شروط قرض الزواج من بنك التسليف في السعودية

شروط قرض الزواج من بنك التسليف في السعودية 1445 وطريقة التقديم على القرض

سوف نذكر لكم أهم شروط قرض الزواج من بنك التسليف في السعودية لعام 1445، كما سنوضح لكم أيضًا طريقة التقديم على القرض، حيث إنه يتم فرض هذه الشروط من أجل أن يحصل المستحقين فقط على هذا القرض، ومن خلال هذا المقال سيتم ذكر كافة هذه الشروط، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن قرض الزواج، وأهم الأوراق والمستندات المطلوبة عند إجراء هذا الطلب.

ما هي أهم شروط قرض الزواج من بنك التسليف في المملكة

يجب تطبيق كل شروط قرض الزواج من بنك التسليف التي يتم فرضها، وذلك من أجل الاستفادة بهذا القرض والحصول عليه بكل سهولة، وهذه الشروط هي كالتالي:

  • يجب أن يكون الشخص المتقدم لطلب هذا القرض أن يكون حاملًا للجنسية السعودية.
  • ينبغي أن يكون هذا الفرد الراغب في الحصول على القرض أن يكون عمره لا يتجاوز أو يتخطى سن 18 عام، ولا يجب أن يقل عن هذا العمر، ويمكن أن يصل إلى 70 عام.
  • يشترط إحضار وتقديم عقد الزواج الذي يوضح الحالة ويؤكد صحتها، ولا ينبغي أن يمر على هذا العقد أكثر من عامين.
  • يتم الحصول على القرض بعد وجود ضامن أو كفيل، وهذا يُعد شرط أساس أثناء إجراء هذه العملية.
  • يستلزم أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري الخاص بالفرد المتقدم على هذا القرض أو التمويل هو 14500 ريال سعودي، ولا يجب أن يزيد عن هذا المبلغ.
  • يتم تسجيل أو إرفاق الرقم الذي يختص بالمواطن في منصة أبشر.
  • من أهم الشروط التي تساعد الفرد في حصوله على هذا التمويل هو غرض الزواج، كما أنه يوجد استثناء لكل شخص ماتت زوجته ويرغب في الزواج مرة أخرى من امرأة ثانية.

طريقة الاستعلام عن قرض الزواج من بنك التسليف

بعد أن ذكرنا لكم شروط قرض الزواج من بنك التسليف، سنوضح لكم بالتفصيل كيف يتم الاستفسار أو الاستعلام عن قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية، وطريقة الاستفسار هي كما يلي:

  1. أولًا يتم الدخول إلى الموقع الرسمي والرئيسي لبنك التنمية الاجتماعية “من هنا”.
    رابط وخطوات الاستعلام عن منشأة برقم الهوية في السعودية
  2. ثم بعد ذلك يتم النقر على خيار تقديم الطلب، ثم بعدها يتم تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  3. يتم بعدها إدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة في الموقع، وهذه البيانات تتمثل في، نوع التمويل وغيره.
  4. ثم يُؤكد هذه البيانات، وبعدها يتم كتابة جميع معلومات الاتصال.
  5. وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة استعلام، ويجب الانتظار لمدة قليلة، ثم بعدها يظهر للشخص النتيجة التي تخص أمر الحصول على التمويل أو القرض.
  6. في حالة الموافقة على القرض ينبغي الذهاب إلى فرع البنك، حتى يتم استكمال باقي الإجراءات المتاحة والمطلوبة.

ما هي المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على القرض

لقد أعلن بنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف عن أهم المستندات التي يطلبها من الفرد عند التقديم على تمويل الزواج، وهذه المستندات تتمثل في:

  • يشترط أن يقوم المتقدم بإحضار بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به أثناء استكمال كافة الإجراءات، ويجب أن تكون هذه البطاقة سارية المفعول وغير منتهية.
  • يتم توفير عقد الزواج أو وثيقة الزواج، ولا يجب أن يمر عليها أكثر من سنتين.
  • ينبغي أن يتم تقديم نموذج طلب لكل العاملين في كافة الجهات الحكومية، بالإضافة إلى القطاعات أو المؤسسات الخاصة أيضًا، وذلك حتى يتم اثبات وتأكيد القيمة المالية الخاصة بالدخل الشهري للفرد الذي يرغب في تقديم طلب على تمويل الزواج.
  • يستوجب على المواطن أن يوفر العنوان الوطني الخاص به.

نبذة عن بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية

لقد تم إنشاء هذا البنك في عام 1391 هـ، وإن رأس المال التي تم تأسيسه به يبلغ قيمة تصل إلى حوالي 5 ملايين ريال سعودي، وقد وصل هذا الرأس المال إلى حوالي 46 مليار ريال سعودي في عام 2014م، وإن المركز الرئيسي والأساسي يقع في مدينة الرياض.

تمويل الزواج في بنك التنمية الاجتماعية

يساعد هذا النوع من التمويل على إعانة ودعم جميع الشباب المقبلين على الزواج، وهذا يتيح لهم الاستقرار الاجتماعي والأسري في السعودية، وهذا القرض أو التمويل يسعى إلى توفير القروض التمويلية للأشخاص الذين يكون دخلهم الشهري أقل من 10 آلاف ريال سعودي.

لقد ذكرنا لكم في هذا الموضوع شروط قرض الزواج من بنك التسليف في المملكة العربية السعودية، وذلك لعام 1445، كما قُمنا بتوضيح أفضل طريقة يتم استخدامها من أجل التقديم على القرض الخاص بالزواج، وهذا يعتبر من أهم التمويلات التي يقدمها هذا البنك للمواطنين في السعودية، بجانب الخدمات الأخرى التي يوفرها هذا البنك أيضًا.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *