قصص واقعية حب.. ما هي اشهر قصة حب في التاريخ؟

قصص واقعية حب.. ما هي اشهر قصة حب في التاريخ؟
قصص واقعية حب

نتعرف اليوم على مجموعة قصص واقعية حب والتي من خلالها نعرض الكثير من القصص الرومانسية التي خلدها التاريخ لما بها من حب ومشاعر فياضة وتضحيات لأجل الآخرين، ومن تلك القصص ما هو معروف ومشهور ومنها ما غير ذلك، وفي التالي نتعرف إلى مجموعة من تلك القصص,

قصص واقعية حب

قصص واقعية حب

توجد الكثير من قصص الحب التي سبق تم تداولها على مر التاريخ والعصور وطالت مختلف الحضارات والجنسيات، ولعل من أبرز تلك القصص الرائعة القصة الأشهر في تاريخ العصر الجاهلي بين قيس بن الملوح وبين ليلى بنت عامر وكان كلاهما مثل عنتر بن شداد وعبلة أي بينهم نسب وقرابة.

كان قيس من كبار الشعراء وأمهرهم على الإطلاق وكان يتغزل في ليلى ولكن تشاء العادات والتقاليد أن يتم منع أي رجل من الزواج من فتاة تغزل فيها، فكان العقاب بالتفريق الدائم بينهم وكان أبيها زوجها من شخص آخر يُسمى ورد العقيلي مقابل مهر بخس قليل، وما إن غادرت ليلى إلى بلاد زوجها حتى مات قيس كمدًا وحزنًا وظل يهيم في الصحراء يشكو أشواقه.

كذلك هناك قصة التي كانت بين جميل بن معمر العذري وبثينة بنت حيان وكانت من أجمل قصص الحب العذري، كلاهما نسبه إلأى بني عذرة من قضاعة حيث الحب هناك دين وعادة وسبب في تعاسة من أحب وكشف حبه، وكان جميل أحب بثينة وتغزل فيها فزوجتها عائلتها بالقوة من رجل آخر مما زاد من حب جميل لها وهجا أهلها حتى لاحقوه فهرب منهم.

قصص حب مؤثرة

بالإضافة إلى القصص التي سبق التعرف عليها ذات الطابع الرومانسي هناك قصص أخرى رائعة جميلة ولعل من أبرزها قصة أنطونيو وكليوباترا التي نشأت في ظل الحروب والصراعات بين روما وبين الإسكندرية، كان الأمر في بدايته تعاون بين الاثنين بهدف التخلص من بطليموس الذي هو أخو كليوباترا.

استمرت بعضها الحروب والقتال ووقع كلًأ من كليوباترا وأنطونيو في الأسر وهناك وصلت إشاعة إلى أنطونيو بوفاة كليوباترا فأنهى حياته بسيفه، وعندما علمت كليوباترا بذلك أنهت حياتها هي الأخرى بأن تجرعت السم.

قصص حب قديمة واقعية

من القصص الجديرة بالعرض والمعرفة هي قصة شاه جهان الذي كان من أعظم ملوك الهند في التاريخ وكان سر هيبته والهالة التي تحيط به الإخلاص والحب الكبير والوفاء الذي يكنه لزوجته التي كان اسمها ممتاز محل، ولم تفترق عنه أبدًأ في الترحال أو الحِل إلا بالموت، فقد توفيت بعد أن وضعت ابنها الرابع عشر.

بعد وفاتها بنى لها شاه جهان ضريح تخليدًا لذكرى زوجته المحبوبة ليتم دفنهم معًا.

مجانين الحب في التاريخ

بجانب السابق التعرف عليه من قصص فلدينا أيضًا قصة فيروز شاه وعين الحياة، فكان الأول فارس مغامر قدم من سفوح الجبال من إيران ليبحث عن عين الحياة حبيبة القلب، حالت بينهما آلاف الأهوال والكثير من الناس ولكنه كان حبًا لا يؤمن بالمستحيل ومن قوته كان من الصعب تحطيمه أو كسره.

تختلف تلك القصة عن باقي القصص في أن نهايتها كانت نهاية مستحقة جزاء للصبر والقتال والمشقة والتعب، فهي ليست ككل القصص الأسطورية تنتهي بالموت أو بالفشل، تلك القصة بالأخص كللت بالنجاح.

تعرفنا اليوم على مجموعة قصص واقعية حب التي هي من أفضل وأقوى القصص التي يمكن أن نعبر من خلالها عن جميل المشاعر وطيبه، وهي قصص تستحق أن ننظر إليها ونطلع عليها بحق.

الأسئلة الشائعة

ما هي أعظم قصة حب في التاريخ؟

أعظم قصة حب في التاريخ عنترة العبسي.

من أشهر العشاق في التاريخ؟

من أشهر العشاق عنترة وعبلة.

ما هو أقوى حب في العالم؟

أقوى حب في العالم هو الهيام أو الجنون.