الساعدي وش يرجع ومن هو شيخ عائلة السواعد

الساعدي وش يرجع ومن هو شيخ عائلة السواعد

الساعدي من العائلات العربية المشهورة، والجدير بالذكر أنها من أكبر القبائل العائلات وأصولها تعود إلى العصور القديمة، يتم عرض أصل عائلة الساعدي عبر المقال التالي لكل من يحتاج إلى معرفته وشيخ هذه القبيلة المشهور.

الساعدي وش يرجع

الساعدي وش يرجع ومن هو شيخ عائلة السواعد

هذه العائلة من العائلات الإسلامية المعروفة التي تعود إلى قبائل يثرب العربية والتي أطلق عليها هذا الاسم بعد الإسلام بالمدينة المنورة، وكان ذلك في عهد الرسول، كما أنهم من الأوس والخزرج، وقد تحدث الكثير من العلماء عنه بأنهم من الخزرج على وجه الخصوص.

اسمهم كامل بنو ساعدة بن كعب بن خزرج، وكانوا قبل الإسلام ممن يعبدون الأوثان، وأصبحوا من العشائر المشهورة في تاريخ الإسلام وذلك عندما توفى محمد في عام 632 وقد انضم بعد ذلك إليهم المهاجرين.

شيوخ عائلة الساعدي

الجدير بالذكر أن هذه العائلة لها الكثير من الشيوخ الذين قد تولوا حكمها من فخيذة الدلاهمة، فقد كان شيوخ التميمة في هذه القبيلة وكانوا أصحاب علم ومعرفة، والشيخ الحالي لهم هو الشيخ حمد بن سعيد بن علي بن سعيد بن خميس بن علي بن خميس بن علي بن ثني بن سعيد بن علي آل دلهم الساعدي.

من خلال تقديم المعلومات الخاصة بقبيلة الساعدي يكون من السهل على الجميع معرفة أصلها وشيخها الحالي والشيوخ الكثيرة الذي توالوا على حكمها، وذلاك من خلال ما تم توضيحه أعلاه.


Posted

in

by

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *