موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني وعدد أيامها

وزارة التعليم السعودي تُعلن | موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني وعدد أيامها 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني في السعودية، حيث كشفت الوزارة عن جدول الإجازات المدرسية من خلال التقويم الدراسي، فيرغب أولياء الأمور والطلاب التعرف على مدة الإجازة؛ لأن النظام الدراسي في المملكة ينقسم إلى ثلاث فصول، وسوف نُقدم من خلال موقعنا موعد بداية الفصل الدراسي الثالث في المملكة.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني في السعودية

وزارة التعليم السعودي كشفت عن أن موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني هو يوم الخميس الموافق 22 فبراير وذلك لعام 2024، حيث تكون الإجازة لمدة 10 أيام، ويتوافق يوم إجازة الفصل الدراسي الثاني مع موعد تأسيس المملكة العربية السعودية، حيث ذلك اليوم أيضًا هو إجازة لكافة القطاعات.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث بالمملكة

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني وعدد أيامها

في إطار الحديث عن موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني في السعودية سنتعرف على موعد بداية الفصل الدراسي الثالث بالمملكة وذلك خلال النقاط التالية:

  • الفصل الدراسي الثالث يبدأ في يوم الأحد التي يتوافق مع 3 من شهر مارس.
  • وهناك إجازة عيد الفطر التي تكون يوم الخميس الموافق 28 فبراير من شهر مارس وتستمر حتى يوم 14 من شهر إبريل.
  • وستبدأ الدراسة عقب إجازة عيد الفطر والذي فيوم الإثنين الذي يوافق مع 15 أبريل.
  • توجد إجازة أسبوع مطولة وذلك في يوم 2 الموافق في شهر مايو.
  • إجازة العام الدراسي ستبدأ من يوم 10 شهر يونيو وذلك حتى 18 شهر أغسطس.

هل يتوقف الدراسي في رمضان بالسعودية

يثور التساؤل بالمملكة العربية السعودية حول حال المدارس شهر رمضان المبارك، وقد أوضحت وزارة التعليم أنه لا صحة لما قد تم تداوله بخصوص توقف الدراسة في شهر رمضان.

وقد كشفت الوزارة عن النظام المتبع في شهر رمضان، حيث أنه سيكون ساعات الدراسة هي لمدة ثلاث أو أربعة ساعات وذلك بدلًا من سبع ساعات، كما ستكون الدراسة لمدة 18 يوم فقط في شهر رمضان من أصل 30 يوم، وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة مع بداية دخول الشهر الفضيل.

وفي ختام مقالنا قد تناولنا موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني وذلك في المملكة العربية السعودية حيث تعرفنا على أنه سيكون في اليوم 22 فبراير وذلك في شهر فبراير وسوف تستمر الإجازة لمدة 10 أيام وسيبدأ الفصل الدراسي الثالث، كما قد تعرفنا على نظام الدراسة في شهر رمضان الكريم.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *