أجمل الحدائق المنزلية..أشكال مميزة لحدائق المنزل

أجمل الحدائق المنزلية..أشكال مميزة لحدائق المنزل
أفكار حدائق منزلية

إذا كنت تمتلك حديقة منزلية ولا تعرف كيف تقوم بتجديدها أو ما الأشكال التي يمكن ان تبدلها بها، فهذا القمال سيقدم لك أشكال مميزة للحدائق المنزلية لمساعدتك على ذلك، فالحدائق المنزلية يجب أن تستغل بشكل جيد طوال الوقت.

أجمل الحدائق المنزلية

فيما يلي سنعرض أجمل الحدائق المنزلية فتتعدد أنواع الحدائق المنزلية وتتنوع:

  • الحديقة الإسبانية: والحديقة الإسبانية هي حديقة لها طابع عربي أندلسي، فعند الدخول الى هذه الحدائق ستشعر أنك دخلت الى منزل في بلاد الشام مثلًا، فهي عبارة عن حديقة فيها اشجار عالية تلتف على جدران الحديقة بالكامل، كما أنه يوجد بداخلها احواض مليئة بالزهور الملونة والرائعة وذات الرائحة العطرة، ومن الممكن أن يكون بمنتصف الحديقة نافورة مياه، كما ان الأرضية تكون مصنوعة من الفسيفساء، وهذا النوع من الحدائق هو أكثر أنواع الحدائق أنتشارًا.
  • الحديقة اليابانية: وهي عبارة عن حديقة تتميز بشكلها بأنها تشبه الغابات، فيوجد بداخلها مجموعة من التلال ذات الأحجام الصغيرة، كما انه يوجد بداخلها مجموعة من الشلالات والأشجار الكبيرة، وهذه الحديقة لا يمكنك أن تستعملها غلا في المنزل الكبيرة فهي لا تناسب المنازل الصغيرة وستؤثر على المنزل الصغير بالسلب.
  • الحديقة الأنجليزية: والحديقة الإنجليزية هي عبارة عن حديقة لا يوجد بها غنتظام في المناظر الطبيعية فالزهور والأشجار والاحواض تكون في شكل عشوائي، وتحتوي هذه الحديقة على مكان للجلوس أيضًا، ويكون عبارة عن طاولة حولها كراسي صغيرة وهذا الشكل يلائم المنزل الصغيرة بشكل كبير.
  • الحديقة الفرنسية: وهذا الشكل يتميز بهدوئه وبساطته، فهذا الشكل لا يوجد فيه مجموعة كبيرة من الأشجار والزهور والاحواض، بل هو شكل بسيط للغاية والنجيلة فيه تغطي الأرضية كاملة فيه، كما يوجد بداخله بركة للسباحة صغيرة ومكان مخصص للعائلة والأصدقاء للجلوس والأستمتاع معًا ويناسب المنازل الكبيرة ولكن تكون ذات شكل بسيط.

ما هي الأشياء التي تؤثر في شكل الحديقة؟

هناك أشياء كثيرة تؤثر في شكل حديقة المنزل سنعرضها فيما يلي:

  • الإضاءة: فالإضاءة هي من أكثر الأشياء التي ستجدها مؤثرة في حديقة منزلك والتس ستحول الحديقة من مجرد حديقة عادية الى حديقة رائعة ومن انواع الإضاءة: الفوانيس التي ستجعل لمنزلك منظر خلاب لا مثيل له، أو أستخدام الفوانيس القماشية مثل التي تستخدم في حفلات الزواج في الحدائق، كما أن الشموع الموضوعة في إناء زجاجي ستعطي لحديقة منزلك شكل جذاب ورائع، وهناك أيضصا سلاسل الإضاءة وهي من أكثر أنواع الإضاءة إنتشارًا وتستطيع تشكيلها بالشكل الذي ترغب به.
  • النباتات: فالنباتات داخل الحديقة هي التي تجعل الحديقة تسمى بذلك، ومن أنواع الزرع أو النباتات هي: أسرة الزرع ذات الدورين والتي ستجعل حديقتك تبدو بشكل مميز كما أنها سهلة في تنفيذها، وهناك أيضًا الزراعة العمودية وهي عبارة عن زراعة معلقة على الحوائط ستعيطك شكل رائع ومبدع.
  • الديكور المائي: يمكنك الأستعان أيضًا في الديكورات بالديكور المائي والمتمثل في نافورة صغيرة مثلًا، أو وضع حمام صغير للسباحة، او وضع بحيرة، فكل هذه الأشياء ستعطي لمنزلك لمسة لا مثيل لها.
  • مدخل الحديقة: فيؤثر مخل الحديقة بشكل كبير على شكل الحديقة كمنظر عام فهو أول ما يظهر عند الدخول إليها.
  • الأرضية: فلو كنت لا ترغب في وضع النجيلة الطبيعية يمكنك الإستعانة بالنجيلة الصناعية أو الأرضيات الخشبية.

نصائح لتصميم ديكور حديقة منزلية جميلة

فيما يلي سنعرض بعض النصائح التي ستساعدك على عمل حديقة منزلية جميلة:

  • تزيين النوافذ المطلة على الحديقة: فإذا كنت ترغب بديكور حديقة جميلة فعليك أن تزين النوافذ المطلة على الحديقة لإعطائها شكل رائع.
  • أرجوحة معلقة: يمكنك وضع ارجوحة معلقة بداخل الحديقة لإعطائها شكل مميز.
  • بناء بيت للطيور: فبيوت الطيور دائمًا ما تعطي شكل مميز ورائع للحديقة.
  • منطقة الجلوس: عليك أن تهتم بمنطقة الجلوس الموجودة بداخل الحدية والتي ستجتمع بها مع عائلتك وأصدقاءك.
  • سياج الحديقة المنزلية: عليك أيضًا أن تهتم بسياج حديقتك المنزلية والأهتمام بها فهي تعطي شكل مميز ورائع للحديقة.

صور لأفضل أشكال الحدائق المنزلية

فيما يلي سنعرض مجموعة من الصور لأفضل أشكال الحدائق المنزلية:

أجمل الحدائق المنزلية..أشكال مميزة لحدائق المنزل

أجمل الحدائق المنزلية..أشكال مميزة لحدائق المنزل

أجمل الحدائق المنزلية..أشكال مميزة لحدائق المنزل

في النهاية نكون عرضنا مجموعة من أجمل أشكال الحدائق المنزلية كما قدمنا مجموعة من النصائح التي ستجعل حديقتك تبدو بشكل مميز ورائع، فهذا المقال سيساعدك بشكل كبير على تنظيم حديقتك.

الأسئلة الشائعة

كيف ازين حديقة المنزل؟

يمكنك تزيين حديقة المنزل بأستخدام النباتات الإستوائية.

ما هي أنواع الحدائق؟

هناك أنواع كثيرة للحدائق مثل الحدائق الخاصة بالكوخ وحدائق البحر الأبيض وغيرها.

ماذا ازرع في حديقة منزلي؟

يمكنك زراعة الكثير من الأشياء في حديقة المنزل مثل النعناع والكزبرة والزهور.