ليلى والذئب ليلى والذئب.. قصص ليلى والذئب قصص ليلى والذئب

ليلى والذئب ليلى والذئب.. قصص ليلى والذئب قصص ليلى والذئب
ليلى والذئب ليلى والذئب

يعتبر عالم القصص مليء بالقصص منها الخيالية ومنها الواقعية وتعتبر قصص ليلى  والذئب هي واحدة من أهم هذه القصص،تم حدوث مجموعة من التعديلات البسيطة  عليها حتى وصلت للشكل النهائي الذي هي عليه الآن، ومن خلال المقال التالي سوف نوضح لكم أهم المعلومات الخاصة بهذه القصة.

 ملخص قصة ليلى والذئب

ليلى والذئب ليلى والذئب

طلبت الأم من أبنتها ليلى التي اشتهرت بأنها ذات الرداء الأحمر الذهاب إلى جدتها حاملة معها سلة من الكيكة حتى تطمئن على صحتها حيث إن الجدة جلست فترة بعيدة لا تأتي إليهم فكانت الأم قلقة عليها، بدأت الأم أن تعطى عدد من النصائح ليلى حتى لا تحدث لها عدد من الإصابات أو تمر بخطر أثناء ذهابها إلى الجدة.

بدأت ليلى أن تلعب في الغابات المحيطة بالبيت وهي ذاهبة إلى الجدة وجدت أن هناك شيء غريب يتحرك من وراء الأشجار بدأت ترتعش ليلى ولكنها صمدت في النهاية وبدأت تقترب وعندما اقتربت وجدت الذئب فخافت والسلة التي في ايديها وقعت على الأرض.

ساعدتها الذئب في حمل السلة مرة أخرى وبدأ يصاحبها ويقول لها أنه ليس من الحيوانات الشريرة وبدأ يسألها عن المعلومات التي يريد أن يعرفها إلى اين أنتِ ذاهبة؟ ولمن ذاهبة؟ وهكذا وكانت ليلى تجاوب بكل سذاجة وكانت لا تعلم النية الذي ينوى لها الذئب.

ذهب الذئب إلى الجدة وبدأ أن يهاجمها وعند وصول ليلى كان يحاول الذئب أن يأكلها لكم سرعان ما تم إنقاذ الجدة ليلي، ومن هنا بدأت ليلى أن تفهم أن النصائح التي تقدمها لها أمها هي من أهم النصائح.

ما العبرة من قصة ليلى والذئب

يوجد مجموعة من الدروس المستفادة من هذه القصة ويمكن أن نوضحها لكم وهي:

  • يجب علينا أن نستمع إلى كلام الوالدين خاصة خارج المنزل.
  • عدم الذهاب مع الغرباء حتى وإن كنا نراهم أشخاص طبيون.
  • على التحدث مع أشخاص لا نعرفها.
  • لا يجب علينا أن نعرف اشخاص التفاصيل الخاص بحياتنا.
  • الاهتمام بالعلاقات الأسرية.

شخصيات قصة ليلى والذئب

يمكن أن نوضح لكم مجموعة من الشخصيات التي يمكن أن نوضحها لكم وهي:

  • البطلة تدعى ليلى.
  • الأم التي تعطي النصائح ابنتها وتخاف عليها.
  • الجدة التي كانت مريضة وكانت ليلى ذاهبة لها.
  • الصياد الذي دافع عن الجدة وليلى.
  • الذئب الماكر.

مؤلف قصة ليلى والذئب

الشخص الذي ألف هذه القصة الخيالية هو شارل بيرو Charles Perrault، ولد في باريس عام 1628 وقد توفي عام 1703، وكان من أهم وأشهر الكتاب والشعراء في هذا الجيل، له العديد من المؤلفات الأدبية، وكان هو أول من كتب القصص ذات النوع الخيالي، وكان دائمًا يختار عدد من القصص الغير واقعية التي تعمل على إثارة الجدل مع الكثير من الأشخاص

قصة ليلى والذئب هي من أهم وأشهر القصص التى يتم تداولها بين الكثير من الأطفال حتى يتم التعلم منها، وفي نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات الخاصة بهذه القصة.

الأسئلة الشائعة

ماذا قالت ليلي للذئب؟

قالت ليلى الذئب عندما قال لها أنا جائع أن هذا الطعام لجدتي وهي مريضة.

إلى ماذا يرمز الذئب في قصة ليلى والذئب؟

يرمز الذئب في قصة ليلي والذئب إلى الخير والجمال والحب.

ما هي نهاية قصة ليلى والذئب؟

نهاية هذه القصة نهاية سعيدة بسبب فرحة العائلة بنجاة ليلى والجدة.