دعاء لشخص مريض تحبه.. كيف تدعي لشخص مريض؟

دعاء لشخص مريض تحبه.. كيف تدعي لشخص مريض؟
دعاء لشخص مريض تحبه

إليكم دعاء لشخص مريض تحبه من أفضل الدعوات التي تساعد المريض في الشفاء العاجل والعودة إلى الصحة مرة أخرى والتخلص من الفترة الصعبة واطمئنان كافة المحبين عن المريض مع تمني له العودة إلى الحيوية والنشاط في أقرب وقت، ومن خلال موقعنا نعرض لكم أفضل الدعوات إلى شخص مريض.

دعاء لشخص مريض تحبه

دعاء لشخص مريض تحبه

يساعد الدعاء للمريض في الشفاء كما يشعره بقيمته لدى الشخص ويشعر بالسعادة والامتنان، وأنه محيط بمن يحبوه، وليس وحيدًا، وتساعده الحالة النفسية الجيدة في التحسن سريعًا، ومن أفضل الأدعية للمريض:

  • اللهم إن مسه الضر فاكتب له الشفاء والصحة والعافية، وأنزل عليه الراحة والسكينة، واكتب به الشفاء العاجل.
  • اللهم إنا نسألك الشفاء العاجل لمريضنا وخفف عنه كل ألم يتألمه ويشعر به ولا يعلمه إلا أنت.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد أكتب لمريضنا الصحة والعافية وأنزل عليه الستر بعد أن تمده بالشفاء.

كيف تدعي لشخص مريض

يمكن مساعدة الشخص المريض بتذكره في الدعاء إلى الله تعالى، والدعوة له بالتخلص من الفترة الصعبة، والعودة إلى الصحة مرة أخرى بفضل الله تعالى، ونتعرف على الأدعية بالصيغ المناسبة من خلال ما يلي:

  • اللهم إن عبدك ضعيف ومريض أشفه بقدرتك العظيمة شفاء لا يغادر سقمك، والبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنا نسألك باسمك العظيم أن تكتب لمريضنا الشفاء العاجل من كل مرض، وأن تخفف عنه كل ألم لا يعلمه إلا أنت يا مجيب الدعوات.
  • اللهم إنا ندعوك بأسمائك الحسنى أن تكتب الشفاء إلى مريضنا وترده لنا سالمًا غانمًا من كل شر ومن كل سوء،  وادفع عنه البلاء.

دعاء للمريض بالشفاء من كل داء

دعاء لشخص مريض تحبه

تساعد الدعوات المرسلة إلى المريض في تحسن حالته الصحية والنفسية، وطر الأمراض من جسده بوجود من يحب إلى جانبه، ومن أكثر الدعوات المؤثرة:

  • اللهم إنا نفوض لك أمرنا يا رب العالمين، ونسألك الشفاء العاجل لمن نحب، وأن تنزل رحماتك على مريضنا وتلبسه لباس الصحة، وتدفع عنه كل مرض يا رب اللهم آمين.
  • اللهم أشفِ مريضنا واعفو عنه باسمك العظيم يا رب العالمين، وأن تكتب له كل ألم شعر به في ميزان حسناته، واجعله شفيعًا له يوم القيامة، واكتب له الشفاء العاجل من كل ألم ومن كل مرض.
  • اللهم أزل على مريضنا الرحمات بأمرك من السماء وأكتب له الشفاء والرحمة عن كل ألم برحمتك يا أرحم الراحمين، وأرفع عنه المرض إنك على كل شيء قدير.

أفضل دعاء للمريض مستجاب من القرآن والسنة

عند مرور من تحب بالأوقات الصعبة، والوعكات الصحية يكون كل ما يحتاج إليه منك هو الدعاء إلى الله تعالى، وذلك بالآيات الواردة في القرآن الكريم، والأحاديث الشريفة، والتي تكون كما يلي:

  • قال رسول الله: “بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ”.
  • “أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.
  • “بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ”. [ثلاثَ مرَّاتٍ]
  • اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: باسْمِ اللهِ يُبْرِيكَ، وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ”. [رواه مسلم]

بهذا وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم تحت عنوان دعاء لشخص مريض تحبه رغبة في شفائه بسرعة واستعادة الصحة والعافية بأمر االله تعالى بالدعاء له بأفضل الأدعية التي وردت في السنة النبوية، والتي كان يدعو بها الرسول صلى الله عليه وسلم.

الأسئلة الشائعة

كيف ادعي لحد بشفاء؟

بسم الله أرقيك من كل شر، ومن كل عين حاسدة، اللهم اكتب له الشفاء العاجل باسمك الكريم يا رحمن يا رحيم.

ما هي الادعية المستجابة للمريض؟

اللهم أنت رب الناسن والشاققي المعافي اذهب البأس والبسه لباس الصحة والعافية.

ماذا كان يدعو الرسول عند المرض؟

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو في حالة المرض قائلًا: " أَسْأَلُ اللَّه الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشْفِيَك".