أبرز 10 ادعيه العمرة الطواف والسعي

أبرز 10 ادعيه العمرة الطواف والسعي
ادعيه العمرة الطواف والسعي

يعد أداء العمرة من أحد المهام اتي يقبل عليها العديد من المسلمين من أجل الحصول على المغفرة من الله -عز وجّل-، وفي أثناء أداء مناسك العمرة يوجد العديد من الأدعية التي يمكن أن يقولها المعتمر، ومن خلال موقعنا اليوم سوف نقوم بالعمل على عرض أبرز 10 ادعيه العمرة الطواف والسعي.

أبرز 10 ادعيه العمرة الطواف والسعي

 ادعيه العمرة الطواف والسعي

يعد الدعاء هو من أحد أهم العبادات التي يقوم بها المسلم من أجل التقرب من الخالق -عز وجّل- ويذهب المسلمين لأداء العمرة من أجل التضرع في الدعاء للخالق، وطلب الرحمة، المغفرة، ومن أبرز 10 ادعيه العمرة الطواف والسعي كلًا من:

  • اللهم إن هذا البيت بيتك، وهذا الحرم حرمك، وهذا الأمن أمنك، وهذا العبد عبدك، وابن عبدك، وهذا المقام مقام العائذ بك من النار، اللهم إنا نسألك أن تحرم لحومنا، وبشرتنا على النار.
  • اللهم إني أنسألك ان تسقيني شربة كأس نبيك الكريم محمد -صل الله عليه وسلم- وألا اظمأ بعد هذه الشربة أبدًا يا ذا الجلال والإكرام.
  • (ربَّنا آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ).
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَنا مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً، وَاسْتُرْ عَوْرَاتِنا، وَأَصْلِحْ نِيّاتِنا، وَذُرِّيّاتِنا، وَأَحْسِنْ خَواتِمَنا، وَاحْفَظْنا مِنْ بَيْنِ أَيْدِينا، وَمِنْ خَلْفِنا، وَعَنْ أَيْمانِنا، وَعَنْ شَمائِلِنا، وَمِنْ فَوْقِنا، وَنَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ نُغْتَالَ مِنْ تَحْتِنا، يا ذا الْجَلاَلِ وَالإِكْرامِ، اللَّهُمَّ أَعْطِنا وَلاَ تَحْرِمْنا، وَكُنْ لَنا وَلاَ تَكُنْ عَلَيْنا، وَاخْتِم بِالصّالِحاتِ أَعْمالَنا، وَاشْفِ مَرْضانا، وَارْحَمْ مَوْتانا، وَبَلِّغْ فِيما يُرضِيكَ عَنّا آمالَنا، وَارْحَمْ ضَعْفَنا، وَاجْبُْر كَسْرَنا، وَلاَ تُخَيِّبْ فِيكَ رَجاءَنا، يا فَرَجَنا إِذا أُغْلِقَتْ الأَبْوابُ، يا رَجَاءَنا إِذا انْقَطعَتْ الأَسْبابُ، وَحِيلَ بَيْنَنا وَبَيْنَ الأَهْلِ وَالأَصْحابِ.

أدعية السعي بين الصفا والمروة

في السعي بين الصفا، والمروة يوجد العديد من الأدعية التي تقال في العمرة أثناء القيام بهذا الأمر، والتي تكون عبارة عن:

  • اللهم إني أسألك أن تظلني تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجه الله، واسقنا يا رحمن من حوض نبيك الكريم سيدنا محمد -صل الله عليه وسلم- شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك الكريم سيدنا محمد -صل الله عليه وسلم- وأعوذ بك من كل شر ما استعاذك منه نبيك الكريم سيدنا محمد -صل الله عليه سلم-.
  • اللهم إني أسألك أن أنال الجنة ونعيمها وما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل وأعوذ بك من النار وكل ما يقربني إليها من قول أو فعل أو عمل.

أدعية الذهاب للعمرة

يمكن التعرف على الأدعية التي تقال عند الذهاب إلى العمرة، والتي تكون عبارة عن:

  • اللهم إني أسألك رضاك، والجنة، اللهم قني عذابك يوم يبعث عبادك.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إني أسألك أن أنال رضاك في الدنيا، وأن أنال الجنة في الآخرة، وأعوذ بك من سخطك والنار.
  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة المحيا، وفتنة الممات، وفتنة المسيح الدجال.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل من فوقي نورًا ومن تحتي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن شمالي نورًا، وفي قلبي نورًا.
  • اللهم إني أسألك الخير كله لمن في قلبي، وأدعوك يا الله أن تقبل منا صالح دعائنا، وأن تحقق لنا كل ما في نفوسنا.

أدعية مستجابة في العمرة

الدعاء في العمرة من  أحد الأمور المستحبة، والتي يسعي العديد من الناس في التعرف على أفضل صيغ الدعاء في العمرة، والتي تكون عبارة عن:

  • اللهم إني أسألك أن تغنني بحلالك عن حرامك وبطاعتك في الدنيا عن معصيتك وبفضلك الكريم عمن سواك يا واسع المغفرة، ويا مجيب الدعوات.
  • اللهم إني أسألك أن تعذني من الشرك والكفر والنفاق والشقاق وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد.
  • اللهم يا كريم إنا نسألك في هذا المقام المبارك أن تمنحنا الرضا، والسكينة، والراحة في الدنيا، وفي الأخرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بالعمل على عرض أبرز 10 ادعيه العمرة الطواف والسعي، وكذلك عرض أدعية السعي بين الصفا والمروة، وكذلك عرض أدعية الذهاب للعمرة، وكذلك عرض أدعية مستجابة في العمرة.

الأسئلة الشائعة

من الأدعية المستجابة في العمرة؟

الأدعية المستجابة في العمرة اللهم اغفر لي، وارحمني، اللهم إني أسألك رضاك والجنة، وأعوذ بك من سخطك والنار، اللهم أصلح قلبي وعملي، اللهم اغفر لي ولوالدي؛ إذا كان والداه مسلمين، اللهم اجعلها عمرة مقبولة.

من الأدعية المستجابة في الطواف؟

من الأدعية المستجابة في الطواف قول رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ [البقرة:201].

ماذا اقول في الطواف والسعي في العمرة؟

اقول في الطواف والسعي في العمرة الدعاء، والأذكار النووية، وأذكار الطواف.