وهذا ما حاولنا القيام به من خلال سرد باقة من العبارات المُحفزة، الأدعية المؤثرة والشعر الجميل

الأسئلة الشائعة

كيف تقول صباح الخير بطريقة رومانسية؟

يمكننا أن نقول صباح الخير برومانسية بتلك العبارة "صباح الخير على قلبك الحنون وروحك الطيبة، وصباح الخير عليّ أنا لأنك هنا..".

ماذا قيل في غزل الصباح؟

مما في غزل الصباح "لا يسعني في كل صباح إلا أن أكون بالأمل مغمور وبمشاعر التفاؤل محفوف؛ فمن ذا الذي يرى الشمس يتسلل نورها من جوف الظلمة ولا يعيش هذا الشعور".

أجمل ما قيل في دعاء الصباح؟

واحد من أجمل الأدعية التي قِيلت في الصباح "اللهم إن أسألك في هذا الصباح أن تنظر لي بعين رحمتك، تعفو عني، تجبرني وتجعلني من عبادك المتقين، أن ترضى عني لأرضى أنا".