أبرز خمس حكايات قبل النوم

أبرز خمس حكايات قبل النوم
خمس حكايات قبل النوم

القصص قبل النوم هي من أكثر الأشياء التي تؤثر بالشخص بشكل عام، فمن منا لا يذكر قصة أثرت به منذ طفولته؟ أو أكتسب منها معلومة أو حكمة، والقصص ليست مقتصرة على الأطفال فحسب بل هناك قصص للكبار أيضًا، ولذلك في هذا المقال سنقدم مجموعة من قصص الاطفال والكبار وابرز الحكايات.

أبرز خمس حكايات قبل النوم

فيما يلي سنعرض مجموعة من أبرز حكيات قبل النوم:

1- قصة القنفذ والحيوانات الصغيرة

خمس حكايات قبل النوم

في احدى الغابات كان هناك قنفذ يدعى قنفوذ، كان قنفوذ يحب اللعب مع الحيوانات ولكن الحيوانات الأخرى كانت تخاف منه بسبب مظهره وظهره المليئ بالشوك، فقام بثقب كرة الحيوانات قبل ذلك عندما حاول اللعب معهم، وفي مرة أخرى أصاب السلحفاة بالألم بسبب الشوك.

في احد الأيام قرر القنفذ ألا يغادر بيته مرة اخرى وذلك لكي لا يؤذي أصدقاءه، وظل القنفذ مختبئ في منزله ليومين، فتساءلت الحيوانات عن سبب إختفاءه، وعندما عرفوا ما هي مشكلته وسبب إختفاءه قرروا بان يحضروا له هدية تحل مشكلته.

فاجتمع الأصدقاء مع بعضهم البعض وذهبوا للقنفذ وهم يحملون معهم الهدية، وعندما رأى القنفذ أصدقاءه أخذ يبكي من الفرح، فطلبوا منه فتح الهدية، وعندما فتح الهدية لم يجد إلا قطع من الفلين فقط، فلم يفهم ما يحدث.

أخذ أصدقاءه يضعون قطع الفلين على اشواكه، حتى تغطت كل الأشواك الموجودة في ظهر القنفذ، ثم حضنوه بقوة، وبعدها ذهبوا للعب سويصا بعدها.

2- قصة الراعي الكذاب

في احدى القرى كان هناك راعي يقوم برعي الأغنام ويأخذها الى الجبال الجميلة لتأكل العشب، وفي يوم من الايام شعر الراعي بالملل من تكرار اليوم، فاراد الراعي كسر هذا الملل وخطرت على باله فكرة، فذهب الراعي الى اهل  القرية واخذ يصرخ ويطلب المساعدة منهم وقال لهم أن الذئب يريد أن يأكل أغنامه.

فاسرع أهل القرية له ليساعدوه وينقوا الأغنام من الذئب، وعندما وصلوا للراعي وجدوا الأغنام في مكانها ولا يوجد ذئب، فضحك الراعي وقال لهم أنه كان يمازحهم فقط، فأنزعج منه أهل القرية ورتكوه وذهبوا الى اعمالهم، وكرر الراعي نفس الفعل هذا لأكثر من مرة وأكثر من يوم.

وفي احد الأيام جاء الذئب بالفعل ليأكل الأغنام، وعندما طلب الراعي المساعدة لم يساعده أحد، وعندما رجع الراعي لاغنامه لم يجد أي واحدة منها فكلها أكلها الذئب، فأخذ يبكي، وعندما علم أهل القرية فقالوا له انه لم يساعده أحد بسبب كذبه عليهم، فهكذا يكون الراعي قد خسر أهل القرية وخسر عمله وكل هذا بسبب الكذب.

3-قصة الصيصان

في أحدى القرى كان يوجد صيصان تعيش مع والدتهم، وكانت والدتهم كل يوم تذهب الى العمل وعندما ترجع من العمل ومعها الطعام تقوم بغناء أغنية عند الباب ليفتح لها الصيصان الباب ويعوفوا أنها أمهم، وتفعل والدتهم هذا الامر كل يوم.

في احد الأيام جاء الذئب وبدأ بتقليد صوت والدتهم عندما ذهبت للعمل، فوقف أمام الباب وبدا ان يغني الأغنية، فأعتقد أحدى الصيصان أن الذي يغني هو والدته وذهب ليفتح الباب، وحذره الصوص الأكبر من عدم فعل ذلك، لكنه لم يسمع الكلام.

وعندما فتح الصوص الباب وجد الذئب يهجم عليهم فأخذوا يصرخون وجاءت والدتهم لهم بسرعة وأنقذتهم وهرب الذئب، ونتعلم من هذه القصة ان نستمع لكلام الأم دائمًا.

4-قصة رحلة الى الريف

في أحد الأيام كان هناك عائلة تريد الذهاب في رحلة الى الريف، وكان هناك أبن يسمى أحمد وبنت تسمى زينب، وعندما علموا زينب وأحمد بالرحلة فرحوا كثيرًا وأخذوا يجهزون الشنط الخاصة بهم للذهاب في الرحلة، وعند الوصول الى الريف وجد والد أحمد أن أحمد يستمر بالإختفاء والظهور بشكل متكرر، ولكنه لم يعطي الأمر إهتمام كبير.

وعندما وصلوا الى المنزل وبدأو في تناول الطعام بدأ أحمد يهمس لزينب وأخذت تضحك وملأت صحنها بالخضار، وبعد القليل من الوقت أختفى زينب وأحمد، فقلق عليهما الأب وأخذ يبحث عنهمن حتى وجدهم يقومون بإطعام أرنب ومعه أولاده الصغار، فشكرهما الأب على ما فعلوه ولكن حذرهم ألا يفعلوا هذا مرة أخرى بدون علم حتى لا يلحقهم الأذى.

في نهاية المقال نكون عرضنا مجموعة متنوعة من القصص والحكايات قبل النوم، والتي يمكنك الإستعانة بها لتحكيها لأطفالك أو لتستمتع بها بشكل عام، فالقصص ليست فقط للأطفال بل كل صة بها حكمة ومعلومة جديدة.

الأسئلة الشائعة

ما هي اجمل قصة لقبل الوم؟

من أجمل قصص قبل النوم قصة الكلب الطماع.

ما هي اقصر قصة لقبل النوم؟

من أقصر القصص لقبل النوم هي قصة الثغلب الماكر.

ما هي اشهر قصة لقبل النوم؟

من اشهر قصص قبل النوم هي قصة ليلى والذئب.