أبرز 3 قصص اطفال قبل النوم

أبرز 3 قصص اطفال قبل النوم
قصص اطفال قبل النوم

أبرز 3 قصص اطفال قبل النوم حيث يبحث الكثير من  الوالدين عن قصص للنوم الأطفال وخاصة التي تغرس في قلوب الأطفال القيم الأخلاقية والتعليمية وعبر موقعنا هذا سنوضح لكم  الكثير من القصص الخاصة بالأطفال للنوم.

أبرز قصص اطفال قبل النوم

قصص اطفال قبل النوم

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم أبرز قصص اطفال قبل النوم في النقاط التالية:

1- قصة الأسد والأرنب

كان ياما كان كان هناك أسد متغطرس يحب أن يخيف حيوانات الغابة من خلال الهجوم عليه وكأنه سياكلهم أو يجري خلف اضعف الحيوانات لكي يخيفهم وفي مرة من الأيام تعاونت كل حيوانات الغابة وقاموا  بعمل مكيدة له حتى يتخلصون منه من خلال وضع قفص  تحت الأرض وقامت الكلاب والغزال والقطط بحفر حفرة كبيرة وقامت الفئران والقطط والفيلة بصنع القفص  ومن ثم قاموا بوضعه تحت الأرض ووضعه عليه أوراق من الشجر حتى لا يراه الأسد ووضعه في اعلى القص فتحة حتى يقع الأسد واغلقوا عليه باب القفص من اعلى وذات مرة قام الكلب بمنادته حتى يجري خلفه وبالفعل فعل الأسد هكذا ومن ثم سقط الأسد في القفص وأغلقوا الحيوانات القفص عليه   وضحكوا على هذا الموقع وطلب منه الأسد أن يطلقوا سراحه في سبيل انه سيدعم  في حالهم ولكنهم رفضوا وقالوا له إنك قلت لنا كثيرا تلك الكلمات يا متغطرس يا متكبر وتركوهم ومشوا الى اللعب والبحث عن طعام لهم وقال الأسد لنفسه هذا هو جزاء من يؤذي أصدقائه.

2- قصة القط  الطيار

في يوم من الأيام كان هناك قط يدعى مشمش كان يريد أن يطير  وجاءت تلك الفكرة عندما رأى صاحبه يطير طائرة ورقية في السماء وكانت تحلق بشكل ملفت للغاية وكان القط نظر الى الطائرة ويقول في باله يا ليتني كنت طائر كنت سارى العالم من اعلى وسأكون سعيد للغاية ففي يوم كانت الطائرة تطير في ارتفاع يمكن للقطة القفز عليها وبالفعل قام القط مشمس بالقفز عليها وبالفعل حلق بالطائرة ورأى العالم كله من اعلى وكان سعيد للغاية  ومن ثم اصطدم  في شجرة هو والطائرة وتعلق في الأعلى ونادى مشمش صاحبه لكي يخلصه من هذه الشجرة وبالفعل أتى صديقه وسعد على الشجرة وأخذ القط مشمش نزل وترك الطائرة في الأعلى وكان مشمش في قمة سعادته بما فعله باستثناء ما حدث ولكنه كان سعيدا للغاية.

3- قصة الحمار والسارق

كان يا مكان كان هناك حمار يتجول مع صاحبه في احدى أسواق المدينة وقام الرجل صاحب الحمار بتركه لكي يشتري شيء من بائع الخضار وسرعان ما تركه كان هناك سارق رأى الحمار ولفت انتباه منه فأخذه السارق وذهب وبعدما انتهى الرجل من شراء الخضار التف لكي يركب الحمار لم يراه استمر بالبحث هنا وهناك ولكنه لم يراه فانقطع رجائه وذهب الى المنزل وذات يوم ذهب الرجل لكي يبحث عن حماره فوجد رجل يبيع الحمير فجاءت في ذهنه ان يشتري حمار غيره  فذهب لكي يلقي نظرة عليهم فوجد حمار يشبه تماما حماره وكلنه لونه مختلف فقال الرجل الى السارق هل هذا حمارك؟ فرد السارق نعم انه حماري لماذا؟ قال له لانه يشبه حماري تماما وكلنه بلون مختلف ومن ثم ركز الرجل على الحمار فوجد له علامة في رجليه مثل تمام نفس العلامة التي توجد في قدم الحمار الخاص به ففكر الرجل بأنه يأتي بغناء من الماء ويسكبه على الحمار وبالفعل فعل الرجل هكذا وسكب الماء على الحمار وبالعل اللون سقط من على الحمار وظهر اللون الحقيقي للحمار وقلق السارق واصبح وجهه يتصبب عرق من هذا الموقف المحرج قال له الرجل انت سارق وهذا حماري وكذبت علي لكي تخبئ كذبتك واخذه وذهب الى قاضي المدينة وقص عليه تكل الحكاية فقام القاضي يأخذه الى السجن لأنه سرق شيء ليس منه حقه.

أهمية قراءة قصص الأطفال

من خلال هذه الفقرة سنوضح لكم أهمية قراءة قصص الأطفال في النقاط التالية:

1- تعزيز مهارة الاستماع

حيث ان الطفل يفضل الاستماع من القصص وخاصة منذ فترة الطفولة حيث هذا النوع من المهارة تساعد الطفل في تعزيز سلوك الاستماع فينصح أن يهتم بقراءة القصص للأطفال وحتى الرضع وفق البرامج المحددة من خلال تحسين تلك المهارة.

2- تحسين مهارات التعاطف

تعد القراءة من أهم الطرق الفعالة التي تساعد الأطفال على استخدام خيالهم الواسع في استكشاف الكثير من الشخصيات والأماكن وغيرها حيث يبدأ الأطفال بالبحث والتصور والسؤال الذي ينمي  لديهم مهارة التعاطف مع الأخير.

3- زيادة التركيز والانضباط

حيث أن القراءة من أهم الطرق التي تساعد على تركيز الأطفال وبالتالي يزيد من سرعة الاستيعاب عند الأطفال  بالإضافة إلى تقوية الذاكرة والسرعة على الحظ والكثير من الفوائد الأخرى التي يمكن أن تساعد الأطفال في مرحلة التعليم في المدرسة.

4- زيادة المفردات

حيث أن قراءة القصص الخاصة بالأطفال من أهم الأشياء التي يحتاجها الأطفال خاصة في المراحل المدرسية والتي يمكن أن يراها الأهل للأطفال بصوت عالي  بالتالي يزيد من معرفته بالعالم والمكانة التي يريد الوصول اليها حيث ان القراءة من أهم المفردات اليومية التي تساعد على تحديد الحروف مطابقتها للأصوات.

في نهاية مقالنا نكون قد وضحنا لكم العديد من النقاط حول أبرز قصص الأطفال والتي ذكرنا منها الحمار والسارق  وقصة الأسد المتغطرس وغيرها وعلاوة على ذلك أهمية قراءة قصص الأطفال.

الأسئلة الشائعة

من قصص الاطفال المشهورة؟

قصص الأطفال المشهورة هي الجميلة والوحش واليس في بلاد العجائب.

من اجمل قصص الاطفال؟

اجمل قصص الأطفال هي الثعلب المكار والدببة الثلاثة .

من قصص العرب للأطفال؟

قصص العرب الأطفال هي قصة الصياد و السمكة الصغيرة.