ترتيب الأبراج حسب الاشهر الهجرية

ترتيب الأبراج حسب الاشهر الهجرية
ترتيب الأبراج حسب الاشهر الهجرية

يعتمد المسلمون في عدد من الدول العربية على التقويم الهجري، والذي يتم تعيينه حسب اكتمال القمر ، ويتم مراقبة الهلال فلكياً لتحديد بداية الشهر، الأمر الذي يطرح تساؤل حول ترتيب الأبراج الفلكية حسب الاشهر الهجرية، والتي تساعد في معرفة السمات الشخصية والسمات الاجتماعية لكل برج، والأبراج المتوافقة في العلاقات والحب، وإليكم التفاصيل.

ترتيب الأبراج حسب الاشهر الهجرية

تتكون الأبراج الفلكية حسب الأشهر الهجرية من اثني عشر برج، وسوف نوضح السمات الشخصية لكل برج بالترتيب فيما يلي:

1-برج الحمل

يبدأ من 21 ربيع الأول حتى 19 ربيع الثاني، فهو ينتمي لعنصر النار ، ويمتاز أصحاب برج الحمل بالذكاء الفطري، والقدرة على إنجازات أكثر من مهمة في وقت واحد، وروح القيادة، وحب المغامرات، ولكن يعيبهم سرعة الانفعال وسرعة اتخاذ القرارات.

2-برج الثور

يبدأ من 20 ربيع الثاني حتى 21  جمادى الأولى، فهو ينتمي لعنصر الأرض، ويمتاز أصحاب برج الثور بالثقة بالنفس، والاستقلالية، والعناد في الرأي، وقوة الثبات على المواقف، ولكن يعيبهم يميلون في الكثير من الأحيان إلى الغرور والكبرياء والأنانية.

3-برج الجوزاء

يبدأ من  22 جمادي الأول حتى 21 جمادي الثاني، فهو ينتمي لعنصر الهواء، ويمتاز أصحاب برج الجوزاء بالذكاء الشديد، والفصاحة، والشخصية الاجتماعية، وقوة الشخصية ، ولكن يعيبهم أنهم يواجهون مشكلة في التركيز.

4-برج السرطان

يبدأ من 22 جمادي الثاني حتى 22 رجب ، وينتمي لعنصر الماء ، ويمتاز أصحاب برج السرطان بالقدرة الكبير على التأقلم مع الظروف المختلفة، والتحلي بالصبر، والشخصية الاجتماعية ، وحب الأجواء العائلية، ولكن يعيبهم أنهم في الأغلب غير منظمين.

5-برج الأسد

ترتيب الأبراج حسب الاشهر الهجرية

يبدأ من 23 شهر رجب حتى 22 شهر شعبان، وينتمي لعنصر النار، ويمتاز أصحاب برج الأسد بالذكاء الشديد، وروح القيادة ، والطموح ، والشجاعة، والتقدير الكبير للذات، وحب المسئولية ، والقدرة على مواجهة التحديات، ولكن يعيبهم التفاخر والغطرسة.

6- برج العذراء

يبدأ من 23 شعبان حتى  22 رمضان، وينتمي لعنصر الأرض، ويمتاز أصحاب برج العذراء بالذكاء، والتفكير المنطقي، والقدرة على تقديم المساعدة للآخرين، وأيضاً حب المثالية ووضع المعايير لأنفسهم، ولكن يعيبهم الخجل والحساسية.

7-برج الميزان

يبدأ من 23 رمضان حتى 23 شوال ، وينتمي لعنصر الهواء ، ويمتاز أصحاب برج الميزان  بالهدوء ، وتحقيق العدالة، وتقديم المساعدة للآخرين، ويميلون لتجنب المواجهات، والأسلوب المهذب، واللطافة في التعامل مع الغير، والشخصية العاطفية.

8-برج العقرب

يبدأ من 24 شوال حتى 21 ذو القعدة ، وينتمي لعنصر الماء ، ويمتاز أصحاب برج العقرب بالتفكير العقلاني ، حب تحليل الأحداث والبحث عن الحقائق، والذكاء الاجتماعي، والحفاظ على الخصوصية، ولكن يعيبهم الغيرة في العلاقات العاطفية أو قلة الثقة بالنفس أحياناً.

9-برج القوس

يبدأ من 22 ذو القعدة حتى 21 ذو الحجة ، وينتمي لعنصر النار، ويمتاز أصحاب برج القوس بالأسلوب المهذب، والكرم ، والسخاء ، وروح المرح ، وحب السفر، وحب المغامرات، ولا يحبون تقييد الحرية، ويعيبهم عدم التحلي بالصبر في الكثير من الأحيان.

10-برج الجدي

يبدأ من 22 شهر ذو الحجة حتى 19 شهر محرم، وينتمي لعنصر الأرض، ويمتاز أصحاب برج الجدي بحب المسئولية، والاعتماد على النفس ، والسلوك المهذب، والذكاء الاجتماعي، ولكن يعيبهم سرعة الانفعال.

11-برج الدلو

يبدأ من 20 محرم حتى 18 صفر، وينتمي لعنصر الهواء ، ويمتاز أصحاب برج الدلو بتقديم المساعدة للأخرين، والإنسانية العالية، والأسلوب المهذب ، وطيبة القلب ، والاستقلالية، وتقدير الآخرين، ولكن يعيبهم الانطوائية والخجل وتفضيل الانعزال في بعض الأحيان.

12-برج الحوت

يبدأ من 19 شهر صفر حتى 20 ربيع الأول ، وينتمي لعنصر الماء، ويمتاز أصحاب برج الحوت بالذكاء الشديد، والحكمة في المواقف المختلفة ، والأسلوب المهذب، والحنان ، والرومانسية في العلاقات العاطفية، ولكن يعيبهم فرط الثقة بالنفس، وذلك يجعل الآخرين يرون أنه برج مغرور.

في ختام مقال ترتيب الأبراج حسب الأشهر الهجرية ، يتضح أن جدول الأبراج الفلكية في التقويم الهجري يختلف عن التقويم الميلادي، وعادة تتأخر السنة الهجرية عن السنة الميلادي بحوالي إحدى عشر يوماً سنوياً.

الأسئلة الشائعة

ما هو البرج الأكثر أناقة؟

البرج الأكثر أناقة هو برج الجدي.

ما هو اقوى برج من الابراج؟

اقوى برج من الأبراج هو برج الثور.

ما هو البرج الذي لا يقع في الحب؟

البرج الذي لا يقع في الحب هو برج الحمل.