الزايدي وش يرجع أصل الزايدي من أي قبيلة

الزايدي وش يرجع أصل الزايدي من أي قبيلة

الزايدي من القبائل العربية المشهورة في المملكة العربية السعودية، ولهم الصيت والشهرة ناتج عن الصفات الطيبة التي يتميزون بها، ومن خلال موقعنا يتم عرض أصل عائلة الزايدي وإلى أي العائلات والقبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة.

الزايدي وش يرجع

الزايدي وش يرجع أصل الزايدي من أي قبيلة

الزايدي من العائلات التي تعود إلى النفعة من بنو سعد، وقد عاشوا في المملكة العربية السعودية وكثر انتشارهم في الكثير من المناطق، وهم من العائلات التي نالت الكثير من المناصب المميزة والمهمة.

كما أنهم يتمتعون بحسن السيرة والسلوك ومن العائلات التي يفتخر بها السعوديين، ومن أصحاب الأصل والسيرة الحسنة، وهي الصفات النبيلة التي يشتهرون بها والتي أكد عليها جميع المؤرخين.

أصل الزايدي من أي قبيلة

أصل هذه العائلة يعود إلى قبيلة عتيبة الكبيرة، فهم من أبناء الجد الأول من بني سعد، وكانوا يعيشون في برقان وبعد ذلك انتشروا على أرض السعودية، واستطاع أبناء هذه القبيلة إثبات أنفسهم وأهميتهم وعلو مكانتهم بين الكثير من المناصب العالية التي أثبتت نفسها في المملكة.

قبيلة الزايدي في الطائف

عائلة الزايدي من العائلات المشهورة في الطائف على وجه الخصوص وقد تم تعيين شيخ القبيلة في هذه المدينة بقرار ملكي، وهو الشيخ الذي قدم عدد كبير من الأفعال التي زادت من شأن المملكة وأعلت من قدرها بين جميع أبناء الطائف وشعبها.

من خلال توضيح الزايدي وش يرجع أصل الزايدي من أي قبيلة يكون قد تم تقديم الكثير من المعلومات المهمة عنها التي تفيد كل من يعرفها وتجعلهم على قدر عالي من الوعي بأبنائها وأهميتهم في المجتمع.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *