دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج الشيعة…. دعاء لقضاء الحوائج المستعصية

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج الشيعة…. دعاء لقضاء الحوائج المستعصية
دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج الشيعة

على كل إنسان أن يتوجه إلي ربه بالدعاء في السراء والضراء، ونتوسل إليه في أوقات الشدة والرخاء، ويعتبر دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجات من الأدعية التي يتوجه بها المؤمنون إلي الله طلبًا في المساعدة والإرشاد في أوقات الحاجة، هذا يعكس إيمان الإنسان بقدره الله على تسهيل الأمور وتحقيق الأمنيات.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج الشيعة

يريد كل شخص أن يقض الله له حاجاته، لذلك نلجأ الى الله بالدعاء لكي يحقق لنا ما نتمنى، لان سبحانه يقول للشيء كن فيكون ومن الأدعية كايلي:

  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين اللهم انقلني من حولي الي حولك ومن قوتي وحفظي إلى قوتك وإنه حفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • ربي من لي سواك ألجأ أليه يا فالق الحب والنوى أسألك أن تقرب لي خير وتصرف عني كل سوء، اللهم حقق لي ما أتمنى ولا ترد دعائي، اللهم اغفر لي ذنوبي وطهر قلبي يا غفور يا رحيم.

دعاء لقضاء الحاجة والرزق

الرزق هو عطاء الله تعالي لعبادة الذي يحاط به ولا يعلمه الا هو، وفي طلب الرزق والسعي أليه جاءت الأحاديث النبوية، وهي:

  • اللهم اعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجين والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.
  • اللهم إني اسالك من فضلك ورحمتك؛ فإنه لا يملكها الا انت.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة المستحيلة وتيسير الأمور

دعاء الحاجة من الأمور التي تشغل اهتمام الكثير ويلجأ اليها من عنده عسر في الرزق أو تفريج الهموم والكروب مثل:

  • اللهم أني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته، الذين اختراهم على العالمين.
  • اللهم إني فوضت أمري إليك فأهدني الي ما تحبه وترضاه وقدر لي الخير حيث كان، وارضني به، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد.
  • اللهم إني اسالك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملا رجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.

دعاء قضاء الحاجة للزواج

قبل الاقدام على خطوة الزواج، يحرص العديد من الشباب على الاستعانة بترديد دعاء قضاء الحاجة للزواج حتى يحصلوا على العون من الله سبحانه وتعالي وهي كالتالي:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث للهم سخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين بحولك، وقوتك، وعزتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
  • لا إله إلا الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد الله رب العالمين، اسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل ب، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبًا الا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة الا قضيتها يا أرحم الرحمين

يبقي الدعاء لتيسير الأمور وقضاء الحاجات من الوسائل الفعالة للمؤمن للتقرب الي الله وطلب العون في مواجه تحديات الحياة، وأن استمرار في الدعاء يعزز الأمل ويزيد من السكينة والإيمان بقضاء الله.

الأسئلة الشائعة

ما هو الذكر الذي يجعل الدعاء مستجاب؟

دعوه ذي النون هو (لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظلمين)، فإنه لم يدع بها مسلم ربة في شيء قط إلا استجاب له.

دعاء يحقق لك كل ما تريد؟

اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يا رب حلمي و طني فيك يا رب جميل فحقق يا إلهي حسن طني يا رب حقق لنا كل ما تتمنه قلوبنا

ازاي ادعي دعاء مستجاب؟

افتتاح الدعاء بحمد الله والثناء عليه، والصلاة والسلام علي رسول الله صلي عليه وسلم، وختمه بذلك.