ربي اني مغلوب فانتصر .. دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة

ربي اني مغلوب فانتصر .. دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة
دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة

الكثير ممن عرض للظلم يبحث عن دعاء ربي اني مغلوب دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة، فالظلم من أقسم التهم التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في العديد من الأوقات سواء في العمل أو في الحياة بشكل عام، وسوف نعرض دعاء المظلوم فيما يلي.

ربي اني مغلوب فانتصر دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة

دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة

على الشخص الذي تعرض للظلم شرعا أن يلجأ إلى الدعاء وورد في الشرع الشريف عددا من الأدعية التي يقولها المظلوم عندما يقع عليه الظلم من شخص آخر حيث ورد في كتابه عز وجل {فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانتَصِرْ 10 فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُّنْهَمِرٍ 11 وَفَجَّرْنَا الأَرْضَ عُيُونًا فَالْتَقَى الْـمَاءُ عَلَى أَمْرٍ قَدْ قُدِرَ 12 وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ 13 تَجْرِي بِأَعْيُنِنَا جَزَاءً لِّـمَن كَانَ كُفِرَ 14 وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ 15} [القمر: 10 – 15].

ما معنى ربي أَنِّي مَغْلُوبٌ فانتصر

توضح الآية سرعة استجابة الله لنبيه نوح، عندما لن يتوقف قومه عن إيذائه، فتوجه داعيًا “ربي إي مغلوب” “فانتصر” هنا تظهر السرعة التي تؤكد سرعة استجابة الله له ونصرته على قومه الذين أخذهم الطوفان ونجا هو من معه من المؤمنين.

دعاء المظلوم في جوف الليل

دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة

في صدد عرض ربي اني مغلوب فانتصر دعاء المظلوم كامل وجاهز للطباعة، سوف نعرض العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمظلوم في جوف الليل ومنها:

  • أسأل الله العظيم رب العرش المجيد، أن يرفع عنا شر ما نتعرض إليه من ظلم، نسألك يا كريم يا صاحب الجلال والإكرام أن تكون ناصرنا فيما نتعرض له، وأن تبعد عنا الشر والأذى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تزيد من حظي بمقدار ما أتعرض له من ظلم يا الله يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تهون علي في مصيبتي، وأن تأخذ لي حقي ممن ظلمني.
  • اللهم إني استودعك ثأري ممن ظلمني في يدك يا أرحم الراحمين يا ناصر المظلومين.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة

توجد العديد من الأدعية التي ذكرت في السنة النبوية وهي من الأدعية المستجابة التي يمكن الدعاء بها والتي منها ما يلي:

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك؟
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ
  • لا إلَهَ إلَّا الله العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا الله رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا الله رَبُّ السَّمَوَاتِ ورَبُّ الأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ).
  • اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ
  • “اللهمّ إنّا نعوذ بك من شرور أنفسنا، ومن كلّ سلطانٍ شديدٍ، ومن كلّ شيطانٍ مريدٍ، ومن شرّ كلّ جبارٍ عنيدٍ، ومن شرّ قضاء السوء، ومن شرّ كلّ دابةٍ أنت آخذ بناصيتها، أنت على كلّ شيءٍ حفيظٌ، حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا، وهو رب العرش العظيم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.

دعوة المظلوم من الدعوات التي تستجاب بصورة كبيرة حين يكون واقع عليه الظلم من العباد، فالله لا يرد دعوة الشخص المظلوم المقهور فالله ناصر المستضعفين كما أخبرنا في القرآن الكريم، حيث يجب التوجه بالدعاء إلى الله.

الأسئلة الشائعة

ما هي السورة التي يقرأها المظلوم؟

السورة التي يقرأها المظلوم هي سورة الفيل.

ماذا كان يدعو النبي صل على من ظلمه؟

كان يدعي النبي في ظلمه اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عمِلْتُ ومِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ.

ما هي السورة التي تنصرك على الاعداء؟

السورة التي تنصرك على الأعداء هي سورة يس.