من هي عهد التميمي ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمرها؟

من هي عهد التميمي ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمرها؟
من هي عهد التميمي ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمرها؟

عهد التميمي هي ناشطة فلسطينية وُلدت قرية النبي صالح بالضفة الغربية، و اكتسبت شهرة واسعة عندما ظهرت في مقاطع فيديو تتحدى الجنود الإسرائيليين، ما جعلها رمزاً للمقاومة الفلسطينية، نشأت عهد في عائلة مكونة من نشطاء، وكان لوالديها دور كبير في نضالها المبكر.

من هي عهد التميمي

من هي عهد التميمي ويكيبيديا السيرة الذاتية وكم عمرها؟

تعتبر عهد التميمي واحدة من أبرز الوجوه الشابة في المقاومة الفلسطينية، ورمزاً للصمود والتحدي في وجه الاحتلال.

عهد التميمي هي ناشطة فلسطينية معروفة بمقاومتها للاحتلال الإسرائيلي، اشتهرت عالمياً بعد أن ظهرت في فيديو وهي تصفع جندي إسرائيلي في ديسمبر 2017، وهو الحادث الذي أدى إلى اعتقالها ومحاكمتها.

النشأة والخلفية

نشأت عهد التميمي في عائلة ناشطة سياسياً، حيث كان والدها باسم التميمي ووالدتها ناريمان التميمي من الناشطين البارزين في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي، و تأثرت عهد ببيئتها النضالية منذ صغرها وشاركت في المظاهرات والاحتجاجات ضد الاحتلال.

التأثير والدعم الدولي

حظيت عهد التميمي بدعم واسع من منظمات حقوق الإنسان الدولية والنشطاء في جميع أنحاء العالم، اعتبرها كثيرون رمزاً للشجاعة والصلابة في مواجهة الاحتلال والظلم. ظهرت على أغلفة المجلات ونُشرت عنها العديد من المقالات والتحقيقات في وسائل الإعلام العالمية.

الجوائز والتكريم

حصلت عهد التميمي على العديد من الجوائز والتكريمات من مؤسسات دولية مختلفة تقديراً لشجاعتها وموقفها النضالي، و تم تكريمها في عدة دول أوروبية وشاركت في مؤتمرات دولية لتعريف العالم بالقضية الفلسطينية.

المستقبل والتحديات

رغم صغر سنها، فإن عهد التميمي تمثل رمزاً للأمل والإصرار بالنسبة للشباب الفلسطيني، وتستمر في نشاطها من أجل حقوق الفلسطينيين وتعمل على نشر الوعي بالقضية الفلسطينية على المستوى الدولي.

كم عمر عهد التميمي

عهد التميمي هي ناشطة فلسطينية معروفة بمقاومتها للاحتلال الإسرائيلي. ولدت في 30 مارس2001  في قرية النبي صالح في الضفة الغربية، و بذلك تكون قد بلغت من العمر 23 عامًا في عام 2024م.

برزت عهد منذ صغرها بسبب مشاركتها في المظاهرات والمسيرات ضد الاحتلال، واشتُهرت عالميًا بعد ظهورها في مقاطع فيديو وهي تتحدى جنود الاحتلال.

أسرة الناشطة الفلسطينية عهد التميمي

عهد التميمي كانت من أسرة دائمة الدعم لها في قضيتها الفلسطينية:

والدها

باسم التميمي، وهو ناشط فلسطيني معروف، وله دور كبير في تنظيم الاحتجاجات ضد الاحتلال في قرية النبي صالح، تعرض باسم للاعتقال عدة مرات من قبل السلطات الإسرائيلية.

والدتها

ناريمان التميمي، هي أيضاً ناشطة فلسطينية وتشارك في تنظيم المظاهرات والتظاهرات ضد الاحتلال، و تعرضت ناريمان للاعتقال أكثر من مرة بسبب نشاطها السياسي.

إخوتها

لعهد عدة إخوة وأخوات، منهم محمد التميمي، الذي أصيب برصاصة في رأسه من قبل الجنود الإسرائيليين وهو طفل، ولكنه نجا بأعجوبة، تساهم جميع أفراد الأسرة في المقاومة والنضال ضد الاحتلال بطرق مختلفة.

نشاطات العائلة

العائلة تعتبر من أبرز العائلات التي تقاوم الاستيطان والاحتلال الإسرائيلي بطرق سلمية في قرية النبي صالح، و تقوم بتنظيم الاحتجاجات الأسبوعية ضد مصادرة الأراضي والموارد المائية لصالح المستوطنات الإسرائيلية.

تأثيرهم

أسرة التميمي تعتبر رمزاً للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين، حظيت العائلة بتضامن دولي واسع من قبل الناشطين والحقوقيين في مختلف أنحاء العالم.

سبب اعتقال عهد التميمي

اعتقلت عهد  عدة مرات بسبب مواجهتها للاحتلال الإسرائيلي ، و أحد أبرز أسباب اعتقالها كان في ديسمبر 2017، عندما انتشر مقطع فيديو يظهرها وهي تصفع جنديًا إسرائيليًا مع ابنة عمها في قرية النبي صالح :

الحادثة الأصلية

في ديسمبر 2017، قامت عهد التميمي، التي كانت تبلغ من العمر 16 عامًا في ذلك الوقت، بصفع جندي إسرائيلي بعد أن قام الجنود بإطلاق النار على ابن عمها، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة. تم تصوير الحادثة ونشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار اهتمامًا واسعًا.

الاعتقال

بعد انتشار الفيديو، داهمت القوات الإسرائيلية منزل عائلة التميمي في منتصف الليل واعتقلت عهد، كما تم اعتقال والدتها ناريمان التميمي في وقت لاحق.

التهم

وجهت لعهد التميمي تهم الاعتداء على جندي، التحريض، وإلقاء الحجارة، و تمت محاكمتها في محكمة عسكرية إسرائيلية، وتم التوصل إلى صفقة إقرار بالذنب.

الحكم

في مارس 2018، حكم عليها بالسجن لمدة 8 أشهر بالإضافة إلى غرامة مالية، وقد قضت فترة الحكم كاملة في السجن قبل الإفراج عنها في يوليو 2018.

في نهاية المقال نكون قدمنا لكم من هي عهد التميمي، كما ذكرنا كم عمرها، وطرحنا أسرة الناشطة الفلسطينية عهد التميمي، وجاء في الختام سبب اعتقال عهد التميمي.

الأسئلة الشائعة

ما هي ديانة عهد التميمي؟

ديانة عهد التميمي هي الإسلام.

متى افرج عن عهد التميمي؟

متى افرج عن عهد التميمي في صباح الأحد 29 يوليو 2018.

كم تبلغ من العمر عهد التميمي؟

تبلغ من العمر عهد التميمي 23 عامًا.