من هو مالك تويتر السابق؟ وما هي السيرة الذاتية له

من هو مالك تويتر السابق؟ وما هي السيرة الذاتية له
من هو مالك تويتر السابق

يتساءل الكثير من الناس بخصوص من هو مالك تويتر السابق، حيث إن تطبيق تويتر هو واحد من أهم التطبيقات الاجتماعية التي تتواجد على الساحة في الوقت الحالي، وربما يعتبر يحتل المكانة الأولى ويسبق تطبيق فيسبوك في الشعبية، ولهذا السبب نعرض لكم لمحة عن تويتر.

من هو مالك تويتر السابق

من هو مالك تويتر السابق

تطبيق تويتر هو واحد من التطبيقات الاجتماعية الغنية عن التعريف التي تتيح لمستخدميها الكثير من الخصائص والمزايا، ولهذا السبب يتساءل عدد كبير من الناس من هو مؤسس تلك المنصة المتميزة، حيث تعد تويتر هي منصة التواصل الاجتماعي الأكثر مقربة من نفوس الجميع.

وبالعودة إلى من هو مالك تويتر السابق فإنه جاك دورسي المولود في 19 نوفمبر 1976 هو مبرمج ورجل أعمال أمريكي اشتهر بتأسيس موقع تويتر تم تصنيفه من قبل مجلة MIT Technology Review كواحد من أبرز 35 مبتكر في العالم تحت سن الخامسة والثلاثين، وفي عام 2012 صحيفة وول ستريت جورنال منحته جائزة مبتكر العام في مجال التكنولوجيا.

من هو مالك تويتر الحالي

المالك الحالي لتويتر هو إيلون ماسك المولود في 28 يونيو 1971 في بريتوريا بجنوب إفريقيا هو رجل أعمال كندي وأمريكي الجنسية ومستثمر ومهندس أسس شركة سبيس إكس ويشغل منصب الرئيس التنفيذي والمصمم الأول فيها كما شارك في تأسيس شركة تيسلا موتورز، حيث يعمل كمدير تنفيذي ومهندس منتج بالإضافة إلى ذلك ساهم في تأسيس شركة باي بال وكان رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي يسعى ماسك لتحقيق نظام النقل فائق السرعة المعروف بالهايبرلوب.

علاوة على هذا في ديسمبر 2016 تم تصنيفه في المرتبة 21 ضمن قائمة أكثر الأشخاص نفوذاً في العالم من قبل مجلة فوربس بحلول أكتوبر 2021 قدرت ثروته بحوالي 320.9 مليار دولار مما جعله أغنى شخص في العالم وأول من تجاوزت ثروته 300 مليار دولار في التاريخ في عام 2023 حققت ثروة ماسك أعلى معدل نمو بين أثرياء العالم ليستعيد لقب أغنى شخص في العالم من الفرنسي برنارد أرنو تاجر السلع الفاخرة.

لمحة عن تويتر

في إطار الحديث عن ملاك تويتر نتطرق للحديث عن منصة تويتر حيث إنها تعتبر واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي والتي تتمتع بشعبية كبيرة للغاية وهذا بفضل ما يتوفر بها من مميزات غير متواجدة في أي من تطبيقات التواصل الاجتماعي المنافسة لها، حيث إن المنصة تأتي بالكثير من المميزات.

فعلى سبيل المثال لا الحصر يتيح لك تطبيق تويتر متابعة كل جدي في كافة بلدان العالم لحظة بلحظة وهذا علاوة على ما يتمتع به بالكثير من المميزات الأخرى مثل إنه يتيح لك إمكانية إرسال الرسائل الخاصة بين المستخدمين بالإضافة إلى متابعة الشخصيات العامة والتواصل معهم بكل سهولة عبر الردود على تغريداتهم.

منصة اكس

في ذات الصدد يتساءل الكثير من الناس عن منصة اكس حيث لا يعرف البعض ما هي العلاقة بينها وبين تويتر، وفي الحقيقة أن منصة اكس هي ذاتها تويتر ولكن قام إيلون ماسك بتغيير اسمها في منتصف العام الفراط.

من خلال الفقرات السابقة عرضنا لكم من هو مالك تويتر السابق، حيث إنه جاك دروسي رجل الأعمال الأمريكي الشهير والذي يعتبر واحدًا من أشهر الشخصيات بالعالم وهذا بسبب كونه مؤسس تطبيق تويتر.

الأسئلة الشائعة

بكم انباع تويتر؟

تم بيع تويتر بمبلغ ٤٤ مليار دولار.

من هو مالك تويتر السابق؟

مالك تويتر السابق هو جاك دروسي.

هل تم بيع تويتر؟

تم بيع تويتر من قبل جاك دروسي إلى إيلون ماسك.