عقوبة العنف الأسري في السعودية للاجانب

السعودية تُعلن | عقوبة العنف الأسري في السعودية للاجانب 1445

أعلنت الحكومة السعودية عن عقوبة العنف الأسري في السعودي للأجانب، فالأسرة هي الوحدة الأساسية للمجتمع، لذلك من المهم أن يتم الحفاظ على أفرادها من الاعتداء والعنف الأسري، لذلك تم إطلاق عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه ارتكابها، وسوف نُقدم من خلال موقع موقعنا حالات العنف الأسري في السعودية.

عقوبة العنف الأسري في السعودي للأجانب

تصل عقوبة العنف الأسري في السعودية للأجانب إلى 50 ألف ريال سعودي وذلك بالمملكة العربية السعودية مع السجن لمدة سنة ويتم مضاعفة العقوبة وذلك في حالة تكرار العقوبة، حيث تعمل المملكة على حماية حقوق الأطراف دون استثناء ضد كافة أشكال الإساءات والتحرش فضلًا عن الاعتداء.

رقم التبليغ عن العنف الأسري في السعودية

عقوبة العنف الأسري في السعودية للاجانب

عملت السعودية على توفير رقم للإبلاغ عن الحالات الأسري وذلك الرقم هو 1919، وسيتم الاستجابة بأقصى سرعة للشكوى فضلًا عن اتخاذ كافة الإجراءات في أسرع وقت.

حالات العنف الأسري في السعودية

في الآونة الأخيرة بالمملكة قد تزايدت حالات العنف، وذلك مما دفع الحكومة إلى اتخاذ إجراءات قانونية صارمة لكل تُعاقب كل من تسول له في التسبب في تلك الجرائم، وذلك فإن العقوبات المفروضة تُمثل ردع قوي وتحذير، وبالرغم من وجود عقوبة إلا أن ذلك لن يمنع تصاعد حالات العنف الأسري.

لذلك الحكومة تعمل على نشر الوعي من خلال البرامج التلفزيونية والإعلانات فضلًا عن مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم الحفاظ على صحة المجتمع بشكل عام، وسلامة المرأة بشكل خاص.

عقوبة ضرب الزوجة في السعودية

تكون عقوبة جريمة ضرب الزوجة في السعودية بغرامة 50 ألف ريال سعودي، مما ثار ذلك جدلًا كبيرًا بالمملكة، وذلك بسبب اختلاف الآراء حول مدى صرامة العقوبة، وهل هي تكفي لمواجهة جرائم العنف الأسري، فيرى البعض أن الغرامة لها دور في الحد من تلك الجرائم.

ولكن يرى جانب آخر أنها ليست كافية لكي يتم التغلب على تلك الجريمة الشنيعة للمرأة والتي تترك أثرًا نفسيًا عليها، ولكن بصرف النظر عن اختلاف الآراء، ستعمل المملكة بكافة جهودها على توفير الملاذ الآمن لكل أسرة فضلًا عن الحد من العُنف الأسري.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تناولنا عقوبة العنف الأسري في السعودية للأجانب، كما تعرفنا على الرقم الذي من خلالها يُمكن الإبلاغ عن العنف الأسري، حيث هناك متابعة سريعة من قبل الجهات المختصة.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *