قصص ما قبل النوم للبنات.. أجمل الحكايات

قصص ما قبل النوم للبنات.. أجمل الحكايات
قصص ما قبل النوم للبنات

القصص قبل النوم دائمًا مفيدة للأطفال وهذه الفقرة خلال اليوم هي التي تحمس كل طفل تجاه الخلود إلى النوم ولهذا السبب تبحث الأمهات دائمًا عن قصص ما قبل النوم للبنات وهذه القصص تتضمن أحداث شيقة ورائعة يظل الطفل يفكر بها، حتى يخلد إلى النوم لأن الحكايات الطريفة قبل النوم هي عامل أساسي لمساعدة الطفل في النوم بشكل أفضل.

قصص ما قبل النوم للبنات

قصص ما قبل النوم للبنات

هناك العديد من أنواع القصص المختلفة التي يحبها الكثير من الأطفال، حيث يوجد قصص لمختلف الفئات من الأطفال كما أنها تكون على حسب الأذواق المختلفة حيث يميل الأولاد لأنواع من القصص التي تختلف كثيرًا عما تحبه البنات وهنا نتناول أهم الأنواع فيما يلي:

  • قصص البنات وهي مثل قصص الأميرات أو تحدث عن بطلة في داخل القصة وهي من أحب القصص لدى العديد من الأفراد وتميل إليها كافة البنات، حتى من مراحل عمرية ليست صغيرة للغاية.
  • قصص الأولاد وهي التي تتحدث عن الأبطال الخارقينن وتكون مليئة بالمغامرات وتأخذ عقل الطفل إلى عالم آخر وهي من أحب القصص التي يميل إليها الأطفال.
  • قصص دينية وهذه القصص تكون في أسلوب كتاب ملون يحث الطفل على الرغبة في قراءته، وهي من أهم الكتب التي يجب على الأم أن تحرص أن يكون ابنها يقرأ بالفعل هذا النوع من القصص و المواعظ المختلفة.

قصة الأميرة القاسية

قصة الأميرة القاسية هي قصة فريدة من نوعها وصممت لتكون قصة تختلف عن باقي القصص التي تتحدث عن الأميرات بشكل تقليدي، لأن هذه القصة جديدة وفريدة من نوعها ويميل الطفل أيضًا لمثل هذه الأنواع من القصص ويمكن التعرف على هذه القصة من خلال ما يلي:

  • القصة تتحدث عن وجود مملكة عريقة وبعيدة للغاية كان يعيش بها أمير صغير ولطيف للغاية كما كان يعرف عن هذا الأمير منذ الصغر الكثير من الصفات الحميدة مثل الذكاء الشديد وحب الخير للجميع من حوله، وكانت هذه الصفات التي ساهمت في حب الشعب الكبير له.
  • كما عرف عن هذا الأمير أنه يحب العديد من الفنون التي كانت جزء من شخصيته فقد كان بارعًا جدًا في فنون الحرب والدفاع عن الدولة كما أنه كان يشتهر بحبه الكبير للعزف على الآلات الموسيقية، وهذا ما جعل لديه شعبية كبيرة وسط شعوب المملكة.

الأحداث المؤلمة في القصة

هذه القصة تحتوي على أحداث مؤلمة كان الأمير يشعر بها وهي قلب القصة والأحداث الهامة، حيث يمكن تكملة القصة فيما يلي:

  • كان الجميع في المملكة يظنون أن الأمير هو الأكثر سعادة على الإطلاق لما يمتلكه في كل جوانب حياته، حيث إن لديه أموال كثيرة وقصر ملكي ضخم وكذلك التاج الملكي للأمير في البلاد ولكن على العكس تمامًا.
  • كان الأمير دائم الشعور بالحزن لأن على الرغم من امتلاكه كل شيء في الحياة إلا أنه كان شديد القبح، ولم يكن يتحلى بأي صفة من صفات الجمال ولكن الناس لم يكونوا مهتمين بالشكل العام بل لم يذكروا له إلا حين أخلاقه وصفاته الحسنة.

أحداث قصة الزواج في القصة

أهم جزء في القصة هو رغبة الوالد في أن يتزوج الأمير ولكن الأمير رفض تمامًا ذلك الأمر، ويمكن أن نتعرف على السبب من خلال التالي:

  • عندما كبر الأمير واصبح شابًا بالغ أراد الملك وهو الأب أن يجعل ابنه يتزوج في هذا العمر، ولكن الأمير رفض تمامًا ذلك وظن أن لا يوجد فتاة سوف تعجب به مطلقًا بسبب شكله ولكن الملك كان مصرًا على قضية الزواج.
  • ذهب الأمير لعمل حيلة ما وصنع تمثالًا كبيرًا وذهبي اللون وعرض هذا التمثال على والده وأخبره أنه لم يتزوج ابدًا في حياته إلا من فتاة شبيهة إلى هذا التمثال، وبعد ذلك قام الملك بالفعل إلى إرسال الرسل والحرس للبحث عن هذه الفتاة الجميلة في جميع أنحاء المملكة.

الحياة التقليدية في المملكة المجاورة

هذه الأحداث تتناول بالفعل الزواج بين الأمير الغير جميل من فتاة، وهي من أجمل الفتيات في مملكتها ويمكن التعرف على الحكاية فيما يلي:

  • جاء الحرس إلى الملك وقالوا له أنهم بالفعل وجدوا فتاة تشبه نفس التمثال الذي صنعه الأمير، وهي أيضًا أميرة من المملكة المجاورة وسرعان ما أرسل الملك والد الأمير إلى والد الأميرة في المملكة الأخرى، وطلب منه زواج ابنته إلى ابنه الأمير وبالفعل وافق.
  • حزن الأمير حزنًا شديدًا عندما علم بهذا الأمر وقال لوالده أنها سوف تنفر منه بسبب شكله، وقال الأب لأبنه لا تخف لأن هذه المملكة لديها عادة في الزواج أن الأميرة لا يسمح لها برؤية شكلك، إلا بعد مرور عام من الزواج وحين إذ سوف تكون قد تعلقت بك.

الأحدث النهائية في قصة الأميرة القاسية

هذه الأحداث تتناول الزواج بين الأمير القبيح والأميرة فاتنة الجمال، ويمكن التعرف على باقي القصة أو الأحداث النهائية من خلال ما يلي:

  • تزوج الأمير بالأميرة بالفعل وعاشوا حياة سعيدة وطلبت منه بعد أشهر أن ينزع غطاء وجهه لترى جماله وبالفعل أصرت ونزعت منه الغطاء ثم هربت، ثم شاع بين الممالك حرب كبيرة بسبب الأميرة الجميلة التي تركت زوجها وأرادوا الزواج منها.
  • تدخل الأمير في هذه الحرب وهزمهم وطلب من الملك والد الأميرة أن يزوج بناته لهؤلاء الأمراء بسبب الحرب، وبالفعل وافق وظلت الأميرة الفاتنة وحيدة وعندما استدعاها الأمير شعرت بسعادة كبيرة، وطلبت منه أن يسامحها وعادوا سويًا ورأته أجمل إنسان في العالم.

الطفل في العادة شقي للغاية ولا يميل إلى النوم أبدًا ويحب أن يبقى مستيقظًا طوال فترة الليل، وهنا نتحدث عن الحكايات الجميلة قبل النوم والتي تساعد الطفل كثيرًا في النوم بشكل أفضل من أي وقت، ولهذا تتساءل الأمهات دائمًا عن قصص ما قبل النوم للبنات لأن قصص البنات دائمًا ما تكون غاية في الروعة، ويميل لها الجنسين في هذه المرحلة من الطفولة.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

ماذا أفعل قبل النوم للبنات؟

يمكن قبل النوم للبنات قراءة قصة مفيدة.

ما هي أجمل قصة قبل النوم؟

أجمل قصة قبل النوم هي قصة أمجد الزكي.

هل يجوز سما قصص قبل النوم؟

سماع القصص قبل النوم من خلال المشاهدة غير مستحب.