من هو عبدالله النواف الصباح زوج ماجدة ويكيبيديا وأبرز المعلومات عنه

من هو عبدالله النواف الصباح زوج ماجدة ويكيبيديا وأبرز المعلومات عنه
من هو عبدالله النواف الصباح زوج ماجدة ويكيبيديا وأبرز المعلومات عنه

لأن الشخصيات الشهيرة والبارزة تكون محط اهتمام الكثيرين، تعرف على من هو عبدالله النواف الصباح زوج ماجدة ويكيبيديا وأبرز المعلومات عنه، حيث تُعد ماجدة من أهم رواد الأعمال والناشطين الكويتيين، ويود الكثيرين التعرف بشكل أكبر على حياتها الشخصية، ومن خلال موقعنا سنعرض من هو زوج ماجدة الصباح ويكيبيديا.

من هو عبد الله النواف الصباح زوج ماجدة

من هو عبدالله النواف الصباح زوج ماجدة ويكيبيديا وأبرز المعلومات عنه

الشيخ عبد الله النواف الصباح زوج ماجدة هو عسكري وسياسي يحمل الجنسية الكويتية، وُلد في مدينة الكويت، وعمل في بداية مسيرته المهنية في السلك العسكري الكويتي، وتم تعيينه من حوالي ثماني سنوات نائبًا لرئيس الأركان العامة في الجيش الكويتي، ومن ثم تدرج منصبه بين فريق ركن ولواء، وحاليًا يتولى منصب نائب الأركان العامة للجيش الكويتي.

عبد الله النواف الصباح السيرة الذاتية

توضح السيرة الذاتية لعبد الله النواف الصباح أبرز وأهم المعلومات عنه، وهي موضحة في الجدول التالي:

عبد الله بن نواف الأحمد الجابر الصباح الإسم بالكامل
الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح اسم الأب
شريفة سليمان الجاسم اسم الأم
الشيخ عبد الله النواف الصباح اسم الشهرة
1958 ميلاديًا تاريخ الميلاد
مدينة الكويت محل الميلاد
مدينة الكويت محل الإقامة
66 عامًا العمر
اللغة العربية – اللغة الإنجليزية اللغات
كويتي الجنسية
مسلم الديانة
الشيخة ماجدة الصباح اسم الزوجة
أربع بنات عدد الأبناء
عسكري الوظيفة

ماجدة الصباح ويكيبيديا

هي ماجدة بنت جابر حمود الجابر الصباح، سيدة أعمال وناشطة اجتماعية كويتية الجنسية، من مواليد سبتمبر عام 1970م، وتبلغ من العمر 54 عامًا، وُلدت في العاصمة الكويت، ويرجع نسبها إلى الأسرة الحاكمة في الكويت، وقد اشتهرت بمبادراتها في مجال الصحة النفسية في دولة الكويت، وتقديمها الدعم النفسي لفئات متنوعة.

الشيخة ماجدة الصباح انستقرام

تملك الشيخة ماجدة الصباح حسابًا على موقع انستقرام، يتابعها من خلاله عدد كبير من الأشخاص، وهي تعرض للجمهور صور من حياتها الشخصية، بالإضافة إلى ما يتعلق بريادة الأعمال ومستجدات أعمالها، كما تهتم بنشر محتوى متعلق بالصحة النفسية، مما يجعل حسابها ذو قيمة وفائدة، وللوصول إلى حساب الشيخة ماجدة الصباح انستقرام “من هنا“.

الشيخة ماجدة الصباح تويتر

الشيخة ماجدة الصباح تعتبر من أبرز رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تُقدم محتوى هام ومفيد، ولذلك يتابعها عدد كبير من المتابعين من كافة أرجاء الوطن العربي، وتشارك مع المتابعين عبر تويتر يومياتها والأعمال الإنسانية التي تقوم بها، بالإضافة إلى نشر عدد كبير من النصائح والطاقة الإيجابية، وللوصول إلى حساب الشيخة ماجدة الصباح تويتر “من هنا“.

من خلال المقال السابق نكون قد عرضنا من هو عبد الله النواف الصباح زوج ماجدة، وتُعد ماجدة الصباح هي من الشخصيات البارزة التي تركز نشاطها على الجانب المتعلق بالصحة النفسية، وتوعية الناس به.

عائلة آل صباح

ترجع أصول آل صباح إلى العتوب، وقد تولى الشيخ صباح بن جابر الحكم بعدما اختاره أفراد الشعب ليكون حاكمًا لدولة الكويت، ويُطلق على أفراد العائلة الحاكمة اسم الشيخ أو الشيخة وذلك في الوثائق الرسمية، أما عن قصة آل صباح فقبل أن تستقر هذه العائلة على أراضي الكويت كانت رحلتها مليئة بالمغامرات، حيث بدأت في جنوب العراق.

وما لبثت أن تعرضت للطرد بسبب عاداتها التي تتمثل في اصطياد السفن التجارية والقوافل، ثم استقرت في الكويت منذ أوائل القرن الثامن عشر، وطبقًا لبعض المصادر فإن العائلة قد قامت برحلة في وسط الجزيرة العربية إلى قطر، ولكن الظروف لم تكن ملائمة، فقرروا الانتقال إلى شمال الكويت بحثًا عن الماء، وفي هذه الرحلة انتقلوا عبر عتبة الشمال، وانتهى بهم الأمر إلى تأسيسهم دولة الكويت.

وبعدما استقروا بها لعب الصباح دور القائد، حيث حكمها إلى أن توفى عام 1762، وعلى الرغم من التحديات الكبيرة والرحلات الطويلة، نجحت عائلة آل الصباح في بناء دولتهم الخاصة.

الأسئلة الشائعة

من هي والدة الشيخة ماجدة الصباح؟

والدة الشيخة ماجدة الصباح هي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح.

كم عدد أفراد أسرة ال صباح؟

عدد أفراد عائلة آل صباح يصل إلى 3268 فردًا، يشمل الذكور والإناث.

من هو اقصر حاكم حكم الكويت؟

أقصر حاكم حكم الكويت هو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث استمر حكمه لمدة ثلاث سنوات فقط.