دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات الصعبة والمستعصية

دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات الصعبة والمستعصية
دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات الصعبة

دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات الصعبة والمستعصية لان الله هو ملجأنا الوحيد لطلب أي شيء يصعب علينا تحقيقه بأنفسنا، كل ما علينا فعله هو الإلحاح لله عز وجل، وأن نكون على يقين أن يجيب دعوة الداعي إذا دعا ومن خلال هذا المقال نعرض عليكم افضل الدعوات إلى الله، وأفضل الاماني للعباد .

دعاء تيسير الامور وقضاء

دعاء تيسير الامور وقضاء الحاجات الصعبة

يجب علينا أن نجد الطريقة المناسبة التي ندعو بها من الخالق واختيار الالفاظ عند الطلب منه ومثال لتلك الادعية:

  • يا أخير المعينين أعني يا مالك الملك اطلب منك أن تنصرني وتأخذني إلى هدايتك وطريقك يارب، حتى أصل إلى باب جنتك، يارب اجبر كسري وفرج همي، واجعلني من اسعد خلقك يا ارحم الراحمين.
  • الحمد لله على كل ما أعطانا وعلى كل ما منع عنا، اللهم استجب على دعائنا ورجائنا، اللهم أقضي لي حاجتي ويسر لي أمري يا مجيب دعوة المضطر.
  • اللهم يسرها علينا، اللهم الفرج القريب والهدى والسير على صراطك المستقيم، اللهم اغفر لي ذنبي، وحقق لي ما أتمنى يارب العالمين.
  • اللهم الفلاح في الدنيا والجبر والعوض في الاخرة، اللهم الفوز بجنتك، اللهم حقق لي طلبي ويسر لي امري، وامن روعاتي وسدد خطايا يا رزاق يا كريم.

دعاء لقضاء الحاجة المتعسرة

لدي كل منا العديد من الآمال والاماني التي يريد أن تحدث ولكنه عاجز عن تحقيقها، والله لا يعجز عن شيء فمن المنطقي اللجوء إلية ومن الادعية التي يمكن أن تدعوه بها:

  • من لي سواك ألجأ إلية يا حي يا قيوم، ارجوك ألا ترد طلبي وحقق لي ما أتمنى، وارحمني واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم أجعلني من عبادك الذين ترضى عليهم فترضيهم.
  • للهم يا ذو الجلال والإكرام يا ذو العرش العظيم أسالك أن تقويني على الدنيا، واكتب لي الخير يا الله، وابعدني عن كل من يريد بي الشر وحقق لي ما اريد.
  • يا ملك يا قدوس برحمتك استغيث، أسالك ان تنير قلبي وتسعده بتحقيق ما أتمنى يارب، ووفقني للطريق الممهد واجبرني يارب وأقضي حاجتي.

دعاء تيسير الأمور الصعبة

يجب الحفاظ على القرب من الله واللجوء إلية، فهو الوحيد الذي قدر على تغيير المكتوب ومن امثلة الادعية:

  • يا بديع السموات والأرض أطلب منك أن تحتويني برحمتك التي وسعت كل شيء يا مجيب الدعوات اجب دعوتي واقضي حاجتي.
  • اللهم يا مدبر الأمور ويا من بيده ملكوت الأرض والسموات أسالك أن تقضي لي اموري وأن تجعلني من عبادك الصالحين المجبورين.
  • ربي من لي سواك ألجأ إلية يارب العالمين يا فالق الحب والنوى ويا مبدع في خلقك كله حقق لي ما اتمنى وارجو يارب العالمين.

دعاء تيسير الأمور الصعبة وقضاء الحاجة

ومن ادعية قضاء الحاجة ما يلي:

  • اللهم إني عبدك وابن عبدك واحب نبيك بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن تقضي لي حاجتي وتيسر لي اموري.
  • اللهم ما لك الحمد حتى ترضى ولك الشكر حتى رضيت لا إله إلا أنت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ابوء لك بنعمتك على وابوء بذنبي فانه لا يغفر الذنوب ولا يجيب المطالب من يرجو إلا انت أللهم ما حقق طلبي.
  • يارب السموات السبع ورب العرش العظيم الذي وسعت رحمته كل شيء يا معين يا مغيث يا ذو الجلال والإكرام وفالق النواة اغننا من الفقير وأخرجنا من الضيق إلى أوسع طريق.

في ختام هذا المقال نكون قد عرضنا عليكم الطريقة التي يجب أن تدعو ربنا سبحانه وتعالى، واهمية اختيار الفاظك والطلب والالحاح على رب العالمين، لان من الطبيعي أن يجد الانسان العديد من الأمور التي يعجز عن فعلها ولكن الل9ه لا يعجز عن أي شيء.

الأسئلة الشائعة

دعاء لتنا ما تريد؟

يمكنك أن تدعي قائلًا اللهم أني أطلب منك بحق عبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضي حاجتي.

ما هو أقوى دعاء؟

أقوى دعاء هو أن تقول اللهم إني اسألك بأنَّ لك الحمد لا إله إلا أنت بديع السماوات والأرض ذا الجلال والإكرام يا حيُّ يا قيوم ارزقني رزقًا واسعًا أقضي به ديني ولا تجعل لي حاجة عند أحد من خلقك.

ما هو سر اجابة الدعاء سريعًا؟

السر في افتتاح الدعاء بحمد الله والثناء علية، والصوات والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم والختام بذلك أيضًا.