دعاء ختم القران مكتوب كامل.. ما هو دعاء ختم القران في رمضان؟

دعاء ختم القران مكتوب كامل.. ما هو دعاء ختم القران في رمضان؟
دعاء ختم القران مكتوب كامل

دعاء ختم القران مكتوب كامل هو مطلب أساسي  من قبل العديد من المسلمين من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم في أكثر الشهور المباركة من الرحمة والمغرة والعتق من النار، والأجر العظيم في قراءة القرآن الكريم الذي يرفع من منزلة المؤمن في الجنة حيث يعد شهر رمضان المبارك من أفضل الشهور لختم القرآن الكريم.

دعاء ختم القران مكتوب كامل

هناك العديد من الأدعية المستحب التضرع بها إلى الله تعالى من بعد ختم القرآن الكريم، والتي يتضاعف بها الحسنات، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أكثر الأدعية المستحبة بعد ختم القرآن الكريم:

  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك, عدل فيّ قضاؤك, أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
  • اللهم ارحمني بالقرآن، واجعله لي إمامًا ونورًا وهدىً ورحمة، اللهمّ ذكّرني منه ما نسيت، وعلّمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النّهار، واجعله لي حجّةً يا ربّ العالمين، اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي.

دعاء ختم القران في رمضان

دعاء ختم القران مكتوب كامل

قراءة القرآن الكريم لها فضل عظيم جدًا على منزلة المسلم في الدنيا والآخرة، والتي ترفع بها الدرجات، ويحصل منها على الأجر والثواب العظيم، ومن خلال ما يلي  نستعرض لكم أفضل أدعية ختم القرآن:

  • اللهم إنك عف كريم فاعفو عنا فتقبل منا التوبة، واغفر لنا الذنوب، وطهرنا من أعمالنا، واكتب لنا الرحمة والمغفرة والعتق من النار في أكثر الأوقات المباركة.
  • يا رحمن يا رحيم أعوذ بك من شتات الأمور، فاللهم اكتب لنا الخير وطهرنا من الذنوب بعد هدايتنا إلى الطريق الصحيح، وأبعد عنا الفتن إنك على ك شيء قدير.

أفضل وقت للدعاء في رمضان

تعد ليلة القدر من أفضل الأوقات التي يمكنك للمسلم التضرع بها إلى الله تعالى بالدعاء، بالأخص في الثلت الأخير من الليل، وذلك بعد  الانتهاء من أداء فروض الصلاة الخمسة في مواقيتها، ويمكن أيضًا الدعاء ما بين الأذان والإقامة حيث تعد تلك المواقيت من أكثر الأوقات التي يُقبل فيها الدعاء  من الله تعالى.

إن ليلة الجمعة  أيضًا من أكثر المواقيت المحببة بالدعاء سواء في وقت الخطبة إلى آخر ساعة في الليلة من بعد العصر.

أدعية تقال عند ختم القرآن

إليكم مجموعة من الأدعية التي تقال عند ختم القرآن التي تزيد من الأجر والثواب حيث يكون للمسلم بعد ختم القرآن دعاء مقبول لابد من استغلاله، ومن أفضل الأدعية:

  • اللهم بارك لنا في الأجر والثواب العظيم، وتقبل منا العمل الصالح، اللهم إني أعوذ بك من فتنة القبر، ونسألك نعيم الجنان، وبارك لنا في حياتنا مع من نحب يا كريم.
  • اللهم أعنا على حسن ذكرك وشكرك وحسن طاعتك، وثبت قلوبنا على الإيمان والإسلام وقراءة القرآن.

بهذا وصلنا إلى نهاية مقال اليوم تحت عنوان دعاء ختم القران مكتوب كامل الذي يُعد من أكثر الدعوات المستجابة، والتي لها الأجر والثواب  العظيم التي تنير الدرب، وتزيد من إيمان المسلم ليصل بها إلى المكانة العالية في الدنيا والأخرة.

الأسئلة الشائعة

ماذا نقول عند الانتهاء من قراءة القرآن الكريم؟

اللهم ثبت قلبي على الإيمان والإسلام، واجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري إنك على كل شيء قدير.

ما هو الدعاء الذي يقال عند ختم القران؟

اللهم إنا نسألك الرضا حتى ترضى، اللهم لا تجعل الدنيا كل همي، وفرج لي حوائج الدنيا يا أرحم الراحمين.

ماذا كان يقول الرسول الله عند ختم القران؟

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار.