حملها على موبايلك بدون إنترنت | الصلاة الابراهيمية كاملة مكتوبة pdf

حملها على موبايلك بدون إنترنت | الصلاة الابراهيمية كاملة مكتوبة Pdf
الصلاة الابراهيمية كاملة مكتوبة

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على النبي التي يفترض على كل مسلم قولها في نهاية الصلوات الخمس في اليوم، فمن خلال الفقرات التالية ستتمكن من التعرف على هذه الصيغة بالطريقة الصحيحة التي تفك الكرب وتحل العقج، فقط أتبع السطور التالية بدقة.

حملها على موبايلك بدون إنترنت الصلاة الابراهيمية كاملة مكتوبة pdf

الصلاة الابراهيمية كاملة مكتوبة

الصلاة الإبراهيمية من صيغ الصلاة التي يمكن ان تستعين بها في كل زمان ومكان، فمن خلال السطور التالية لهذه الفقرة ستتمكن من التعرف على هذه الصيغة بدقة:

«اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ».

ويمكن أن تحصل عليها على الهاتف الخاص بك pdf لقراءتها وحفظها بدون الحاجة إلى إنترنت من خلال الرابط التالي من هنا.

حديث عن الصلاة البراهيمية

في حديث عن النبي صل الله عليه وسلم عن الصلاة الإبراهيمية للتأكيد على أهميتها، فمن ضمن هذه الأحاديث ما يلي:

  • سأل أحد الصحابة النبي محمد عن كيفية الصلاة على محمد فقال: (يا رَسولَ اللَّهِ، كيفَ الصَّلَاةُ علَيْكُم أَهْلَ البَيْتِ؛ فإنَّ اللَّهَ قدْ عَلَّمَنَا كيفَ نُسَلِّمُ علَيْكُم؟ قالَ: قُولوا: اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيد).
  • وفي حديث آخر كان النبي محمد ذاهب إلى مجلس سعد بن عبادة صل الله عليه وسلم عن الصلاة عليه فقال:

أَمَرَنَا اللَّهُ أَنْ نُصَلِّيَ عَلَيْكَ فَكَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ؟ قَالَ: فَسَكَتَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى تَمَنَّيْنَا أَنَّهُ لَمْ يَسْأَلْهُ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: قُولُوا: اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ‌كَمَا ‌صَلَّيْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا ‌بَارَكْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ‌فِي ‌العَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَالسَّلَامُ كَمَا قَدْ عُلِّمْتُمْ

حديث شريف عن الصلاة على النبي

هناك أهمية كبيرة من ذكر النبي محمد صل الله عليه وسلم وذكر الصلاة عنه، فقال بن كعب أن رسول الله صل الله عليه وسلم قال: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا اللهَ اذْكُرُوا اللهَ، جَاءَتِ الرَّاجِفَةُ تَتْبَعُهَا الرَّادِفَةُ، جَاءَ الْمَوْتُ بِمَا فِيهِ، جَاءَ الْمَوْتُ بِمَا فِيهِ»، قَالَ أُبَي كعب رضي الله عنه: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ إِنِّي أُكْثِرُ الصَّلاَةَ عَلَيْكَ، فَكَمْ أَجْعَلُ لَكَ مِنْ صَلاَتِي؟ فَقَالَ: «مَا شِئْتَ»، قَالَ: قُلْتُ: الرُّبُعَ؟ قَالَ: «مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ»، قُلْتُ: النِّصْفَ؟ قَالَ: «مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ»، قَالَ: قُلْتُ: فَالثُّلُثَيْنِ؟ قَالَ: «مَا شِئْتَ، فَإِنْ زِدْتَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكَ» صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.

لما خص الله تعالى سيدنا إبراهيم في الصلاة الإبراهيمية؟

ذكر الله تعالى سيدنا إبراهيم أنه الحنيفي المسلم الذي قال للنبي محمد ان يتبع ملته، وهذا ما ميزه وجعل الله تعالى يخص سيدنا إبراهيم في الذكر عن غيره من الأنبياء، وسيدنا إبراهيم هو خليل الله وأفضل الرسل الذي يجب اتباعه وأتباع ملته.

قدمت الفقرات السابقة الكثير من الأحاديث النبوية التي تؤكد على أهمية الصلاة الإبراهيمية، فمن خلال العناوين السابقة اندرجت العديد من السطور التي تتحدث عن الصلاة الإبراهيمية وذكر سيدنا إبراهيم بالأخص في هذه الصلاة، بالإضافة إلى أننا ذكرنا لكم الصيغة الصحيحة من الصلاة على النبي pdf.

الأسئلة الشائعة

ما هي الصلاة التي تحقق المستحيل؟

الصلاة التي تحقق المستحيل هي صلاة قضاء الحاجة وفي نهايتها الصلاة على النبي بالصيغة الإبراهيمية.

كيف أصلي على النبي ألف مرة في اليوم؟

أصلي على النبي ألف مرة في اليوم بقول: اللهم صل على محمد عدد الرمل والحصى، في مستقر الأرضين شرقها وغربها وسهلها وجبالها، من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة.

ما هي التسبيح التي تحقق الأمنيات؟

التسبيح التي تحقق الأمنيات هي: "استغفر الله العظيم" طوال اليوم والصلاة على النبي بالصيغة الإبراهيمية.