طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب

وزارة الإسكان تُعلن | طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب 1445 وشروط الحصول على الدعم

سوف نذكر لكم في هذا المقال طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب لعام 1445، كما سنوضح لكم أيضًا ما هي أهم شروط الحصول على الدعم، حيث قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن العديد من الخدمات، ومن ضمنها تقديم الدعم السكني للشخص الأعزب، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم بالتفصيل كيفية التقديم على دعم سكني للشخص الأعزب، وأهم شروط الحصول عليه.

كيفية التقديم على دعم سكني للشخص الأعزب

لقد قامت وزارة الإسكان بتوفير برنامج دعم مخصص للأشخاص المستفيدة من الضمان الاجتماعي، وهذا البرنامج يسهم في منح المواطن سكن ملائم له، كما أنه يسعى إلى رفع نسبة التمليك في المملكة العربية السعودية.

كما أنها تعتبر من أفضل الخدمات التي تقدمها الوزارة، بجانب الخدمات الأخرى، حيث إن الفئات المستحقة بهذا الدعم هي نفس الفئات المستفيدة بالضمان الاجتماعي كما ذكرنا من قبل.

كيفية التقديم على دعم سكني للشخص الأعزب

تُعد طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب سهلة وبسيطة للغاية، حيث إنها من أفضل الطرق المتبعة في عملية التقديم على الدعم السكني، وإن طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب هي كالتالي:

  1. في البداية يتم الذهاب إلى الموقع الرسمي والرئيسي للدعم السكني، ثم يتم تسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد “من هنا”.
    طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب
  2. ثم بعد ذلك يتم النقر على خيار تقديم طلب استحقاق.
  3. ثم بعدها يتم إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة عند التسجيل في هذا الدعم السكني، والتي تتضمن البيانات الشخصية بالمواطن المتقدم للدعم، وبينات السكن الحالي الخاص به.
  4. يجب التأكد والتحقق من أن البيانات التي تم إدخالها على هذا الموقع صحيحة وسليمة، وليس بها أي أخطاء أو تغييرات، ثم بعد ذلك يتم النقر على خيار تأكيد المعلومات.
  5. بهذه الطريقة يكون تم تقديم طلب الدعم السكني بالشكل السليم والصحيح.
  6. ومن أجل الاستعلام والاستفسار عن هذا الطلب يتم النقر على خيار تقديم طلب استحقاق، وسوف يتم اظهار الطلب فورًا، بالإضافة إلى ظهور الرد عليه، سواء كان هذا الرد بالموافقة أو الرفض، وفي حالة إذا تم رفض الطلب يتم ذكر أسباب الرفض وتوضيحها إلى مقدم الطلب.

شروط الحصول على الدعم السكني

بعد أن ذكرنا لكم بالتفصيل طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب في الفقرة السابقة، سوف نذكر لكم الآن ما هي أهم الشروط التي يجب أن تتوفر عند التقديم على الدعم السكني المقدم من وزارة الإسكان، وإن هذه الشروط هي كما يلي:

  • إن هذا الدعم مخصص فقط لكل المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية، وهذا من أهم الشروط التي ينبغي توافرها من أجل الحصول على الدعم السكني.
  • ينبغي ألا يقل عمر الشخص المتقدم لهذا الدعم عن 25 عام.
  • يشترط للشخص المقدم إلى الدعم السكني أن يكون مقيم في السعودية.
  • ينبغي أن يكون الشخص المتقدم للدعم أول مرة يستفيد من هذا الدعم، كما أنه لا يجب عليه أن يكون قد استفاد من أي دعم آخر.
  • لا يجب على المتقدم أن يكون مقيم في إحدى مراكز الإيواء التي تتبع الإشراف الحكومي، أو دور الرعاية المختلفة.
  • يتم تقديم هذا الطلب بطريقة إلكترونية، وذلك عن طريق منصة الدعم الإلكترونية التي تسهّل على المواطن جميع الخدمات.
  • لا ينبغي للمتقدم أن يكون ممتلك لأي أملاك تم تسجيلها،
    أو أي أصول باسمه، ولا يجب أن يكون له أي سجل تجاري مسجل باسمه أيضًا.
  • من أهم الشروط أن يجب على المتقدم أن يكون لديه حساب في البنك، كما ينبغي أن يكون هذا الحساب ساري المفعول وغير موقوف.

كم الدعم السكني للعزاب؟

لم تحدد وزارة الإسكان قيمة الدعم المقدم إلى العزاب، ولكن قامت هذه الوزارة بتحديد الخصائص والمميزات لهذا الدعم إلى كل الأشخاص المستفيدة منه، وخصوصًا العسكريين، وتم تحديد قرض التمويل الذي يتم تقديمه للشخص المستفيد أو المستحق، والذي يتمثل في:

  • يتم منح قرض تمويلي بنسبة تصل إلى حوالي ما يقرب من 20% من قيمة السكن أو العقار، أما الحد الأقصى لهذا القرض أو الدعم يبلغ حوالي 140 ألف ريال سعودي.
  • يقدم برنامج الدعم قرض يبلغ قيمته حوالي 500 ريال سعودي من أجل شراء وحدة سكنية.

لقد ذكرنا لكم من خلال هذا الموضوع طريقة التقديم على دعم سكني للأعزب لعام 1445، كما وضحنا لكم أيضًا ما هي أهم شروط الحصول على هذا الدعم، بالإضافة إلى ذكر بعض المعلومات التي تختص به حيث يتم منحه إلى الفئات المستحقة فقط، حيث اهتمت وزارة الإسكان بهذا الأمر، ويعتبر برنامج الدعم السكني من أهم البرامج التي توفرها وزارة الإسكان لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *