أبرزها وظهور كل شخصية| شخصيات كرتونية قديمة

أبرزها وظهور كل شخصية| شخصيات كرتونية قديمة
شخصيات كرتونية قديمة

يتذكر كل منا أيام الطفولة ويحن إليها حيث يمر الأطفال بالعديد من المواقف المضحكة وكذلك الأوقات المسلية وكيفية قضاء الأوقات الممتعة خلال مشاهدة الشخصيات الكرتونية القديمة والمميزة للطفل فهي تعد جزءا كبيرا من الذكريات المسلية والممتعة ومن خلال هذا المقال نوافيكم شخصيات كرتونية قديمة وظهور كل منها بالإضافة إلى التعرف على شخصيات كرتونية شهيرة.

شخصيات كرتونية قديمة وظهور كل منها

أبرزها وظهور كل شخصية| شخصيات كرتونية قديمة

ظهور الرسوم المتحركة له دور كبير في تنشئة وتربية الأطفال لأنها تتوافق مع أعمارهم واهتماماتهم وكذلك أشكالها اللافتة للانتباه والألوان المميزة والمبهجة ومن أبرز الشخصيات الكرتونية القديمة ما يلي:

1- ماروكو الصغيرة

تعد سلسلة كرتونية ضمن أفلام الأنيميشن كما أن أصلها هو اليابان والسلسلة تصور قصة حياة لفتاة صغيرة مع أسرتها حيث تسير حياتها على المواقف الطريفة والفكاهة.

2- السنافر

السنافر عبارة عن 17 شخصية فكاهية لونها أزرق كما يتمتع كل سنفور بصفة مقتبسة من اسمه على سبيل المثال سنفور بقري يتمتع بذكاء خارق وشرشبيل يدل على الرجل المخادع الشرير.

3- سنبل

يعد سنبل من الشخصيات الكرتونية التي تتميز بمجموعة من الصفات كقصر القامة والبدانة والعصا السحرية التي تساعده على القيام بالعديد من الأعمال السحرية كالتحليق في السماء.

شخصيات كرتونية شهيرة

بعد التعرف على شخصيات كرتونية قديمة وظهور كل منها نجد أن هناك مجموعة من الشخصيات الكرتونية التي حققت شهرة كبيرة في فترة وجيزة ونالت إعجاب الجميع وهي كما يلي:

1- توم وجيري

يعد توم وجيري من الشخصيات التي حققت أكبر شهرة حيث يستمتع بمشاهدتهما الكبار والصغار وأدخلا المتعة والسرور في قلوب الجميع من خلال المواقف المسلية والمضحكة وهو من أفضل الطرق للترفيه عن النفس.

2- ميكي ماوس

قد حققت شخصية ميكي ماوس شهرة كبيرة منذ خروجها للتلفزيون حتى يومنا الحالي فهو الفأر الذي احتل الشاشات بشكل كبير حيث ظهرت تلك الشخصية من خلال إنتاج شركة الإنتاج والت ديزني وقد صار رمزا لتلك الشركة وقد رافقت تلك الشخصية اللامعة بضعة من الشخصيات الثانوية كصديقته والكلب.

أشهر الشخصيات الكرتونية للأولاد

في ضوء مناقشة شخصيات كرتونية قديمة وظهور كل منها نجد أن الكثير من الأولاد ينجذبون إلى الشخصيات الخارقة أو الشريرة وقد يتقمصون تلك الشخصيات من خلال الخيال الجامح لديهم ومن أبرز تلك الشخصيات ما يلي:

1- سكار

يعد من أشهر الشخصيات الكرتونية وهو الخصم الرئيسي في فيلم الرسوم المتحركة الشهير الأسد الملك حيث انتجته شركة ديزني في عام 1994م وكان موفاسا أخوه الأكبر وهو الحاكم لأرض العزة وتكون فرصة سكار في الحكم بعد موفاسا ولكنها تضيع بولادة سيمبا.

2- الجوكر

الجوكر من الشخصيات الخيالية التي صنعها بيل فينغر وبوب كين وجيري روبنسون وهم من أبرز كتاب القصص المصورة حيث ظهرت شخصية الجوكر للمرة الأولى في عام 1940م باتمان من إصدار شركة دي سي كومكس.

الشخصيات الكرتونية الشهيرة للبنات

بعد استيفاء عرض شخصيات كرتونية قديمة وظهور كل منها نجد أنه هناك بعص من الشخصيات الكرتونية الشهيرة للبنات وهي كما يلي:

1- الملكة الشريرة

تعد الملكة الشريرة أو الساحرة هي الشخصية الشريرة الرئيسية في قصة فلة والأقزام السبعة أو بياض الثلج وقد تعاظمت غيرة الملكة من جمال فلة الذي يفوقها فقد تحولت إلى امرأة عجوز تقنع فلة بتناول التفاحة المسمومة.

2- ملافسينت

ظهرت شخصية ملافسينت لأول مرة في فيلم الرسوم المتحركة الأميرة النائمة وقد انتجته شركة ديزني في عام 1959م.

ينجذب العديد من الأطفال للشخصيات الكرتونية كما أنهم يتأثرون بها وبشخصياتهم البارزة فيفضل كل منهم شخصية كرتونية محددة طبقا لمجموعة من الصفات التي يحبها في تلك الشخصية دون غيرها من بقية الشخصيات.

الأسئلة الشائعة

ما هي اشهر شخصية كرتونية في التاريخ؟

أشهر شخصية كرتونية في التاريخ هي توم وجيري.

ما اسماء الكرتون القديم؟

أسماء الكرتون القديم هي الأرنب ريكيت والأرنوب المقدام والأقزام (مسلسل)والأقزام والبيئة

هل حرام رسم شخصية كرتونية؟

لا يجوز، وهو من المنكرات الشائعة التي يجب تركها لعموم الأحاديث الصحيحة الدالة على تحريم تصوير كل ذي روح سواء كان ذلك بالآلة أو باليد أو بغيرهما.