قصص قبل النوم للكبار واقعيه .. أجمل حكايات قبل النوم

قصص قبل النوم للكبار واقعيه .. أجمل حكايات قبل النوم
قصص قبل النوم للكبار

دائمًا ما يتم البحث عن أفضل قصص قبل النوم للكبار واقعيه، حيث تعد تلك القصص هي واحدة من أجمل الأشياء التي عادة ما يتم البحث عنها وهذا من أجل مشاركتها مع الأحباب إذ أنها تدخل السرور والسعادة على قلوبهم، ومن خلال ما يلي نعرض لكم قصة ذات الرداء الأحمر.

قصص قبل النوم للكبار واقعيه

قصص قبل النوم للكبار

هناك العديد من القصص الرائعة التي من الممكن أن يتم مشاركتها مع الآخرين قبل النوم، وعبر ما يلي نعرض لكم قصص قبل النوم للكبار واقعيه:

1- قصة ذات الرداء الأحمر

كان يا ما كان في قديم الزمان في إحدى القرى الشهيرة كان هناك فتاة تدعى ليلى وكانت تلك الفتاة تعيش معه أمها بالقرب من أحد الغابات الجميلة، كان لدى ليلى معطف لونه أحمر وبسببه اشتهرت باسم ذات الرداء الأحمر حيث إن جدتها صنعته خصيصًا لها في عيد ميلادها.

وفي أحد الأيام طلبت الأم منها أن تقوم بالذهاب إلى منزل الجدة وهذا من أجل أن تعطيها بعد الخبز التي صنعته للتو، وبالفعل وافقت ليلى وفرحت بشدة، وعندها أعطتها بعض النصائح أهمها عدم التحدث مع الغرباء، وبالفعل انطلقت ليلى إلى وجهتها، ولكنها قابلت ذئب وكان يريد أن يخدعها.

تحدث الذئب لها من أجل معرفة وجهة الفتاة وبسبب براءتها أجابته أنها ذاهبة إلى منزل الجدة الذي يوجد في نهاية الغابة، وبالفعل سبقها الذئب الماكر إلى منزل الجدة، واستطاع خداع الجدة والتهامها، وعند وصول الفتاة إلى منزل الجدة وجدت الذئب وعندما حاول الهجوم عليها صرخت وأنقذها أحد الصيادين.

2- قصة الساحر الشرير

في واحدة من الجزر النائية والبعيدة عن الناس كان يقطن هناك شخص شرير يمارس السحر ويسيطر على الكيانات الشريرة، وبالصدفة تحطمت سفينة مجموعة من البحارة بالقرب من الجزيرة، فقرر البحارة أن يبيتوا ليلتهم على الجزيرة ويصلحوا السفينة في الصباح، لذلك ذهبوا يبحثون عن الطعام.

وبعد سيرهم لعدة دقائق وجدوا كيانًا عجيبًا لم يستطيعوا التعرف على ملامحه، والغريب في الأمر أن هذا الكائن الذي لم يكن بشريًا تحدث معهم بلغتهم، وأخبرهم أن هناك أحد الأشخاص الذي يرغب في رؤيتهم بداخل الكهف، فزع البحارة جميعًا وانطلقوا للكهف، فوجدوا إنسانًا بالكهف.

عند رؤيتهم تحدث هذا الإنسان إليهم وطرح عليهم العديد من الأسئلة التي تخص العالم وأنبئهم عن أحداث سوف تحصل لاحقًا وأخبرهم هذا الساحر الشرير أنه يرغب في السيطرة على عالمهم والقضاء على البشرية، وبعد ذلك تركهم يرحلون حتى يبلغوا رسالته للبشر.

3- قصة الثعلب الماكر

في واحدة من الغابات كان يوجد هناك مجموعة من الخراف الصغيرة الذين يعيشون مع والدتهم، ذات يومًا كانت منطلقة إلى أحد الأسواق لشراء الطعام لهم وكانت مجبرة على تركهم وحدهم، لكنها أوصتهم بعدم فتح باب الكوخ الذين يعيشون به لأي أحد من الغرباء مهما كان.

وانطلقت الأم مسرعة إلى السوق لشراء الطعام لأولادها وفي هذه الأثناء كان هناك ثعلب ماكر يراقب هذا الكوخ ويرغب في افتراس هؤلاء المساكين الذين يقطنون في ذلك الكوخ في البداية طرق الباب لكنهم لم يفتحوا له لأنهم استمعوا إلى نصيحة الأم، ولكن الثعلب أبدًا لم يشعر باليأس وظل يحاول اقتحام الكوخ.

وعندما يأس أخبر الخراف الصغار أن معه بعض الحلوى في البداية لم يصدقه الصغار لكنها وضع لهم بعضها أسفل الباب حتى يتأكدوا من ذلك، وبالفعل كان في جعبة هذا الثعلب الكثير من الحلوى وتمكن بتلك الحلوى من استدراجهم حتى يقوموا بفتح الباب له، ومن ثم عند نجاح المخطط تمكن من التهامهم وعند عودة الأم لم تجد إلا أشلائهم.

4- قصة الدم والذهب

في واحدة من البلدان كان هناك الكثير من الذهب ولكن هذا الذهب كان بمثابة لعنة على تلك البلد، حيث إن الكثير من الأشرار واللصوص كانوا يتصارعون عليه وراح ضحيته ملايين المواطنين، ومن هنا اشتهرت مقولة لعنة الدم والذهب.

وعندها اجتمع بعض رجال القرية وقرروا التخلص من هذا الذهب من أجل التخلص من تلك اللعنة، وبالفعل في أحد الأيام ذهبوا إلى منجم الذهب وقاموا ببناء سور كبير للغاية من مواد صلبة لا يمكن لأي أحد هدمه، وهنا انتهت تلك اللعنة للأبد.

5- قصة العجوز والأخشاب

في واحدة من القرى القديمة كان هناك رجلًا عجوز يعيش مع أولاده في بيت صغير وكان يعلمهم كل يوم درسًا جديدًا وفي أحد الأيام أعطاهم حزمة من الأخشاب فطلب منهم أن يقوموا بكسرها، لكنهم لم يفلحوا فطلب منهم كسر خشبة واحدة وحينها تمكنوا من هذا، فأخبرهم أنهم إذا اتحدوا لن يقف أحد أمامهم ولو تفرقوا أصبحت هزيمتهم أكثر سهولة.

عن طريق ما مضى من فقرات شاركناكم باقة من أفضل قصص قبل النوم للكبار واقعيه، حيث إن تلك القصص دائمًا ما تكون مليئة بالعبر والمواعظ التي من الممكن ان تكون ذات فائدة في الحياة اليومية.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

اجمل قصة ما قبل النوم؟

اجمل قصة ما قبل النوم هي

اجمل ما قيل قبل النوم؟

اجمل ما قيل قبل النوم تصبحون على خير.

ماذا اكتب قبل النوم؟

اكتب قبل النوم ليلتكم سعيدة.