كيف احسب نسبتي في الشهادة.. كيف احسب درجاتي واطلع نسبتي؟

كيف احسب نسبتي في الشهادة.. كيف احسب درجاتي واطلع نسبتي؟
كيف احسب نسبتي في الشهادة

العديد من الطلاب يبحثون على طريقة كيفية حساب نسبة في الشهادة، وايضا يبحثون على كيفية حساب الدرجات وكيفية طلوع النسبة، وبسبب اقتراب النتائج وجميع الطلاب تبحث عن الطريقة سوف نعرض هذه الطريقة من خلال مقالنا كيفية حساب النسبة في الشهادة.

ازاي احسب الدرجة كام في الميه

لكي تقوم بحساب الدرجة كام في المية يجب أن تستخدم مجموعة من الرموز ايضا العلامات الرقمية المتعددة التي يجهلها الكثير من الاشخاص حيث ان النسبة المئوية تكون عبارة عن رقم في شكل كسر مقامه العدد 100.

ممكن ان يتم التعبير عن النسبة المئوية بعلامة معينة وهي %، إذا كانت النسبة مثلا خمسة وسبعين في المئة يتم كتابتها بهذا الشكل 75%، بعد الانتهاء تماما من عملية تصحيح اختبارات الطلاب تماما ومراجعته جيدا يتم رصد درجات جميع المواد وبعد ذلك يتم حساب النسبة المئوية للنتيجة النهائية.

إذا كانت درجات الطالب مثلا في جميع المواد هي أربعين وخمسين وخمس وأربعين وخمسين ذلك يعني أن إجمالي الدرجات هو 225 درجة وكان المجموع الكلي هو 250 درجه، سوف نقوم بقسم مجموع الدرجات التي حصل الطالب عليها على المجموع الكلي أي 250/225 = 0.9 وبعد ذلك نقوم بضرب الرقم الناتج في مائة أي 0.9*100= 90% وهو مجموع التي حصل عليها الطالب.

كيف نحسب النسبة المئوية باستخدام الآلة الحاسبة

كيف احسب نسبتي في الشهادة

من الممكن أن يتم استخدام تطبيق الآلة الحاسبة او الاله الحاسبه من أجل حساب النسبة المئوية بشكل سهل وطريقة بسيطة، وسوف نعرض الخطوات فيما يلي:

  • في البداية افتح الآلة الحاسبة أو التطبيق الخاص بالآلة الحاسبة من خلال الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك اكتب إجمالي الدرجات التي حصل عليها الطالب.
  • ثم اضغط على علامة القسمة وادخل المجموع الكلي.
  • ثم اضغط على علامة تساوي لكي تظهر النتيجة.
  • ثم اضغط على علامة النسبة المئوية أو ضرب النتيجة في 100.
  • النتيجة التي سوف تظهر هي النسبة المئوية التي حصل عليها الطالب.

طريقة حساب النسبة المئوية في الشهادة

ممكن ان يقوم الطلاب او اولياء الامور بحساب نتيجة الشهادة من خلال اتباع بعض الخطوات التي سوف نقدمها فيما يلي:

  • إذا كانت علامة الفصل الدراسي هي خمسة وأربعين وأربعين وخمسين وخمسة وأربعين وخمسين، وأن النهاية العظمى لكل العلامات الدراسية هي خمسون درجة.
  • يتم جميع هذه العلامات وسوف يكون المجموع 230 درجه.
  • وبعد ذلك يتم تقسيم المجموع التي تم حسابه من المجموع النهائي الخاص بجميع المواد الدراسية وسوف نعرض المثال: 230/250× 100%= 92%.
  • اما اذا كانت علامات الفصل الدراسي 85،90،85،80 والنهاية لهذه المواد هي الدراسية هي 100 درجة، سوف يتم حساب المعدل على النحو التالي: 85+90+85+80 = 340 درجة.
  • بعد ذلك يتم قسمة المجموع السابق على المجموع الكلي للنهايات العظمي لكي يصبح: 400/340×100% = 85.0%.

في نهاية المقال لقد عرضنا ازاي احسب الدرجة كام في الميه، كما عرضنا أيضا عن كيف نحسب النسبة المئوية باستخدام الآلة الحاسبة، أيضا عن طريقة حساب النسبة المئوية في الشهادة، وعن كيفية حساب النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة

الأسئلة الشائعة

كيف احسب درجاتي و اطلع نسبتي؟

قسم مجموع الدرجات التي حصلت عليها في كل المواد على المجموع الكلي للدرجات.

كيف احسب نسبتي في الدرجات؟

يمكنك قسمة الإجمالي على 100 لإيجاد 1% من المجموع.

كيف احسب علامات الشهادة؟

يحسب المعدل التراكمي بقسمة مجموع النقاط الناتج عن ضرب آخر علامة المساق وعدد ساعاته المعتمدة لجميع المساقات التي كان الطالب قد سجل لها مقسوماً على مجموع عدد الساعات المعتمدة لتلك المسافات وتقرب تلك النتيجة لأقرب منزلة عشرية.