آيات السكينة العيقلي بجودة عالية

آيات السكينة العيقلي بجودة عالية
آيات السكينة العيقلي

إن القرآن الكريم هو أعظم الذكر، وكله آيات قرآنية مباركة تنزل السكينة عند تلاوته، والعبد يحتاج إلى الثقة والطمأنينة والراحة، لذا نقدم لكم آيات السكينة المعيقلي بجودة عالية للاستمتاع إليها والحصول على الاستقرار والراحة، وبها تزداد ثقة المؤمن في ربه، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على هذه الآيات وأجمل أدعية راحة البال.

آيات السكينة المعيقلي بجودة عالية

آيات السكينة العيقلي

إن آيات السكينة هي رحمة من الله تعالى بعباده، يجب الحرص عليها لما لها من نفع على الجميع، ويوجد العديد من الشيوخ الذين قاموا بتلاوة الآيات، ومنهم الإمام ماهر المعيقلي خطيب وإمام المسجد الحرام، ويمكن مشاهدة والاستماع إلى آيات السكينة المعيقلي بجودة عالية من خلال الذهاب إلى الرابط مباشرة “من هنا”.

ما هي آيات السكينة

إن الناس يبحثون على قراءة آيات السكينة، وذلك لما لها من تأثير عجب على ثبات واستقرار أهل الإيمان، وفيما يلي نوضح لكم آيات السكينة الستة:

  • {إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ} [سورة الفتح: آية 26].
  • {لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا} [سورة الفتح: آية 18].
  • {ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ} [سورة التوبة: آية 26].
  • {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ} [سورة البقرة: آية 248].
  • {إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا} [سورة التوبة: آية 40].
  • {هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ} [سورة الفتح: آية 4].

دعاء راحة البال 

يسعى كل إنسان إلى الحصول على الأمور التي تحقق له راحة البال مثل المستوى المعيشي المتميز والعيش بدون مشاكل، ولكن الأهم هو ترديد الأدعية لله، ومن أدعية راحة البال ما يلي:

  • اللهم لا تحرمنى من رحمتك، ولا من جزيل عطائك، ولا تمنع عني نعمك لسوء من عندي، ولا تصرف عني وجهك.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كبيرًا، ولا يغفر الذنوب غيرك، فاغفر لي من عندك.
  • اللهم أني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في النهار والليل، وفي السر والعلانية وأنت تراها.

دعاء تفريج الهم وتيسير الأمور

الله سبحانه وتعالى يجيب كل من لجأ إليه، فمن يتعرض إلى مشكلة في حياته ويصاب بالهم والكرب يلجأ إلى الله تعالى بالدعاء، وفيما يلي بعض من أدعية تفريج الهم وتيسير الأمور:

  • اللهم يا فاتح أبواب الخير يا مجيب دعوات السائلين، واقضي لي حاجتي ويسر لي أموري.
  • اللهم أنا نسألك أن تعطينا من خيرك وأن تبعدنا عن كل سوء وشر.
  • اللهم أنت الظاهر ليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، والله اغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا فيه كيفية الحصول على آيات السكينة المعيقلي بجودة عالية، والتي يلجأ إليها المسلمون عندما يتعرضون إلى العواقب والصعوبات في حياتهم اليومية، فهي تنزل الأمان والطمأنينة في قلوبهم.

أقرأ أيضَا

الأسئلة الشائعة

ما هي السورة التي تنزل السكينة على القلب؟

السورة التي تنزل السكينة على القلب هي سورة الملك.

ايه من القران تبعد الضيق؟

الآيات التي تبعد الضيق عن النفس هي الآيات 117 – 119 من سورة الأعراف.

دعاء السكينة؟

من أدعية السكينة " اللهم امنحني السكينة لأتقبل الأمور التي لا أستطيع تغييرها".