من هو قاتل الشهيد الدلابيح الذي قتل اليوم والسيرة الذاتية كاملة

من هو قاتل الشهيد الدلابيح الذي قتل اليوم والسيرة الذاتية كاملة
من هو قاتل الشهيد الدلابيح الذي قتل اليوم

الكثير يرغبون في التعرف على من هو قاتل الشهيد الدلابيح الذي قتل اليوم وهو سؤال من أهم الأسئلة التي علينا بالفعل أن نطرحها ونجيب عنها في مقالنا اليوم، حيث إن مثل ذلك الموضوع يترك لنا المساحة الكافية للتحدث عن قوات الأمن الأردنية وما تقوم به من تضحيات في سبيل الحفاظ على استقرار الوطن، وفي التالي سنتعرف أكثر إلى أهم تفاصيل الموضوع.

من هو قاتل الشهيد الدلابيح الذي قتل اليوم

من هو قاتل الشهيد الدلابيح الذي قتل اليوم

بدولة الأردن وتحديدًا في منطقة الحسينية في معان في جنوب الدولة وقعت مجموعة من الأحداث التي تتمثل في الاحتجاجات على ارتفاع أسعار المحروقات، وتحول الأمر وتطور من مجرد احتجاجات عابرة إلى أعمال شغب وأعمال إرهاب تخللها إطلاق نار على قوات الأمن التي ذهبت لتفض تلك الاشتباكات، وبالطبع وقعت بعض الإصابات على جانب قوات الشرطة الأردنية وكان منهم العميد الدلابيح.

كان رحمه الله تلقى رصاصة برأسه من إرهابي من الإرهابين المشاركين في تلك الأعمال، وكان هناك أيضًا إصابات أخرى من قوات الأمن التي شاركت في فض الاشتباك.

تفاصيل القبض على قاتل الدلابيح

في ضوء التعرف على قاتل الشهيد الدلابيح الأردني دعونا نتعرف إلى أهم تفاصيل القبض على ذلك الإرهابي المجرم، حيث إنه كان عنصر من خلية إرهابية اُطلق عليها خلية معان نسبة إلى المكان التي كانت تتخذه مخبأ ومقر لها، وكانت أعمال الشغب التي تمت وسبق ذكرها مدروسة ومُخطط لها بشكل مسبق فتم إشغال النار في الإطارات بالشارع العمومي لإعاقة الحركة في البداية.

أيضًا تمركز الإرهابي الذي قتل الدلابيح في مكان مع أخيه الأصغر مزودين بأسلحة نارية لإطلاق النار على قوات الأمن لإيقافها من التقدم وفض الاشتباك، أسفر كل ذلك عن موت الدلابيح متأثرًا برصاصة بالرأس وكذلك وقوع بعض الإصابات في صفوف قوات الأمن، هدأ بعدها الأوضاع بعد أن تمكنت الشرطة من إيقاف هؤلاء الإرهابيين واستعادة الأمن للشارع.

بعد ذلك تتبعت الشرطة مكان الإرهابيين وتم التوصل إلى مكان الخلية الخاصة بهم ومداهمته والقبض على عدد من العناصر به، وعلى الرغم من المقاومة التي قابلتها الشرطة من قاتل العميد الدلابيح متمثلة في هروبه عبر المنازل الملاصقة وكذلك إطلاقه للنيران الكثيفة بفضل الذخيرة الضخمة التي كان مزود بها إلا أنه وقع في قبضة الشرطة.

من هو الدلابيح

في السطور السابقة من مقالنا تعرفنا على تفاصيل وملابسات مقتل العميد الشرطي الدلابيح أثناء تأدية واجبه، وخير ما نقدمه له بخلاف الدعاء هو تعريف الناس به، وفي التالي نذكر أبرز المعلومات عنه:

  • اسمه عبد الرازق الدلابيح.
  • وُلد في الخامس عشر من مايو لعام ألف وتسعمائة وسبعة وسبعين.
  • عُين في منصب نائب شرطة معان، وكانت رتبته وقتها عقيد.
  • كان يقيم مع عائلته في محافظة الجرش.
  • بدأ في دراسة القانون في جامعة مؤتة عام ألفين ميلاديًا، ثم التحق بدراسة الماجستير في القانون الدولي في الفترة بين الرابع والعشرين من يوليو عام ألفين وثلاثة عشر ويونيو ألفين وخمسة عشر.
  • تمكن من الحصول على شهادة الدكتوراة في القانون العام.
  • ألف عددًا من الكتب والرسائل العلمية ولعل من أهم الكتب التي ألفها هي جريمة اختطاف الطائرات في القانون الدولي وكذلك كتاب المنظور الاستراتيجي للمحكمة الجنائية الدولية.

كم عمر العميد الدلابيح

توفى العقيد سابقًا والعميد بعد الوفاة الدكتور عبد الرازق الدلابيح في عام ألفين واثنين وعشرون وذلك عن عمر يناهز خمسة وأربعين عامًا، مُخلفًا ورائه زوجه وأبناء وتاريخ مشرف عظيم في خدمة وطنه وبلاده.

من هو قاتل الشهيد الدلابيح الذي قتل اليوم من الموضوعات التي عبرها تناولنا السيرة الذاتية لشخصية من أهم الشخصيات الأمنية بالوطن العربي عامة وبالأردن خاصة والذي يستحق الإشادة وتعريف الجماهير به.

الأسئلة الشائعة

من هو الدلابيح؟

الدلابيح هو ضابط شرطة أردني راحل.

كم عمر الدلابيح؟

عمر الدلابيح خمسة وأربعون عامًا عند وفاته.

متى تزوج الدلابيح؟

عام ألفين وثلاثة.