دعاء ختم القران مكتوب للنابلسي.. من اجمل ادعية ختم القران؟

دعاء ختم القران مكتوب للنابلسي.. من اجمل ادعية ختم القران؟
دعاء ختم القران مكتوب للنابلسي

من المستحب التعرف على دعاء ختم القران مكتوب للنابلسي والدعاء به بعد الانتهاء من قراءة القرآن الشيخ النابلسي بالصيغ المناسبة والشاملة إلى كل الدعوات التي يحتاج إليها المسلم في الدنيا والآخرة، والتي تحتاج إلى اختيار الوقت المناسب للإجابة، ومن خلال موقعنا نتعرض لكم أجمل أدعية ختم القرآن الكريم.

دعاء ختم القران مكتوب للنابلسي

نقدم إليكم من عبر الفقرة التالية أفضل الأدعية المكتوبة عن الشيخ النابلسي بأفضل الدعوات بالصيغ المناسبة، والتي تساعد المسلم في الحصول على المنزلة العالية:

  • اللَّهُمَّ أنْفَعْنا وَارْفَعْنا بِالقُرْآنِ العَظِيمِ الّذِي رَفَعْتَ مَكَانَهُ وَأَيَّدْتَ سُلْطَانَهُ، وَقُلْتَ يَا أَعَزَّ مِنْ قَائِلٍ سُبْحَانَهُ: فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْءَانَهُ. أَحْسَنِ كُتُبِكَ وَأَفْصَحِهَا وَأَبْيَنِهَا حلالا وَحَراماً، مُحْكَمِ البَيَانِ ظَاهِرِ البُرْهَانِ مَحْرُوسٍ مِنَ الزِّيَادَةِ وَالنُّقْصَانِ، لاَ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْنَا مِنْ اَهْلِ الْقُرْآنِ الَّذِيْنَ هُمْ اَهْلُكَ وَخَاصَّتُكَ يَا ذا الجلال و الاكرام.
  • اللهم اجعلنا ممن أتبع القرآن فقاده إلى رضوانك والجنات النعيم, ولا تجعلنا ممن اتبعه القرآن فزج في قفاه إلى النار.

من اجمل ادعية ختم القران

دعاء ختم القران مكتوب للنابلسي

فيما يلي من النقاط نتعرف على أجمل الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها بعد ختم القرآن الكريم للحصول على الرزق في الدنيا والمنزلة العالية في الآخرة، ومنها:

  • اللهم اجعل القرآن الكريم حجة لنا يوم القيامة، وشفيعًا لنا، وسببًا في دخول الفردوس الأعلى، والحصول على العتق من النيران، اللهم اجعله هدى لنا في دخول الجنة، واجعله لنا سببًا في العتق من النيران يوم يبعثون.
  • اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد، اللهم اجعل القرآن سببًا في رفع مقامنا في الجنة، واجعله حصن منيع لنا من عذاب النار.

دعاء ختم القرآن في رمضان طويل ومكتوب بخط كبير

يحتاج المسلم إلى صيغ الدعاء المناسبة في التطرق إلى الله تعالى بالدعاء بعد ختم القرآن الكريم، والتي تتضح لكم من خلال النقاط التالية:

  • اللهم اجعلنا من أهل القرآن الكريم، واجعله طريقًا لنا من الشقاء إلى الجنة، ولا اجعل تلاوته غفران لنا من الذنوب، ولا تجعل لنا حاجة في الدنيا والآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلنا من أهل القرآن، واسكنا الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء، وزدنا به علمًا في الدنيا، واسكنا بظله في جنة الخلد يا ذا الجلال والإكرام.

فضل ختم القرآن الكريم

ورد فضل ختم القرآن الكريم في السنة النبوية الشريفة في أكثر من حديث ذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم، والتي نوضحها لكم من خلال ما يلي من النقاط:

  • قال الرسول صلى الله عليه وسلم: اقْرَءُوا الْقُرْآنَ وَسَلُوا اللَّهَ بِهِ فَإِنَّ مِنْ بَعْدِكُمْ أَقْوَامًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ يَسْأَلُونَ بِهِ النَّاسَ”.
  • عن عبد االله بن مسعود قال أن رسول الله عليه وسلم قال: مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْفٌ وَلَامٌ حَرْفٌ وَمِيمٌ حَرْفٌ” [رواه البخاري].

عرضنا لكم من خلال المقال السابق دعاء ختم القران مكتوب للنابلسي من أكبر الشيوخ المعروفين في الإسلام  بالفتوى ودراسة علم الدين، وذلك بعرض أفضل الأدعية المستجابة بأمر الله تعالى في أكثر الأوقات المحببة والمجاب بها الدعوات.

الأسئلة الشائعة

ماذا اكتب عن ختم القران؟

يمكن الدعاء عند ختم القرآن بالدعاء التالي: "اللهم ارزقنا حلاوة تلاوة القرآن الكريم في آناء النهار والليل".

كيف اوهب ختمة القران؟

يمكن وهب الختمة إلى  شخص آخر منمن الأحياء أو الأموات بقول: "اللهم اجعل ثواب ما قرأت لفلان".

ماذا كان يقول الرسول الله عند ختم القران؟

"اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".