ما معنى الشخصية النرجسية.. ما هي صفات المرأة النرجسية؟

ما معنى الشخصية النرجسية.. ما هي صفات المرأة النرجسية؟
التعامل مع الشخصية النرجسية

هناك الكثير من الأشخاص التي تتساءل وتبحث حول الشخصية النرجسية، فهي أحد الشخصيات الصعبة بشكل كبير وتمتلك العديد من الصفات السيئة، ولك دائمًا هناك داخل كل شخصية صفات جيدة ومميزة، ولأجل سوف نتعرف على الآن من خلال موقعنا ما معنى الشخصية النرجسية، وما هي صفات المرأة النرجسية.

ما معنى الشخصية النرجسية؟

النرجسية هي ذات معنى حب النفس بطريقة كبيرة بحد الغرور والأنانية، وغالبًا ما تكون اضطرابات داخل الشخصية، فالشخصية النرجسية هي الشخصية التي تتسم بالتعالي وحب النفس وفوزها على حساب الآخرين، كما أنها من الشخصيات الملفتة بشكل كبير في معاملتها خاصة لدى النساء.

والشخصية النرجسية من الشخصيات كثيرة الكلام، ولكن هذه الابتسامات من الخبث الشديد، حيث أن تلك الابتسامة يختبئ ورائها الكثير من الشر، وتلعب دون كبير في الحصول على ما تريده كما تريد وليس حتى كما يريد الآخرين.

كما أن الشخصية النرجسية لها طريقة خاصة في الاستماع للآخرين بالسر، واستعمال ما تقوم بالاستماع إليه كسلاح ضد هؤلاء الأشخاص، وهي من الشخصيات التي تهتم بمشاعر الآخرين، ومن الشخصيات التي تقلل من الآخرين وتبالغ في تقدير من تريد.

ولأجل ذلك فإن الشخصية النرجسية في حاجة شديدة للاهتمام والزائد والإعجاب الشديد بكل ما تقوم بفعله لكي يستطيع الشخص الذي أمامها أن يقوم بالدخول إلى قلبها وكسب حبها والحصول على ما يريد معها في حياتهم سويًا، ويجب أن يقوم بالتمجيد والتعظيم بشكل دائم من الأفعال والأدوار المختلفة التي تقوم بها.

ما هي صفات المرأة النرجسية؟

معنى الشخصية النرجسية

المرأة النرجسية لها العديد من الصفات المختلفة، منها الإيجابية ولكن أكثرها سلبية، وسوف نقوم الآن بعرض لكم كافة الصفات التي تتوافر بشكل كبير في جميع النساء النرجسية في العالم، حتى وإن لم تكن جميع تلك الصفات متوفرة في شخص واحد ولكم معظمها بشكل مؤكد.

وفيما يلي سوف نوضح لكم ما هي صفات المرأة النرجسية السلبية والإيجابية:

1- صفات المرأة النرجسية السلبية:

المرأة النرجسية من النساء التي يوجد بها العديد من الصفات السيئة والغير مقبولة من القريبين والآخرين، ويمكنك أن تقوم بالتعرف على صفات المرأة النرجسية السلبية مما يلي:

  • تهتم المرأة النرجسية بنفسها بشكل كبير، فهي تقوم بالعناية بنفسها وبكل الأشياء المختلفة بها من شكل وملابس ورائحة، مما يجعلها تسعى دائمًا إلى شراء الأشياء الجديدة ووضع الكثير من أدوات التجميل التي تشعرها بأنها أجمل امرأة في العالم ولا يوجد من هي أجمل منها.
  • تعتبر دائمًا أن هناك الكثير من الأشخاص التي تغير منها وتحقد عليها ولا تريد أبدًا أن يكون لها شأن، كما أنهم يغيرون من شكلها لأنها الأجمل والأفضل دائمًا.
  • تميل إلى قيادة الأشخاص، فهي تحب دائمًا أن يكون لها دور فعّال في حياة الأشخاص وأنه لا يستطيع أحد أن يجعل حياته تسير بدونها، كما أن لها ثقة كبيرة في نفسها تساعدها على ذلك بشكل كبير.
  • لا تستمع أبدًا لآراء الآخرين، وتنظر دائمًا إلى أن رأيها هو الصواب ولا يوجد رأي غيره في الحياة، ولا يمكن أبدًا أن يكون لأي شخص في الحياة رأي أفضل من رأيها.
  • تحب دائمًا الحديث عن نفسها وحياتها ولا تضع فرصة للغير بالتحدث عن حياتهم، كما أنها دائمًا من خلال الحديث عن نفسها وحياتها تقوم بالتمجيد والشكر في نفسها وفيما قد فعلت ولم تفعل.
  • لا تشعر أبدًا بالآخرين، ولا يكون لديها عاطفة للشعور بآلام الآخرين، كما أنها من الشخصيات التي لا تتعاطف مع غيرها حتى وإن كان أقرب الأشخاص لها، فهي لا تشعر أن هناك أهمية لحياة أيًّا من الأشخاص سواها.
  • دائمًا ما يتواجد داخلها حقد وحسد للآخرين، خاصة لمن ترى أن لديهم أشياء ليست لديها، فهي دائمًا تريد أن يكون لديها ما ليس لدى الناس، ولديها أفضل مما لدى الجميع، وهذا الأمر الذي يمكن أن يكون من الأمور الصعبة في حياتها لأنها دائمًا غير راضية بما لديها وتريد العديد والمزيد لها.
  • دائمًا ما تقوم بمقاطعة حديث الآخرين، ولا تقوم باحترام أيًّا من الاعمار المختلفة، فهي فقط لا تريد أن يتحدث أحدًا سواها في الحياة.
  • تحب دائمًا أن تقوم بتذكير من حولها بمن هي وما مكانتها في الحياة وما تستطيع أن تقوم بفعله والإنجازات التي قامت بها طوال حياتها، والمكانة العالية والشأن الرفيع التي هي به.
  • تريد دائمًا أن تقوم بالظهور بأنها قوية ولا يفرق معها أي شخص، كما أنها من الشخصيات التي تظهر لك بأنها ذو دم بارد ولا تتأثر بأي شيء في الحياة.
  • تحب أن تتلاعب لأحزان ومشاكل الآخرين بشكل مستمر، كما أنها من الأشخاص التي تستهزأ بكلام الآخرين وآلامهم.
  • لا تقبل العادات والتقاليد الاجتماعية اللازمة والهامة في حياة الفرد، كما أنها لا تقبل انتقاد الآخرين لها أبدًا.

2- صفات المرأة النرجسية الإيجابية

على الرغم من كل تلك الصفات السيئة التي تكون في المرأة النرجسية، إلا أنه يوجد العديد من الصفات الإيجابية التي يمكن أن يتم توافرها في المرأة النرجسية، وإليكم هذه الصفات:

  • بالرغم من أن الشخصية النرجسية تظهر القوة بشكل دائم، إلا أنها واحدة من الشخصيات الحساسة التي تريد دائمًا وجود الآخرين في حياتها.
  • من الأشخاص التي إذا أحبت أحدًا أعطته الكثير من المشاعر الفياضة والجميلة التي تشير إلى كونها بها ذرَة طيبة داخلها لا تخرجها إلا لمن تحبهم فقط.
  • على الرغم من عدم قدرتها على التعامل مع الغير إلا أنك ستجد لها أصدقاء يحبونها كثيرًا مما يجعلها تحبهم ولا تقوم بالاستهواء بهم كما تقوم بالاستهزاء بالآخرين.
  • شخصية ذكية بشكل كبير ودائمًا لا تقوم باتخاذ القرارات المختلفة إلا إذا كانت مقتنعة بها وواثقة أنها صحيحة.
  • تحب السفر والمغامرات مع الأشخاص، كما أنها من الشخصيات الاجتماعية التي لا تحب أن تكون وحدها أبدًا.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة ما تحمله الشخصية النرجسية من معنى، كما أوضحنا كافة الصفات المختلفة التي تحمله المرأة النرجسية في الحياة، وبالرغم من أن هناك العديد من الصفات السلبية إلا انها تحمل أيضًا بعض الصفات الإيجابية النادرة، والتي قمنا بالتعرف عليها، كما أن الرجل أيضًا يمتلك الغالبية من تلك صفات.

الأسئلة الشائعة

ما هي تصرفات المرأة النرجسية؟

من أبرز تصرفات المرأة النرجسية أنها لا تقبل أبدًا أن يكون هناك أحد أفضل منها في الحياة.

ما هي الشخصية النرجسية للبنات؟

من صفات الشخصية النرجسية للبنات أنها تحتاج دائمًا الحصول على الاهتمام المستمر. ومقتنعة تمامًا بأنها أفضل من الغير، كما أنها تقوم باستغلال الآخرين لكي تصل إلى ما تريد.

ماذا تحب المرأة النرجسية في الرجل؟

تحب المرأة النرجسية الرجل الذي ذكاء حاد، والذي دائمًا يقوم بالتعظيم من شأنها بينهم وأمام الغير.