دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج بعد صلاة الفجر+50 دعاء الضيق بدون سبب

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج بعد صلاة الفجر+50 دعاء الضيق بدون سبب
دعاء لتيسير الأمور

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج بعد صلاة الفجر+50 دعاء الضيق بدون سبب تعد من أكثر المواضيع التي تتصدر وتشغل جميع محركات البحث في الآونة الأخيرة بسبب أهميتها وأنها من أكثر المواضيع المميزة، حيث يهتم الإنسان بالأدعية لتفريج الهم حيث يتضرع دوما بالدعاء كل شعر بضيقة الحال حتى يفرج الله همه.

دعاء لتيسير الأمور

دعاء لتيسير الأمور

يبحث كثير من الأشخاص عن أدعية لتيسير الأمور، فإليك مما يلي بعض منهم:

  • أتوسل إليك يا لله ان تفرج همي وغمي، وان تشرح لي صدري يا رحمن يا رحيم، اللهم تمم لي فضلك بتفريج همي إني أصبحت في عافية وستر بفضلك، وستر، وفضل، وتنفيس كربتي.
  • اللهم أترجاك يا رحين ألا تردني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم وفقني لما تحبه وترضها، فأنت يا لله رحمتك وسعت كل شيء.
  • أيا من جل جلاله وعظم قدره أتمنى أن تكتب لي التوفيق، والسداد، والنجاح في كل أمروري العالمين.
  • أترجاك يا لله غفور يا جبار يا رحم أن تكتب لي النجاح، والفوز، والفلاح، والتوفيق، فاللهم ارزقني أرفع الدرجات وأعلى المنازل، اللهم ارفع قدري في الدنيا والآخرة فأنت يا الله سبحانك رحمتك ويعت كل شيء.
  • يا من جل جلاله يا غفار يا عفو يا كريم أتوسل لك أن تعني في أمري، ووفقني لكل خير، واصرف عني كل شر.

دعاء لقضاء الحوائج

يبحث معظم الناس عن دعاء يساعدهم على قضاء حوائجهم فإليك بعض من هذه الادعية مما يلي:

  • اللهم إنك عليم بحالي غني عن سؤالي، اللهم لا تدع الهموم تثقل كاهلي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، الله اجعل الفرج قريبًا، وبشرني به يا رب العالمين.
  • اللهم فرّج همي وأدخل الفرح والسرور إلى قلبي، يا من أجبت نوح إذ دعاك، وكشفت الضر عن أيوب إذ ناداك، اللهم اكشف عني الهم والغم وابعد عني الحزن واليأس.
  • اللهم فرّج همي وغمي، وعجل لي في الفرج؛ يا من كشفت الضرّ عن أيوب، ورددت يوسف بعد غياب إلى يعقوب؛ فإنك عليمٌ بحالي غني عن سؤالي.

دعاء الضيق بدون سبب

معظم الأشخاص يبحثون طوال الوقت بشكل مستمر عن أدعية للضيق بدون سبب فإليك بعض منها مما يلي:

  • اللهم إني أتوسل إليك باسمك الواحد الأحد الذي لا شريك له، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه فأنت يا لله بك ملاذي، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، وحتى لا أنشغل أثر الرجاء من سواك.
  • أجرني، أجرني، أجرني، يا الله يا غفور يا رحيم يا قدوس، فإنك أنت يا لله وحد من تصرف الغم والهموم، وانت يا لله مفرج الكرب العظيم، و يا انت الذي حين أن تريد شيئًا يقول له فقط: كُن فيكون، رباه أصبحت شخص محاط بالمشاكل والذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الْهدمِ، وأعوذُ بِكَ منَ التَّردِّي، وأعوذُ بِكَ منَ الغرَقِ والحريقِ، وأعوذُ بِكَ أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموتِ، وأعوذُ بِكَ أن أموتَ في سبيلِكَ مُدبرًا وأعوذُ بِكَ أن أموتَ لديغًا.

أفضل الأدعية التي تزيل الضيق

يبحث الكثير من الأشخاص بشكل مستمر عن أدعية عن الضيق بدون سبب لتساعدهم على التخلص منه، و يجد بعض من الناس يبحثون عن تلك الأدعية حتى يشاركونها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإليك بعض منهم مما يلي:

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن جَهدِ البلاءِ ودَرَكِ الشَّقاءِ وسوءِ القضاءِ وشَماتةِ الأعداءِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.

في نهاية المقال نأمل أن نكون قد جاوبنا على كل الأسئلة التي من الممكن أن تدور في ذهنك والنقاط البارزة وجميع الموضوعات التي تكون ذات صلة دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج بعد صلاة الفجر+50 دعاء الضيق بدون سبب، حيث يهتم بهذه الأدعية الكثير من الأشخاص طوال الوقت لمحاولة التقرب لله سبحانه وتعالى، واللجوء له في وقت الضيق.

 

الأسئلة الشائعة

ما هو أسرع دعاء لقضاء الحاجة؟

اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة) وصلى للهم وسلم على سيدنا محمد وعلى إله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

دعاء لمن اراد شيئا بشده؟

اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعا ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.

دعاء ما بعد الفجر لتحقيق الأمنيات؟

يستطيع المسلم دعاء ربه تيسير أموره بعد صلاة الفجر بأحد الأدعية الآتية: اللهم يسر لي أمري، واشرح لي صدري، وسهل لي كل صعب، وقرب لي كل بعيد يا عزيز يا حكيم.