توقف الدراسة في رمضان السعودية

توقف الدراسة في رمضان السعودية | وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل وتعلن الحقيقة

وزارة التعليم السعودية تُجيب عن حقيقة توقف الدراسة في رمضان السعودية، حيث في الآونة الأخيرة قد كثرت الشائعات والأخبار حول توقف الدراسة في شهر رمضان الكريم، لذلك يرغب الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على حقيقة الأمر، وسوف نُقدم من خلال موقعنا موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني والثالث والإجازة.

حقيقة توقف الدراسة في رمضان السعودية

توقف الدراسة في رمضان السعودية

وزارة التعليم السعودية قد أعلنت أنه لا يوجد صحة لما قد تم تداوله بخصوص توقف الدراسة في شهر رمضان الكريم، وقد أوضحت أن الدراسة في شهر رمضان الكريم هي 18 يومًا من أصل 30 يوم.

ومن الجدير بالذكر معرفة أن ساعات الدراسة في رمضان تختلف عن ساعات الدراسة في الأيام العادية، حيث تكون ثلاثة او أربع ساعات في اليوم الدراسي كحد أقصى في شهر رمضان الكريم، وسيتم صدور الإعلان بالمواعيد عند اقتراب شهر رمضان.

اختبارات الفصل الدراسي الثاني

وزارة التعليم بالمملكة قد أعلنت أن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني هو 15 فبراير لعام 2024، وتنتهي الاختبارات في يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024.

إجازة الفصل الدراسي الثاني

من خلال التقويم الدراسي قد أعلنت وزارة التعليم عن إجازة الفصل الدراسي الثاني هي يوم 22 فبراير، وسوف تبدأ حتى 3 مارس، مع العلم أنه يتوافق موعد بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني مع يوم التأسيس، حيث ذلك اليوم هو إجازة رسمية في كافة القطاعات سواء كانت خاصة أو عامة، فضلًا عن المدارس والجامعات.

موعد بدء الترم الثالث في السعودية

سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية وذلك خلال النقاط التالية:

  • الترم الثالث في السعودية يبدأ من يوم الأحد 3 مارس لعام 2024.
  • عيد الفطر تبدأ إجازته من يوم الخميس الذي يتوافق مع 28 ماس حتى 14 إبريل.
  • الدراسة ستبدأ عقب إجازة عيد الفطر في يوم الإثنين الموافق 15 إبريل لعام 2024.
  • إجازة أسبوع مطولة ستبدأ من يوم الثاني من شهر مايو.
  • ثم ستكون إجازة الفصل الدراسي الثاني فضلًا عن إجازة العام الدراسي في يوم 10 من شهر يونيو حتى 18 أغسطس لعام 2024.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تناولنا حقيقة توقف الدراسة في شهر رمضان بالسعودية، كما قد تناولنا موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني فضلًا موعد الإجازة، كما قد تطرقنا إلى موعد بدء الترم الثالث بالمملكة العربية السعودية.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *