ما هو مرض زكي فطين عبد الوهاب وأبرز المعلومات عنه

ما هو مرض زكي فطين عبد الوهاب وأبرز المعلومات عنه
مرض زكي فطين عبد الوهاب

يكثر السؤال عن الشخصيات المعروفة والفنانين مثل ما هو مرض زكي فطين عبد الوهاب؟ وذلك ما يعاني منه بعضهم في بداية مشوارهم الفني، وفي الزواج والوفاة أو أي من الأمور الطارئة حياتهم تكون محل اهتمام من المتابعين والجماهير، ولذلك خلال السطور التالية عن تفاصيل وفاة الفنان القدير والمعاناة مع المرض.

مرض زكي فطين عبد الوهاب

مرض زكي فطين عبد الوهاب

يعد الفنان زكي فطين من الفنانين المصريين المعروفين، وقد الكثير خلال مشواره الفني المميز، ولكنه عانى مع المرض كثيرًا وتوفى عام 2019 بعد اكتشاف إصابته بسرطان الرئة، وقبل أن يحصل على العلاج الإشعاعي تم اكتشاف إصابته بورم في المخ، وعان من الآلام الطويلة بعد عودة السرطان مرة أخرى.

جوائز زكي فطين عبدالوهاب

بسبب اعمال الدرامية الناجحة حصل على العديد من الجوائز، وسيتم ذكرها والتعرف عليها خلال السطور التالية:

  • في فبراير/ شباط 2020، كرم المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الـ 68.
  • مُنح الفنان زكي فطين عبد الوهاب جائزة الأب يوسف مظلوم، وفي وقتها عبر عن سعادته وامتنانه الشديد لهذا الأمر، ويعد بالجائز قائلًا ” أشكر كل القائمين على المهرجان وجميع من وقف بجانبي في مرضي”

أبرز المعلومات عن زكي فطين

بعد التعرف على ما هو مرض زكي فطين عبد الوهاب سنتعرف على المعلومات المهمة عن الفنان الراحل رحمه الله، وهي أن والدة زكي فطين عبدالوهاب هي ليلى مراد التي ولدت في 17 فبراير/ شباط 1918.

توفت والدته 21 نوفمبر/ تشرين الأول 1995، وهي المغنية والممثلة المصرية وتعد من أبرز المغنيات والممثلات في الوطن العربي في القرن العشرين، وتزوجت من أنور وجدي  ثم تزوجت من فطين عبد الوهاب.

من هي زوجة زكي فطين عبدالوهاب

في إطار التعرف على ما هو مرض زكي فطين عبد الوهاب؟ سنتعرف على من تكون زوجته وتكون الفنانة سعاد حسني، وكان هذا بعد انفصالها عن المخرج بدر خان، ولكنهما انفصلا بعد شهر من الزواج.

قال الفنان في بعض التصريحات له أنه تزوج من سعاد حسني وكان عمره 25 عامًا، وفي هذا الوقت كان عمرها 40 عامًا، ولم تتمكن سعاد حسني رحمها الله من التخلص من حلم السندريلا، وتسبب هذا في فترات عديدة من الاكتئاب، واعترف أنه لم يقصر في حقها، ولكنه كان متعاطف معها للغاية.

ذكرنا في السطور السابقة أهم المعلومات عن ما هو مرض زكي فطين عبد الوهاب؟ ويعد من الأسئلة التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، وبالأخص محبين ومتابعين الفنان.

الأسئلة الشائعة

كيف مات زكي فطين عبد الوهاب؟

مات زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع مرض السرطان، وعانى عبد الوهاب من أزمتين هُما سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو 2021 بورمٍ في المخ.

هل زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد

نعم الابن الوحيد لوالده فطين عبد الوهاب ووالدته ليلى مراد، و ولد زكي فطين عبد الوهاب يوم 18 فبراير عام 1961 ويحمل الجنسية المصرية.

كم عمر زكي فطين عبد الوهاب؟

عمر زكي فطين عبد الوهاب هو 61 عاما بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان الذى أصيب به مرتين.