فبراير شهر كم؟ هل شهر فبراير هو شهر 2؟

فبراير شهر كم؟ هل شهر فبراير هو شهر 2؟
فبراير شهر كم

شهور السنة الميلادية أو الهجرية والشهور الميلادية هي من الأشهر التي تم تعيينها من قبل الرومان والتي تعرف من قديم الأزمان بالنظام الشمسي وهي التي تتكون من 12 شهر وهذه الأشهر تمثل دوران الأرض حول الشمس ويوجد لها العديد من التفاصيل التي سوف نشرحها اليوم عن شهر فبراير.

فبراير شهر كم

إن شهر فبراير يعتبر ثاني شهر في التقويم الشمسي وهذا التقويم تم تحديده من قبل الرومان وهذا الشهر يعنى شهر التطهير لأن الرومانيين كانوا يعتقدون قديماً أن شهر فبراير هو شهر تطهير الروح من الذنوب التي ارتكبتها وسمي شهر فبراير بهذا الاسم نسبة إلى إله من آلهة الرومان قديماً وكان هذا الإله هو إله النقاء عندهم، شهر سفر يقابل شهر فبراير ويكون معه في نفس الشهر، وشهر فبراير هو شهر 2 من الشهور الميلادية.

ابراج شهر فبراير

فبراير شهر كم

يوجد لشهر فبراير برجين معروفين وهما برج الدلو وبرج الحوت وسنتحدث عن أهم الصفات بهم فيما يلي:

1.صفات مواليد برج الدلو.

يوجد لبرج الدلو العديد من الصفات ومن هذه الصفات ما يلي:

  • التحليل: إن برج الدلو كثير التفكير والتحليل ولا يستطيع أن يمر موقف من أمامه من دون أن يحلله بكل تفاصيله.
  • سرعة التعليم: يتمتع من يملك برج الدلو بسرعة في تعلم العديد من الأمور وهو لا يحتاج إلا أن يدرك الأمر ويستطيع فهمه في البداية وبعد هذا سوف يكون قادر على إتقان هذا الأمر.
  • الصراحة: من الصفات التي يتمتع بها برج الدلو أنه شخص صريح للغاية ولا يخشى من قول الحقيقة أبدا مهما كانت الظروف وهذه الصفة قد تخلق لهم الكثير من المشاكل.
  • لا يجيدون الكذب: من الصفات التي يتمتع بها برج الدلو أنه شخص لا يعرف الكذب على الأشخاص الآخرين من حوله لأنه يتحلى بالصدق في مختلف الظروف التي تمر عليه.

2.صفات برج الحوت

سنتحدث عن العديد من الصفات التي يتمتع بها برج الحوت ومن هذه الصفات ما يلي:

  • الحكمة: يتمتع من يملك برج الحوت بالكثير من الحكمة لأنه يستطيع أن يتخذ قراره بحكمة كبيرة وينظر إلى الأمور كأنهم يملكون الكثير من الحكمة.
  • التعاطف: من الصفات التي يتمتع بها برج الحوت أنه شخص متعاطف مع الآخرين كثيراً ولا يستطيع أن يهمل أي شخص من حوله إذا كان بحاجة على مساعدة.
  • الهدوء: من يملك برج الحوت يميل في الكثير من الأحيان إلى الهدوء والصمت لأنه لا يرغب في الحديث إلا عند الحاجة إلى هذا ويتجنب في الكثير من الأحيان الدخول في نقاش مع أحد.
  • الإبداع: من يملك برج الحوت يتسم في الكثير من الأحيان إلى أنه يملك نظرة مختلفة للأمور ويمتاز دائماً بذوقه الرفيع ونظرته التي تختلف عن نظرة الأشخاص الآخرين لأنه ينظر إلى العالم نظرة عميقة.

أشهر عظماء ولدوا في شهر فبراير

سنتحدث عن العديد من العظماء الذين ولدوا في شهر فبراير ومن هؤلاء العظماء ما يلي:

  • فيليب شوالتر هينش: ولد في يوم 28 من شهر فبراير وهو من أشهر الأطباء في أمريكا وقد استطاع اكتشاف الكورتيزون وحصل حينها على جائزة نوبل.
  • ستيف جوبز: ولد في يوم 24 من شهر فبراير وقد شارك في تأسيس إحدى الشركات الكبيرة وهي شركة أبل.
  • روبرت هوبر: ولد في يوم 20 من الشهر وهو متخصص في إحدى العلوم المهمة وهو علم الكيمياء الحيوية وهو يملك الجنسية الألمانية وحصل أيضا على جائزة نوبل.
  • وليام كادبوري: ولد في يوم 17 من الشهر وهو من قام بصنع الشوكولاتة الإنجليزية وهو مؤسس شركة كادبوري.
  • جون جلوفر: ولد في يوم 2 من الشهر وهو عالم كيميائي إنجليزي استطاع اكتشاف حمض الكبريتيك.

فنانين ولدوا في شهر فبراير

سنتحدث عن العديد من المشاهير الذين ولدوا في شهر فبراير ومن هؤلاء المشاهير ما يلي:

  • ليلي مراد: ولدت في يوم 17 من الشهر وهي من الممثلين المشهورين المعروفين في مصر واعتزلت في سن صغير لها وهذا بهدف أن يستمر الجمهور في تذكرها.
  • نجيب الريحاني: ولد في يوم 4 من الشهر وهو ممثل شهير ومعروف وله الكثير من الأفلام الكوميدية واشتهر قديماً بخفة دمه.
  • لطيفة التونسية: ولدت في يوم 14 من الشهر وهي مغنية مشهورة ومن المغنيات المعروفين في الوطن العربي وهي تحمل الجنسية التونسية.

وهكذا قد تحدثنا في العديد من الأمور المهمة منها شهر فبراير شهر كم في السنة وهل هو شهر 2 وما هي الأبراج الموجودة في هذا الشهر ومن العظماء المشاهير المولودين في هذا الشهر ومن الفنانين الذين ولدوا في هذا الشهر.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

هل شهر فبراير هو شهر 2؟

شهر فبراير هو الشهر الثاني في السنة وفي التقويم الجريجوري وهو من أقصر الشهور.

ما الذي يصادف يوم 1 فبراير؟

يصادف يوم 1 فبراير بداية شهر التاريخ الأسود في الولايات المتحدة.

ماذا حدث في يوم 2 فبراير؟

حدث يوم 2 فبراير في عام 1260 سقوط دمشق على يد التتار بقيادة كتبغا أحد قادة هولاكو.