تحويل مباني المدارس إلى مباني ذكية والبدء بتحقيق رؤية 2030 التعليمة

تحويل مباني المدارس إلى مباني ذكية والبدء بتحقيق رؤية 2030 التعليمة | استراتيجية التطوير الكاملة للتعليم السعودي

أفصحت وزارة التعليم السعودي عن أهدافها في الفترة القادمة وهي تحويل مباني المدارس إلى مباني ذكية بالمملكة، وذلك تحقيقًا لرؤية 2030، حيث تُخطط الوزارة إلى إطلاق استراتيجية شاملة لكي يتم الارتقاء بالتعليم، وسوف نُقدم من خلال موقعنا استراتيجية تطوير التعليم في السعودية.

تحويل مباني المدارس إلى مباني ذكية بالمملكة

https://altbah1aloula.com/wp-content/uploads/2024/01/تحويل-مباني-المدارس-إلى-مباني-ذكية-والبدء-بتحقيق-رؤية-2030-التعليمة.jpg

أعلنت وزارة التعليم السعودي أنها تطمح إلى تحويل المباني إلى مبانٍ ذكية تحقيقًا لرؤية 2030، وسوف تكون التكلفة حوالي 3 مليار ريال سعودي، وذلك شامل البناء والتشييد، والاستشارات وإدارة المرافق، والتوريدات حيث يوجد العديد من إيجابيات الهيكلة الجديدة فسيتم القضاء على الإدارات المزدوجة، وسيوجد العديد من التطورات في نظام التعليم.

استراتيجية تطوير التعليم في السعودية

هناك استراتيجية لكي يتم تطوير التعليم بالمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف وجود مرونة في العمل، فضلًا عن التركيز على جودة التعليم، وتوفير العديد من الكوادر البشرية، وسوف نتناول الاستراتيجية فيما يلي:

  • سيتم إعادة هيكلة النظم الإدارية في كافة المدارس.
  • سيتم الاستفادة من جميع تطبيقات الذات الاصطناعي في مكاتب الإدارة وقاعات التدريس.
  • تحويل مباني المدارس إلى مباني ذكية يوجد بها العديد من التقنيات.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

قد أفصحت وزارة التعليم السعودي عن موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية والذي ستبدأ الاختبارات في يوم 15 في شهر فبراير، على أن تنتهي تلك الاختبارات في يوم 21 فبراير، على أن تبدأ معها إجازة الفصل الدراسي الثاني التي من 22 فبراير حتى 2 مارس.

متى يبدأ الترم الثالث في السعودية

في إطار الحديث عن تحويل مباني المدرسة إلى مباني ذكية، سنتعرف على موعد بدء الترم الثالث في السعودية فيما يلي:

  • سيبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم 3 من شهر مارس.
  • وتكون إجازة الفطرة في يوم 28 من شهر مارس، وتستمر حتى 15 إبريل.
  • كما يوجد إجازة مطولة في 2 شهر مايو.
  • وسيتم بدء إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث، والعام الدراسي في يوم 10 يونيو حتى بدء العام الدراسي الجديد في يوم 18 شهر أغسطس.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تناولنا تحويل مباني المدارس إلى مبانٍ ذكية، حيث ذلك ما تطمح به وزارة التعليم السعودية تحقيقًا لرؤية 2030، حتى يتم تطوير التعليم واستغلال أقصى قد ممكن من الإفادة، كما تعرفنا على موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وإجازته.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *