أبرز +50 معلومات عامه عن القران

أبرز +50 معلومات عامه عن القران
معلومات عامه عن القران

يعد القرآن الكريم هو أعظم الكتب التي وجدت، والتي أنزلها الخالق بكلمات عطرة منه ترشدنا في الحياة، وبه تلخصت جميع ما يساعد المرء في العيش في هذه الحياة، وجميع القصص النبوية التي ظهر بها معجزات  الخالق، ومن خلال موقعنا اليوم سوف نقوم بالعمل على عرض أبرز +50 معلومات عامه عن القران.

أبرز +50 معلومات عامه عن القران

في حالة الرغبة في العمل على التعرف على العديد من المعلومات العطرة التي جاءت عن كتاب الله الكريم من أجل الاتعاظ بجمعي الآيات التي جاءت في القصص التي أنزلها الله على نبيه الكريم حتى يتدبرها الخلق، يمكن ذلك من خلال العمل على التعرف على بعض هذه المعلومات، والتي تكون عبارة عن:

  • عدد النقاط التي توجد في حروف القرآن الكريم “1015030” نقطة، وعدد الحروف التي توجد في القرآن الكريم يبلغ عددها “323670”، ويكون مجموعها ما يصل بالتحديد إلى “77934” كلمة قرآنية.
  • كل السور التي توجد في القرآن الكريم تبدأ بالبسملة، ماعدا سورة “التوبة” المباركة لا تبدأ بالبسملة، وفي سورة النمل المباركة يوجد بسملتان.
  • يوجد في القرآن الكريم سبع سور تحمل أسماء سبعة من الأنبياء ، وهي سورة كل من سورة: يونس- هود- يوسف-ابراهيم- محمد- نوح.

معلومات عن القرآن الكريم سؤال وجواب

معلومات عامه عن القران

يوجد العديد من المعلومات العطرة المنزلة من الله -هز وجّل- في كتابة الكريم، والتي يلزم على العباد التدبر بها من أجل التعرف على العديد من التعاليم التي أمرنا الله بها في الحياة، والتي يمكن من خلالها العمل على حث المخ على التفكير في العديد من الأمور  التي فرضها الله -جل وعلا- على عباده، وتكون هذه المعلومات عبارة عن:

  • السؤال: ما هي السور التي تبدأ بذكر “يا ايّها النبي”؟
  • الجواب: الأحزاب، والطلاق، والتحريم.
  • السؤال: ما هي سورتان تبدئان بـ”يا ايها المزمّل” و”يا ايها المدثّر”؟
  • الجاب: المزمل، والمدثر.
  • السؤال: ما هي الخمس سور التي تبدأ بـ”قل”؟
  • الجواب: الجن، والكافرون، والتوحيد، والإخلاص، والفلق، والناس.

معلومات عن القرآن الكريم مختصرة

في حالة الرغبة في العمل على نشر العديد من المعلومات التي جاءت عن الله -عز وجل-، والتي وردت في كتاب الله الكريم يمكن ذلك من خلال الاطلاع على بعض المعلومات المختصرة التي جاءت عن العديد من تعاليم الدين التي أمرنا بها الله عز وجل في كتابه الكريم، والتي يمكن العمل على نشرها للتوعية بأمور الدين، وتكون هذه المعلومات عبارة عن:

  • عدد السور التي توجد في كتاب الله -عز وجّل- القرآن الكريم تكون “87” سورة منها مكية، و”27″ سورة منها مدنية.
  • أطول السور التي توجد في كتاب الله الكريم هي سورة البقرة المباركة، والتي تتكون من عدد “286” آية، واقصر السور التي توجد فيه هي سورة الكوثر، والتي تتكون من “3” آيات فقط.
  • سورة الإخلاص “التوحيد” هي السورة الوحيدة التي توجد في القرآن الكريم، وتحتوي على كسرة واحدة فقط، وهذا بغير وجود البسملة.
  • لفظ الجلالة “الله” -جّل وعلا-، ورد ذكره في القرآن الكريم عدد “2707” مرات، “980” مرة في حالة الرفع و”592″ مرة في حالة النصب و”1135″ مرة في حالة الجر.

معلومات عن القرآن حلوه ومفيدة

يمكن العمل على التعرف على العديد من المعلومات التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكرمي، والتي عمل من خلالها على بأمر العباد بالنهي عن العديد من الأمور، والحث على القيام بالعديد من الأمور الأخرى، وذلك من خلال التعرف على بعض النقاط التي عمدت على عرض هذه المعلومات، وتكون هذه النقاط عبارة عن:

  • كلمة “وليتلطّف” تم العمل على ذكرها في القرآن الكريم في وسط القرآن الكريم، وحرف التاء بها جاء يتوسط الكلمة.
  • أقصر الآيات التي توجد في القرآن الكريم هي “يس” التي توجد في السورة المسماة بهذا الاسم.
  • جاء ذكر كلمة “مدهامتان” في سورة الرحمن، ولكن أطول آية هي الآية الثانية والثمانون التي توجد بعد المائتين من سورة البقرة المباركة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بالعمل على عرض أبرز +50 معلومات عامه عن القران، وكذلك عرض معلومات عن القرآن الكريم سؤال وجواب، كذلك عرض معلومات عن القرآن الكريم مختصرة، وكذلك عرض معلومات عن القرآن حلوه ومفيدة، والعديد من المعلومات العطرة التي جاءت عن أعظم الكتب السماوية كتاب الله الكريم.

الأسئلة الشائعة

كل ما يجب معرفته عن القرآن؟

كل ما يجب معرفته عن القرآن الكريم يتلخص في العديد من كتب الفقه في الشريعة الإسلامية، والتي يمكن العمل على التعرف عليها من خلال قراءة هذه الكتب مثل الكتب التي جاءت عن ابن القيم، وجميع الأئمة الأربعة.  

ما هو اصعب وعيدين في القران؟

اصعب وعيدين في القران هو في قول الله -عز وجل-: {يٰٓأَيُّهَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتٰبَ ءَامِنُوا بِمَا نَزَّلْنَا مُصَدِّقًا لِّمَا مَعَكُم مِّن قَبْلِ أَن نَّطْمِسَ وُجُوهًا فَنَرُدَّهَا عَلٰىٓ أَدْبَارِهَآ أَوْ نَلْعَنَهُمْ كَمَا لَعَنَّآ أَصْحٰبَ السَّبْتِ ۚ وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا} [سورة النساء: 47]، وفي {يٰٓأَيُّهَا الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَعْتَذِرُوا الْيَوْمَ ۖ إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} [سورة التحريم: 7].

كم عدد حروف القرآن الكريم كاملا؟

عدد حروف القرآن الكريم كاملا هو ثلاث مائة ألف حرف وعشرون ألفًا وخمسة عشر حرفًا.