أبرز اغاني عيد الاتحاد الاماراتي

أبرز اغاني عيد الاتحاد الاماراتي
أبرز اغاني عيد الاتحاد الاماراتي

يهتم الكثير من الإماراتيين بالتعرف على أبرز أغاني عيد الاتحاد الاماراتي، حيث يعتبر من أهم الأعياد في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يتم الاحتفال به في كل عام، ولهذا قام الكثير من أشهر الفنانين بغناء الأغاني والأناشيد لهذا اليوم، ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على مظاهر الاحتفال بعيد الاتحاد الاماراتي.

أبرز اغاني عيد الاتحاد الاماراتي

أبرز اغاني عيد الاتحاد الاماراتي

يوجد العديد من الأغاني الوطنية الإماراتية الخاصة بيوم الاتحاد والتي من أبرزها ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه الفقرة فيما يلي:

1- سوف نحمي الاتحاد

وهي تعتبر من الأغنيات المميزة التي تم تقديمها من أجل عيد الاتحاد الاماراتي، حيث تم تقديمها في عام 1977 والتي قدمها الموسيقار الشهيرة هو سعد عبد الوهاب، وهي ارتبطت بشكل كبير بجيل السبعينات والثمانينات.

وهي تقوم بتوضيح ذكريات السنوات الأولى من الاتحاد وما حدث في الإمارات من إنجازات يفتخر بها كل مواطن إماراتي، حيث كانت الدولة في هذا الوقت تحت قيادة المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه، كما غنى هذه الأغنية سعد عبد الوهاب.

2- حيك في بلادي

تعتبر من أشهر  الأغاني التي قدمها عبد الله بالخير هي أغنية حياك الله كما أنها تعتبر من أوائل الأغاني التي غناها، وهي تعتبر من أفضل الأغاني التي يتم من خلالها دعوة الكثير من الأشخاص الأجانب لكي يأتوا لزيارة الإمارات والتعرف عليها والاستمتاع بما فيها من مميزات.

أغاني في الذاكرة

منذ الواحد والخمسين عام توالت الكثير من الأغاني التي يتم من خلالها الاحتفال بهذا اليوم المميز، وكلها تغنت عن الوطن والإنجازات التي يتم القيام بها، وهي تعتبر من الأغاني التي تتميز بالإيقاع القوى التي تجعلك تشعر بالحماس  كلما استمتعت إليها.

كما تعتبر هذه الأغاني من الأغنيات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص حيث تجعلهم يشعرون بالعزة والفخر تجاه الوطن، والتي منها أغنية يا بلادي التي غناها جابر جسام، وأغنية جولتنا الفتية التي غناها محمد حسن.

نبذة عن قصة اليوم الوطني الإماراتي

يعتبر اليوم الوطني في الإمارات هو اليوم الذي يتم فيه توثيق ذكرى اتحاد دولة الإمارات، كما أنه يعتبر من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في الإمارات، وفيه يتم تعطيل كافة الأشغال ويكون عطلة رسمية.

كما يجب معرفة أن فكرة اتحاد الإمارات هي تعود إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث كان يتولى إمارة أبو ظبي قبل أن يتولى رئاسة دولة الإمارات، حيث كان هذا بهدف تعزيز الروابط مع إمارات الساحل وحماية الثروة النفطية.

إنجازات تميزت بها الإمارات بعد قيام الاتحاد

هناك الكثير من الإنجازات التي استطاعت الإمارات أن تحققها في هذا الوقت، كما تم وضع حجر الأساس من أجل البدء في عمل الكثير من القطاعات التي كان لها دور مهم في رفع شأن الدولة، والتي منها قطاع الصحة والاقتصاد وغيرها الكثير من القطاعات.

حيث كل هذا التطور والإنجاز ساعد في رفع مستوى المعيشة في الدولة وتوفير حياة كريمة للمواطنين، حيث منذ بدأ تأسيس هذا الاتحاد تم التركيز على هذه القطاعات التي هي الصحة والتعليم وهذا بسبب التأكد من أنه لا يوجد شيء يمكن أن يعلى من شأن الدولة إلا الاهتمام بهاتين القطاعين.

تعددت إنجازات الإمارات التي عكست التميز والاستمرار في تقديم الأفضل طوال الوقت للأبناء، وهذا من أجل الحصول على مستقبل أفضل حيث بدأت في عمل الكثير من المشاريع التي ساعدت في جعل دولة الإمارات من أفضل الدول العربية من حيث الاقتصاد وغيرها الكثير من الأشياء.

اهتمام الإمارات بالتعليم

اهتمت دولة الإمارات بالتعليم إلى درجة كبيرة حيث قامت بعمل الكثير من المؤسسات التعليمية، التي تساعد في نهوض التعليم، وهذا ما جعل الدولة تشهد تطور كبير في مراحل التعليم ونقلا مميزة وتمت ملاحظتها في الفترة الأخيرة.

حيث يؤمن كل من كبار الدولة من شيوخ وغيرهم بأن العلم هو السلاح الذي يجب أن يتم تسليح الأبناء به من أجل الارتقاء في شتى المجالات في الإمارات، لهذا تم العمل على توفير كافة الاحتياجات والأشياء التي تساعد في رفع مستوى كافة الطلاب في الإمارات.

تعتبر دولة الإمارات من الدول العربية الشهيرة التي يوجد بها الكثير من الأشياء المميزة، وهذا يعود إلى اهتمام الدولة بالتطوير في الكثير من المجالات التي تساعد على الارتقاء بالدولة، كما كان الاتحاد الإماراتي من الأشياء التي تسبب في ازدهار الإمارات بشكل كبير.

الأسئلة الشائعة

متى عيد الاتحاد الاماراتي؟

عيد الاتحاد الاماراتي في 2 ديسمبر من كل عام.

كيف يحتفل شعب الأمارات بالعيد الوطني؟

يحتفل شعب الإمارات بالعيد الوطني بمشاركة العائلة والأصدقاء وتقديم التوزيعات.

ما هو اصل سكان الامارات؟

أصل سكان الأمارات هو عشائر الشحوح والحبوس أو الظهورين.